6 ألغاز تتطلب التفكير بعُمق في حلها الذي قد لا يخطر على البال بسهولة

العقل البشري الخاص بنا له طريقته الخاصة في التفكير، فهو يعطينا إجابات تبدو منطقية بالنسبة له حتى وإن كانت خاطئة أصلاً. لذلك يجب عليك دائماً أن تمرن عقلك وتعطيه مساحة لكي يتم تنشيطه وذلك من خلال الأشياء التي تنشط العقل سواء كانت تمارين رياضية أو ألغاز مثل التي سوف نحاول حلها في هذا الموضوع.

 

1- هناك منزلان قد نشبت فيهما النيران، أحدهما لشخص ثري والأخر لشخص موظف، أي منزل منهما سوف تقوم الشرطة بإطفائه من النيران أولاً؟

الإجابة: منذ متى تقوم الشرطة بإطفاء الحرائق؟!

 

2- أنت تشارك في سباق وقد سبقت المتسابق صاحب المركز الثاني، ماذا أصبح ترتيبك في السباق؟

الإجابة: لقد سبقت المتسابق رقم 2 وأخذت مكانه فقط، إذاً أنت أصبحت صاحب المركز الثاني.

 

3- هناك سائق لا يحمل رخصة وقد دخل في شارع ذو اتجاه واحد ويسير في الاتجاه الخاطئ، وقد رأته الشرطة ولكنه لم يفعل أي شيء للسائق، لماذا؟

الإجابة: كان السائق يتمشى على رجليه ولم يكن يقود السيارة في ذلك الوقت.

 

4- يبلغ ثمن مضرب البيسبول والكرة جنيهاً وعشرة قروش، والمضرب منفردا تبلغ تكلفته أكثر من الكرة بجنيه واحد فقط، كم يبلغ ثمن الكرة منفردة؟

الإجابة: ثمن الكرة بمفردها هي خمسة قروش، هل تعرف لماذا! إذا كان ثمن الكرة 5 قروش، وكان ثمن المضرب بجنيه أكثر من ثمن الكرة، إذاً ثمن المضرب جنيه وخمسة قروش. ومن ثم فإن إجمالي السعر هو جنيه وعشرة قروش.

 

1- ما هو الشيء المميز الذي لديه أربعة أرجل في الصباح، واثنين من الأرجل فقط في الظهيرة، وثلاثة في المساء؟

الإجابة: إنه الإنسان! إذا افترضنا أن فترات الصباح والظهيرة والمساء تمثل مراحل الحياة الطبيعية للإنسان، فإنه يمشي على 4 عندما يحبو وهو صغير، ويمشي على رجلين وهو في فترة شبابه، ويمشي على 3 أرجل عندما يكبر ويستخدم عكازاً لمساعدته على المشي.

 

6- في هذه الصورة توجد 10 قطع معدنية يمكن على شكل مثلث يشير إلى جهة الأعلى، قم بتحريك 3 قطع فقط لجعل المثلث يشير إلى منطقة الأسفل.

الإجابة: قم بتحريك القطع كما في الصورة.

 

شاهد أيضاً: 25 صورة مخادعة ستجعلك تنظر إليها مرتين حتى تفهمها بشكل صحيح – ركّز جيداً

 

كم واحدة استطعت أن تحلها بمفردك؟

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *