8 أشياء معروفة اتضح أن الهدف من اختراعها يختلف تماماً عن طريقة استخدامنا الحالي لها

ربما تندهش عندما تعرف أن العديد من الأشياء التي نقوم باستخدامها بشكل يومي تم اختراعها في الأصل لسبب مختلف عن استخدامنا الشائع لها وأن لها أصل آخر مثير للدهشة. تعرَّف معنا عليها.

 

المطبات الموجودة علي هذه الاغطية

الهدف الحقيقي

عادة ما توجد العديد من أكواب المشاريب في المطابخ التي تكون في انتظار العملاء، وتكون مغطاه حتي لا تبرد. ولمعرفة ما الموجود بالداخل دون فتح هذه الأكواب، يقوم الموظفون بالنظر إلى هذه المطبات على الغطاء باسم المشروب المكتوب عليها. وهذا الأمر يفيد المشتري  أيضاً وذلك لأنه يكون بإمكانه أن يجد مشروبه من بين البقية.

 

الشماعات الخشبية

هل تساءلت يوماً لماذا حتى الآن تمتلئ معظم المحلات بالشماعات الخشبية والتي من الممكن أن يتم استبدالها بنظيرتها البلاستيكية الأرخص في الثمن؟ اتضح أن خشب الأرز يحتوي على زيوت طبيعية مضادة للعثة، وبذلك فهي تحافظ على الأشياء بشكل طبيعي.

 

قمم العيدان الخشبية

الهدف الحقيقي

يعتقد الكثير من الناس أن قطعة الخشب الموجودة في الأعلى عبارة عن مسند للعيدان الخشبية. وفي الواقع يمكنك رؤية هذه القطع فقط في العيدان الخشبية التي تُستخدم لمرة واحدة حيث توضح أنه لم يقم أحد باستخدامها من قبل، كما ان آلة التعبئة لا يمكنها تعبئة عصا واحدة فقط.

 

الشعيرات الزرقاء الموجودة علي فرشاة الاسنان

إذا لاحظت أن الشعيرات الزرقاء الموجودة على فرشاة الأسنان قد بدأت في فقدان لونها. فهذه تعتبر علامة تشير إلى أهمية استبدال هذه الفرشاة. ففقدان اللون الأزرق يعتبر مؤشراً يوضح ضرورة شراء فرشاة جديدة لأن الفرشاة تكون قد بدأت تفقد خواصها الصحيّة.

 

النظارة الشمسية

الهدف الحقيقي

في الصين، كان يتم استخدام النظارات المظلمة في القرن ال12، ولكن ليس بغرض الوقاية من الشمس، ولكن كان يتم استخدامها لتجنب نظرات الآخرين. كما أن القضاة كانوا يرتدون هذه النظارات أثناء المحاكمات بحيث لا يمكن لأحد أن يرى مشاعرهم وعواطفهم.

 

الطبق الطائر

في اوقات فراغهم، يقوم الطلاب في جامعة يال باللعب بأطباق فطائر القصدير، التي تم إنتاجها من شركة Frisbie Pie. إن اسم Frisbee يعتبر شائعاً للغاية بين طلاب هذه الجامعة اللذين أعادوا تسمية الاطباق الطائرة (التي تم إطلاقها 1957) إلى الFrisbee.

 

الشرائط ذات الفقاعات

يتم استخدام هذه الشرائط من أجل حماية الأشياء القابلة للكسر في الوقت الحاضر، لكن الحقيقة هي أنه في عام 1957 قام ألفريد فيلدنج ومارك شفانيز بمحاولة اختراع نوعاً جديداً من ورق الحائط يسهل تنظيفه، لكن شركة IBM استخدمته في تغليف أجهزة حواسيبها بها ومن هنا بدأت فكرة استخدامه كحافظة للأشياء القابلة للكسر.

 

الويب كام (كاميرا الويب)

الهدف الحقيقي

في عام 1991 كانت هناك آلة واحدة لصناعة القهوة في جامعة كامبريدج في طابق مختلف، فقاموا باختراع هذه الكاميرا التي كانت مسلطة على آلة صنع القهوة حتى يعرف الأشخاص متى يمكنهم شرب القهوة من خلال النظر إلى شاشة الكمبيوتر لمعرفة هل الآلة تغلي أم لا.

 

شاهد أيضاً: 9 معلومات غير حقيقية انتشرت على الإنترنت وصدقها معظمنا بدون تفكير

هل كنت تعرف هذه المعلومات من قبل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: