العلاقة بين استخدام بودرة التلك والإصابة بسرطان المبيض وما هي البدائل الآمنة لها

عادة ما تستخدم السيدات بودرة التلك كإجراء روتيني بعد تنظيف الأعضاء التناسلية لما لها من فوائد في امتصاص الرطوبة، ولكن قد أثيرت بعض القضايا مؤخراً على الساحة حول احتمالية وجود علاقة بين بودرة التلك وسرطان المبيض، فكانت القضية الأشهر لـ “إيفا إشيفيريا” البالغة من العمر 63 عاماً من كاليفورنيا والتي قامت برفع دعوى قضائية ضد شركة شهيرة بعد اكتشافها بإصابتها بمرض سرطان المبيض في عام 2007، وأرجعت السبب لأنها كانت تُستخدم بودرة التلك الخاصة بتلك الشركة لأكثر من 40 عاماً ولو أن الشركة قد قامت بكتابة إرشاد عن احتمالية وجود علاقة بين بودرة التلك الخاصة بهم وبين سرطان المبيض لكانت امتنعت عن استخدامها على الفور، وبناءً على ذلك ألزمت هيئة محلفين كاليفورنيا الشركة بدفع غرامة 417 مليون دولار كتعويض للسيدة، كما أنه في شباط / فبراير 2016، أمرت محكمة النقض الأمريكية ميزوري هذه الشركة بدفع 72 مليون دولار كتعويض عن الأضرار التي لحقت بعائلة جاكي فوكس، وهي سيدة توفيت بسبب سرطان المبيض، وهناك أكثر من 2500 دعوى قضائية مُعلقة في الولاية.

 

ولكن هذه الشركة الشهيرة تُصر على عدم وجود علاقة بين بودرة التلك وسرطان المبيض، فهي أيضاً ربحت دعوى قضائية في مارس 2017 تم رفعها من قِبل نورا دانيلز المقيمة في ولاية تينيسي، والتي كانت تدعي بأنها اعتادت استخدام بوردة التلك لمدة 36 عاماً وأصيبت في نهاية المطاف بسرطان المبيض في عام 2013.

اختلف الأطباء والباحثين حول علاقة بودرة التلك من هذه الشركة بعينها بسرطان المبيض، حيث يؤكد بعض الأطباء أن استخدامها على الأعضاء التناسلية للإناث يزيد من خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 92٪، كما أن البعض الآخر وعلى رأسهم الدكتور هال لورانس يؤكد عدم وجود صلة بين البودرة وهذا المرض وذلك بناءً على العديد من الأبحاث الطبية.

 

بدائل آمنة وطبيعية لها نفس تأثير بودرة التلك:

1. نشا الذرة


تعتبر نشا الذرة بديل رائع لبودرة التلك فهي نفس القوام، وكذلك تساعد على امتصاص الرطوبة من الجسم، كما أن لنشا الذرة استخدام آخر وهو زيادة سُمك الصلصة، لذلك لن تخسر عند شرائك لنشا الذرة.

 

2. نشا أرورووت


يُمكن استخدام نشا أروت أو النشا كبديل لبودرة الأطفال، وإذا كنت تنوى استخدام النشا كمهدئ لالتهابات الحفاض التي تصيب الأطفال فيُمكنك وضعه بعد تنظيف الطفل بالماء الفاتر وتجفيفه، ولكن يراعي بألا يستنشقه الطفل حتى لا يُصاب بالضرر.

 

3. صودا الخبز


إذا كنت تعتقد أن لصودا الخبز 100 استخدام فقط فأنت مخطئ، أضف إليهم هذا الاستخدام أيضاً، حيث يُمكن استخدام صودا الخبز كبديل عن بودرة الأطفال كما أن البعض يستخدمها كمزيل للعرق وذلك عن طريق وضع القليل منها على الإبطين كل صباح، كما أن لها تأثير خاص على امتصاص الروائح الكريهة لذلك لا يوجد مانع من وضع حاوية بها القليل من البيكنج صودا تحت الحوض أو في الحمام أو في الأماكن التي بها رطوبة عالية.

 

4. دقيق الشوفان


يُمكنك تجربة دقيق الشوفان إذا كنت تُفضلين المساحيق ذات الملمس الخشن نوعاً ما.

 

5. كما أنه يوجد بعض البدائل التجارية لبودرة التلك والتي تجمع بين العناصر المذكورة أعلاه مع الزيوت الأساسية، على سبيل المثال لا الحصر:

بودرة التلك من شركة بيرتس بي للأطفال.


بودرة مزيل العرق من شركة هني بي جاردينز.


بودرة تلك الأطفال العضوية الخاصة بشركة ذا أونست.


بودرة تلك الأطفال الخاصة بشركة ناتشرز.


شاهد أيضاً: 10 أسباب قد تؤدي إلى العقم وانخفاض الخصوبة والتي يجهلها كثير من الناس

ويُرجى العلم أن لبودرة التلك عامةً تأثير سلبي عند استنشاقها أو بلعها، كما أن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال قد سبق وحذرت من استخدام بودرة التلك للأطفال، لأنها قد تُسبب مشاكل في التنفس، واللجوء إلى الموارد الطبيعية هو أأمن شيء في وقتنا الحالي، لا تنسوا عرض تلك البدائل على صديقاتكم 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *