10 أفكار ذكية سوف تفيدك في حياتك وخصوصاً إذا كنت تعيش بمفردك في المنزل

يواجه معظمنا مصاعب حياتية يومية وبالأخص هؤلاء الذين يعيشون بمفردهم، حيث يصاحب ذلك محدودية الإنفاق والدخل الذي يمكن إنفاقه في المنزل. وتنطبق مثل هذه الحالة أيضاً على الطلاب الذين يعيشون بمفردهم أو حتى مع زملائهم، ولكنهم ليس لديهم البراح المادي الذي يمكنهم من العيش برفاهية أو شراء كل متطلبات الحياة التي يحتاجونها، فيلجأ جميع أو معظم هؤلاء الأشخاص لطرق بديلة لحل مشاكلهم اليومية والتغلب عليها بأقل الإمكانيات وربما بشكل مجاني أو بإنفاق محدود للغاية. سوف نعرض عليكم بعضاً من هذه الأفكار المفيدة.

 

1- هذه هي الطريقة الأمثل لفتح كيس الشيبسي حتى لا تغوص يدك في الكيس، وخصوصاً إذا كنت تلعب ألعاب الفيديو، فأنت بالتأكيد تكون منشغلاً وليس لديك الوقت حتى تدخل يدك كلها داخل الكيس وإخراج الشيبسي في هذه العملية الطويلة. لكن فتح الكيس بهذا الشكل يجعله مثل الطبق مما يسهل من تناول الشيبسي.

 

2- استخدم كرتونة بيض قديمة وضع عليها اللابتوب حتى تجنبه الحرارة الشديدة المنبعثة من اللابتوب لأن الفراغات الخاصة بالكرتونة تعمل كممرات هوائية تسمح للهواء الحار بالمرور دون تخزينه مما يقلل من درجة حرارة اللاب توب.

أفكار ذكية

 

3- ضع بعض المناديل المعطرة أمام المروحة المتنقلة وسوف تحصل في الحال على جو منعش داخل الغرفة برائحة العطر الموجود في المنديل وكأنك قد استخدمت معطراً للجو.

 

4- إذا كنت تواجه صعوبة في تثبيت التابلت الخاص بك بشكل عمودي، يمكنك ببساطة أن تحضر كوباً بلاستيكياً وتقص جزءً منه كما بالصورة ثم تدخل التابلت فيه. وهذا سوف يعمل كدعامة لتثبيت التابلت.

أفكار ذكية

 

5- احفظ المكان الذي توقفت عنده في القراءة ببساطة شديدة باستخدام غطاء القلم كما بالصورة.

 

6- إذا كنت لا تملك جاروفاً لكي تجمع فيه البقايا التي جمعتها من خلال الكنس وتنظيف الأرضية، استخدم غطاء علبة البيتزا بالشكل الموضح في الصورة لكي تستطيع أن تجمع فيه ما قد جمعته.

 

7- إذا كنت تريد تبريد زجاجة المشروب الخاص بك بشكل أسرع، قم بلف قطعة من المناديل بعد نقعها في الماء حول العلبة وضعها في الثلاجة، وبهذه الطريقة سوف تبرد بشكل أسرع.

أفكار ذكية

 

8- إذا كنت تريد تسخين قطعة البيتزا التي لم تأكلها في يوم سابق، عندما تضعها في الميكروويف ضع معها كوباً من المياة لكي يبقيها طرية ويحميها من الجفاف بسبب التسخين.

 

9- بهذه الحيلة البسيطة لن تتألم أصابعك مرة ثانية بعد اليوم، اقتني قطعة مريحة من الحديد أو أي مادة سهلة الحمل ويمكن وضع الأكياس من خلالها لتضعها جميعاً بجانب بعضها البعض كما بالصورة، لكن لا تسرف بوضع اشياءً ثقيلة بشكل مبالغ به حتى لا يتأذى ذراعك.

أفكار ذكية

 

10- بشرى سارة لحاملي الآيفون، حمل هذا التطبيق Cash Strapped من متجر آبل والذي سوف يساعدك على ضبط مصاريفك وحساب المتبقي من راتبك وعدد الأيام المتبقية حتى حصولك على أموال.

 

شاهد أيضاً: 9 اختراعات يُتوقع اختفائها خلال ال 20 عاماً القادمة رغم اعتمادنا الحالي عليها

 

أي من هذه الحيل هي الأفضل بالنسبة لحياتك؟ شاركنا في التعليقات.

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: