الطريقة الصحيحة لتناول بعض الأطباق العالمية الشهيرة حتى لا تقع في موقف مُحرج

تتميز كل دولة ومنطقة بطعام معين، وبسبب انتشار الثقافات عن طريق الإنترنت والسفر أصبحت اشهر الاطباق تُقدم في بلاد أخرى، وبالرغم من اجتياح تلك الأطعمة أسواقنا إلا أننا مازلنا نجهل طريقة تناولها دون إثارة الفوضى في المطعم، ولأن قراءنا أشخاص مميزون للغاية لذلك سنقدم لكم أسرار تناول بعض الأطباق التي ستميزك بكل تأكيد عن بقية الأشخاص الذين يتناولون نفس الطعام، وكأنك من سكان منشأ هذا الطعام.

 

صلصة الصويا من اشهر الاطباق

اشهر الاطباق

صلصة الصويا هي نوع من اشهر الاطباق العالمية وتعتبر من التوابل السائلة التي تُحضر عن طريق تخمير فول الصويا، ويُنصح اليابانيون عند تناول طعام يُقدم معه صلصة الصويا، وضع القليل من صلصة الصويا في الوعاء وزيادة الوعاء كلما اقتضت الحاجة ولا يُفضل ملء الوعاء بالكامل من البداية.

 

السوشي من اشهر الاطباق العالمية واقواها

اشهر الاطباق

السوشي هو طعام ياباني شهير، حيث يُصنع السوشي في المطبخ الياباني من الرز المخلل مع تغطيته بشرائح سمك نيئة مستطيلة منزوعة الجلد أو يلفّ الرز حول حشوات مختلفة، وللاستمتاع بمذاق السوشي على أفضل وجه يُرجى إتباع الطريقة التالية:

باستخدام عيدان الطعام، قم بجعل قطعة السوشي على جانبيها، والتقطها بحيث يكون أحد الجانبين أرز والجانب الآخر سمك، ثم ضع قطعة السوشي في صلصة الصويا من جانب السمك وليس من جانب الأرز، فوفقاً لليابانيين، ستكون قادر على تذوق الطعم الحقيقي لهذا الطبق من خلال هذه الطريقة.

 

الزنجبيل

اشهر الاطباق

يُفضل بعض الناس وضع قطع من الزنجبيل الطازج على السوشي، ولكن هذه الطريقة غير مُفضلة لأن الزنجبيل يعمل على تجديد انتعاش الفم وتعزيز طعم الطبق السابق ولذلك فهو يُفضل تناوله بين الأطباق وليس ضمن مكونات الطبق.

 

اللفائف اليابانية من اشهر الاطباق الشهية

اشهر الاطباق

لتناول اللفائف بأفضل طريقة التقطها بعيدان الطعام أو بيديك ولكن لا تستخدم الشوكة، وضع حافة اللفائف في وعاء صلصة الصويا، ولكن لا يُفضل وضع اللفائف بأكملها أو كلا الجانبين في صلصة الصويا.

 

الوسابي

اشهر الاطباق

يميل بعض الأشخاص المحبين للطعام الحار إلى إضافة كمية كبيرة من الوسابي (يعرف الواسابي باسم “الفجل الياباني”، وتستخدم جذوره في عمل البهارات حيث أن لها نكهة قوية للغاية) إلى اللفائف،

ولكن في هذه الحالة، يختفي الطعم اللذيذ الخاص بالمطبخ الآسيوي، وللاستمتاع بذلك الطعم ضع كمية صغيرة من الوسابي (في حجم حبة الفول السوداني) إلى صلصة الصويا، أو ضع طبقة رقيقة منه على السوشي الخاص بك.

 

الساشيمي

اشهر الاطباق

الساشيمي هو طبق مأكولات يابانية يتكون بشكل رئيسي من مأكولات بحرية نيئة مقطعة على شرائح رقيقة، تُقدَّم عادة مع صلصة مثل صلصة الصّويا مع معجون الواسابي أو الزنجبيل،

ولتذوق هذا الطبق بطعمه الأصلي تناول قطعة واحدة من الساشيمي بعيدان الطعام (يجب أن يؤكل الطعام الياباني إما بعيدان الطعام أو اليدين ولكن ليس بالشوكة)،

وضع حافة السمك فقط في صلصة الصويا، ولكن لا تزج القطعة بأكملها في الصلصة، ثم اقضم قطعة فقط ولا يجب أن تؤكل كقطعة كاملة في آن واحد.

 

المعكرونة بالطبع من اشهر الاطباق والذها

اشهر الاطباق

عادة ما تحدث الفوضى عند تناول المعكرونة السباغتي، ولتناولها بالطريقة الصحيحة، لف الشوكة بـ3 معكرونات فقط وليس أكثر، كما يُمكنك استخدام الملعقة أو حافة الصحن للمساعدة في لف المعكرونة.

 

الشطيرة الجورجية التقليدية (أدجاران خاشابوري)


هي شطيرة من التراث الجورجي مصنوعة من الجبن والبيض، ولكن عندما يبدأ الأشخاص العاديين في تناولها تحدث فوضى عارمة ويتساقط الجبن والبيض، بالرغم من أن طريقة تناول تلك الشطيرة سهلة للغاية، فكل ما عليك فعله هو قطع قطعة صغيرة من حافة القارب، ومن ثم زجها في الحشو، وعندما يتبقى منتصف القارب قم بلفه لتناوله بكل سهولة.

 

البرغر اقوي و اشهر الاطباق العالمية


يبدو البرغر لذيذ وشهي، ولا أحد يستطيع مقاومته، ولكن في كثير من الأحيان تتساقط محتويات البرغر على الملابس وتفسد الأمسية بأكملها، وللتغلب على هذه المشكلة قم بقطع البرغر إلى نصفين، فبهذه الطريقة ستستطيع حمل البرغر بكل سهولة، والاستمتاع بمذاقه.

 

♦♦ لم يتبق لنا سوى طريقة إمساك أعواد الطعام حتى نكون متميزين بالفعل وها هي الطريقة:

 

شاهد أيضاً: بـ 30 دولار، هذه كمية الطعام التي يمكنك شرائها في مختلف دول العالم

لا تنسوا مشاركتنا تجاربكم بعد تذوق الطعام بتلك الطرق المختلفة، وإخبار أصدقائكم المقربون فقط بتلك المعلومات السرية 🙂 .

Photos Credit: Brightside

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *