7 أفكار ذكية يمكنك تطبيقها على جوّالك كبديل عن الملحقات باهظة الثمن

تُقدم الشركات المُصنعة للهواتف المحمولة أحدث الصيحات سواء فيما يخص الهاتف المحمول نفسه أو الملحقات الأخرى، ولكن مع ارتفاع مستوى المعيشة وغلاء تلك الملحقات نسبياً فيكون من الصعب على البعض منا شراء تلك الملحقات، لذلك جمعنا لكم 6 طرق يُمكن تنفيذها بمكونات بسيطة للغاية وبتكلفة لا تُذكر مقارنة بتكلفة الملحقات الأصلية، تابعوا معنا:

 

1. التقط صور ذات تأثيرات رائعة بهاتفك


انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة التقاط العديد والعديد من الصور ومشاركتها مع الأصدقاء، كما يُمكنك إضافة بعض التأثيرات على تلك الصور لتبدو ظريفة، ولكن قد تكون تلك التطبيقات المسئولة عن تلك التأثيرات مرتفعة الثمن نوعاً وغير متوفرة مجاناً، ولهذا يُمكنك تطبيق تلك الخدعة بكل بساطة لتحصل على تأثيرات مختلفة فقط اترك العنان لك لتُبدع، فكل ما تحتاج إليه هو شريط لاصق شفاف وأي لون تريده، ألصق الشريط اللاصق على موضع الكاميرا واصنع التأثيرات التي تريدها بالألوان التي تُفضلها، وستندهش من النتيجة!

 

2. اصنع نظارات الواقع الافتراضي بأقل الإمكانيات

أفكار للهاتف

تعتمد الكثير من الألعاب حالياً وغيرها من التطبيقات على الواقع الافتراضي، فهو يجعل الأمور أكثر إثارة ويجعلك تعيش أجواء اللعبة أو التطبيق ولكن للاستمتاع بهذا الجو يجب أن تمتلك في المقام الأول نظارة الواقع الافتراضي والتي تكون باهظة الثمن، ولكن لا تحزن فيُمكنك صناعتها بيديك، فأنت تحتاج إلى نموذج نظارة الواقع الافتراضي (والذي يُمكنك طباعته من الإنترنت)، وورق مقوى وغراء وعدسات مُحدبة من الوجهين، والآن قم بقص الورق المقوى بنفس النموذج الذي تمت طباعته، واستخدم الغراء لتجميع النموذج، ثم في النهاية أضف العدسات المُحدبة من الوجهين وتمتع بعالمك الخاص.

 

3. اصنع زر توجيه رائع لهاتفك


إذا كنت تريد اقتناء زر التوجيه للاستمتاع بالألعاب ولكنك لا تستطيع، فالخبر السار أنه يُمكنك صناعة واحد وأنت بحجرتك! اجلب قارورة من البلاستيك وقم بقصها من النصف وباستخدام المقص اقطع شريط عرضه من 4-6 بوصة وطوله يكون بعرض القارورة، ثم احصل على قطعة صغيرة من الإسفنج، وقم بلفه بورق الألمونيوم لعمل كرة صغيرة، وباستخدام الغراء قم بلصق نهاية طرفي الشريط البلاستيكي بكرة الإسفنج المُغلفة بورق الألومونيوم، ولف الشريط لعمل حلقة وثبت نهايته بالحلقة، باستخدام الغراء لجعله قوي ومتماسك، ثم احصل على 2 رباط مطاطي وأرفقه بالحلقة (كما هو مبين في الصورة)، ثم ضع هذا الاختراع الصغير على هاتفك وابدأ اللعبة واستمتع وكأنك تلعب اللعبة لأول مرة.

 

4. التقط صور مُكبرة بكل سهولة كالمحترفين

أفكار للهاتف

هل تريد التقاط صور عن قرب باستخدام هاتفك، ولكن الكاميرا لا تسمح بذلك؟ وبالطبع شراء عدسة مكبرة شيء مُكلف، ولكن لماذا تُفكر والأمر بين يديك! فكل ما عليك هو إنفاق بعض الدقائق وليس المال!! أنت تحتاج إلى مؤشر ليزر قديم، لأنه يحتوي على عدسة مُكبرة مُلصقة بداخله، قم بإزالتها وثبتها بالهاتف المحمول باستخدام دبوس (بنسة) شعر، وثبت الدبوس بشريط لاصق حتى لا يتحرك، واستمتع بتجربة التصوير، فإذا كنت من محبي التصوير فهذه الخدعة موجهة لك.

 

5. اصنع قلم خاص بهاتفك


يكون مُرفق مع بعض الأجهزة قلم وهذا من حُسن حظه أصحابها، فهذا القلم يُسهل الكثير من الأمور في حقيقة الأمر، فعلى سبيل المثال، إذا كنت ترغب في رسم صور على الهاتف أو الكمبيوتر أللوحي ولكن أصابعك لا تُسعفك فهنا يأتي القلم ليحل المشكلة ولكن عملية شراءه مكلفة بعض الشيء، ولكن لا داعي لدفع المال طالما يُمكنك صناعته بأشياء لا تذكر، حيث يُمكنك لف قلم عادي بورق الألومونيوم، واضغط على الحواف بإحكام، لقد انتهينا من الخدعة!! ولا تقلق فلن يخدش ورق الألومونيوم الشاشة.

 

6. يُمكنك تكبير الصوت الصادر من الهاتف بكل سهولة

أفكار للهاتف

إذا كنت تريد الحصول على صوت مُكبر وعالي من هاتفك ولكن الهاتف لا يُقدم لك هذه الميزة فلا تتردد في استخدام هذه الخدعة، فلا داعي لشراء مكبر للصوت مخصوص للهاتف الذكي في حين أنه يُمكنك وضع الهاتف الذكي في كوب من الزجاج، فهذا كل ما في الأمر.

 

7- احمِ سلك الشاحن من القطع باستخدام زنبرك صغير

بدلاً من شراء الأداة المخصصة لحماية سلك الشاحن من القطع والتي قد لا تكون متوفرة في منطقتك، يمكنك ببساطة استخدام أي زنبرك قديم، والذي قد تجده في إحدى أقلامك القديمة، للحفاظ على سلك الشاحن من التلف.

 

تعرف على 10 حيل منتشرة على الإنترنت تخص الهاتف المحمول تمت تجربتها وهذه هي النتيجة

 

يستهدف هذا المقال العديد من الأشخاص المولعون بالألعاب ومن هم محبي التصوير ومن يريدون الاستمتاع بالهاتف المحمول، لهذا لا تبخل بإرسال تلك الطرق لأصدقاءك، فالمعيشة أصبحت غالية ومن حقنا الاستمتاع بأقل التكاليف 🙂 .

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *