اختبار يكشف مدى عبقريتك وقدراتك العقلية من خلال طريقة إجابتك على أسئلته

هناك الكثير من الاختبارات المختلفة وأسئلة العباقرة التي تساعد علماء النفس في تحديد المشاكل العقلية والنفسية للأشخاص، وتكتسب تلك الاختبارات أهميتها عندما تُفرق بين المريض النفسي والعبقري (حيث يوجد خط رفيع للغاية من العبقرية والمرض النفسي).

ومع ذلك، يمكن للأخصائيين تحديد الفرق بكل سهولة، ولهذا سنقوم بتقديم 7 أسئلة بسيطة، يطلب الأطباء من مرضاهم الإجابة عليها لمعرفة هل توجد أي علامات انحراف نفسية أم لا (إجابات الأسئلة والتحليل النفسي في نهاية المقال).

 

ما هو الفرق بين الأقارب والأسرة؟


 

ما العامل المشترك بين المظلة والبندقية؟


 

من أسئلة العباقرة أن تكتشف العامل المشترك بين الكوب والديك؟


 

هل هذا الشخص يجري باتجاهك أم يجري نحو الاتجاه المعاكس؟


 

هل هذه صورة واحدة فقط أم 4 صور منفصلة؟


 

هل هذا المكعب محدب أو مقعر؟


 

ماذا كان السؤال الأول في هذه المقالة؟


 

الإجابة على الأسئلة السابقة مع التحليل:

1. الأقارب هم الأشخاص الذي يربطهم الدم، أما الأسرة فهم مجموعة من الأشخاص ذوي الصلة ببعضهم البعض ويعيشون معاً كوحدة واحدة.

2. الإثنين يتم الضغط عليهما للقيام بوظيفتهما.

3. يعتبر الإثنين من الجنس الذكوري على حد سواء.

4. يتحرك الجزء العلوي من الجذع نحوك، أما الجزء السفلي فهو يتحرك بالاتجاه المعاكس.

5هذه هي صورة واحدة وليست مُقسمة ولكن تم وضع محتوياتها معاً بعناية فائقة.

6. سوف تعرف الحل إذا نظرت إلى الصورة التالية

7. السؤال الأول كان: ما هو الفرق بين الأقارب والأسرة؟

 

الآن وقت تحليل الإجابات:

♦ إذا فشلت في الإجابة على الأسئلة التي تتطلب منك العثور على شيء مشترك بين شيئين، تهانينا! فلا يوجد ما يدعو للقلق! فقط الأشخاص العباقرة أو المصابون بالفصام من يتمكنون من الإجابة خلال ثوان،

بالإضافة إلى ذلك، يستطيع الطبيب النفسي فقط التفرقة بين العبقري والمريض، فإذا لاحظ أن العلاقة التي يقولها الشخص غريبة بشكل أو بآخر، فإنه يُرجح بأنه مريض عقلي على أن يكون عبقري.

♦ يستطيع كلاً من العباقرة ومرضى الفصام وحدهم رؤية الحيل الموجودة في الصور والتي بها أوهام بصرية (مثل صورة الشخص الذي يجري والمكعب، الخ)، أما الناس العاديين فلا يستطيعون رؤيتها لأن عقولهم لا تؤمن بالوهم، أما فيما يخص السؤال الأخير فهو يفحص الانتباه واليقظة لدى الشخص، لأن الأشخاص الذين يعانون من الانحرافات النفسية غالباً ما يكونوا شاردين الذهن.

 

شاهد أيضاً: 10 ألغاز منطقية ستختبر معدل ذكائك العقلي، كم واحدة استطعت أن تحلها؟

 

كم عدد الأسئلة التي أجبت عليها؟ إذا أجبت على جميع الأسئلة فلا داعي للذعر، وحده الطبيب النفساني من يستطيع تحديد المصاب بالمرض العقلي، ولا تنسى مشاركتنا إجابتك في التعليقات 🙂 .

عرب ميز

error: