10 أشخاص محظوظين وجدوا أشياء بالصدفة جعلتهم أثرياء بطريقة لم تخطر على البال

نحن بالطبع عندما نقول أن بعض الأشخاص أصبحوا مليونيرات نتيجة للحظ، فقط فهي مجرد دعابة ولكن في الأول وفي الآخر هذا نصيب ورزقهم مما جعلهم يُدركون قيمة تلك الأشياء التي وقعت بين أيديهم، فتحولوا من أشخاص عاديين للغاية إلى أشخاص أغنياء بطريقة غير معقولة. تعرفوا على قصص هؤلاء الـ 10 أشخاص المحظوظين الآن:

 

10. ملصق فيلم

اشترت لورا ستوفر نسخة من ملصق لفيلم قديم من السوق في سومرفيل (كارولينا الجنوبية، الولايات المتحدة) وعندما وصلت إلى المنزل، أدركت أنه يوجد شيء في قاعدة الورق المقوى، وحينما راودها الفضول أكثر قامت بفتحه لتكتشف وجود مُلصق لفيلم كل شيء هادئ على الجبهة الغربية (مأخوذ هذا الفيلم عن رواية إريك ماريا ريمارك والتي تحمل نفس الاسم، حيث حارب المؤلف بنفسه في الحرب العالمية الأولى، وقام بوصف الضغوط الجسمانية والعقلية الفادحة التي تعرض لها الجنود الألمان أثناء الحرب.

ولقد حققت الرواية نجاح منقطع النظير وقد بيع منها أكثر من 50 مليون نسخة، وتُرجمت لـ 20 لغة، وعند وصول هتلر للسلطة أمر بحرق جميع نسخ الرواية وما يتعلق بها وسحب الجنسية من ريمارك والذي اضطر للعيش في سويسرا، ولهذا فإن هذا يعد شيئاً نادراً) والذي قُدر ثمنه بقيمة 20,000 دولار.

 

9. ساعة جايجر لوكولتر العتيقة

تمكن زاك نوريس من شراء ساعة عتيقة من تصنيع شركة جيجر لوكولتر (هي علامة تجارية ومصنع ساعات فاخر مقره “لوسانتييه” في سويسرا) يرجع تصنيعها إلى عام 1959 فقط بـ 6 $ من متجر صغير في فينيكس (أريزونا، الولايات المتحدة)، وبعد فترة وجيزة، باعها بـ 35,000 دولار.

 

8. بطاقة بيسبول

أشخاص أثرياء بالحظ

كانت السيدة بيرنيس كاليجو تقوم بمهام التنظيف العادية في المنزل كأي سيدة حين وجدت صورة قديمة لفريق البيسبول، ولكن المدهش أن هذه السيدة قامت بعرض تلك البطاقة للبيع على موقع eBay  (وهو موقع مزادات يُعتبر الأول على الإنترنت حيث يمثل دور الوسيط بين البائع والمشتري) بمقابل 10 دولار، وفي نهاية المطاف، استطاعت أن تبيعها بمبلغ وصل إلى 75,000 دولار بعد أن قُيّمت من قِبل الرابطة الوطنية لتجار الأوراق المالية.

 

7. كنز سانت ألبانز

في حين أن البعض قد يبحث عن المال والحظ لفترات طويلة ولكن بلا جدوى نجد أشخاص قد وجدوا أشياء باهظة من أول مرة فقط ومن دون بذل المزيد من العناء وهذا ما حدث لويسلي كارينجتون من إنجلترا، حين اشترى كاشف معدني بسيط وقام بالتنزه في غابة بالقرب من سانت ألبانز (هيرتفوردشاير) وحين قام باستخدام الكاشف المعدني وجد 55 عملة نقدية رومانية ذهبية، والتي تُقدر قيمتها بـ 260,000 دولار.

 

6. لوحة زهرة الماغنوليا والمرسومة على قماش مخملي ذهبي

اشترى شخص من إنديانا (ولاية أمريكية) لوحة لإخفاء حفرة في الجدار، حتى هنا يبدو الأمر بسيط وعادي، ولكن بعد عدة سنوات، وحين كان يلعب لعبة أوراق بها معلومات، وقعت في يده بطاقة تحمل نفس صورة اللوحة الكائنة على جداره، وبعد دعوة خبير للكشف على اللوحة، اكتشف هذا الشخص المحظوظ أنه الآن صاحب لوحة مرسومة من قبِل مارتن جونسون هيد، وتبلغ قيمتها 1.2 مليون دولار!!

 

5- لوحة زهرة الخشخاش

أشخاص أثرياء بالحظ

قام زوجين من ويسكونسن (ولاية أمريكية) بشراء نسخة من لوحة زهرة الخشخاش لفان جوخ، وكان الاستنساخ جيداً حتى راودهم الشك حولها، وبعد وقت لاحق تم تأكيد ظنهم من قِبل خبير، وأنهم يمتلكون الأصلية والتي ترجع لعام 1886، والتي وصلت قيمتها إلى 1.4 مليون دولار.

 

4. فلساً واحداً من عام 1974

ورث روبرت لورانس مجموعة من القطع النقدية داخل صندوق قديم من والده، وبداخل ذلك الصندوق وبين مجموعة كبيرة من العملات النقدية وجد روربرت فلساً واحداً يرجع إلى عام 1974، وقُدر في بادئ الأمر بـ 300 دولار، وبعد أن تم تأكيد بأنه مصنوعة من الألمونيوم ولم يصدر سوى 10 عملات من هذا النوع، وفُقدت باقي العملات وصلت قيمة هذه العملة إلى 2 مليون دولار.

 

3. تمثال مصنوع بأمر القيصر نيكولاس الثاني

أشخاص أثرياء بالحظ

كانا جورج وبيتي ديفيس من نيويورك يتخلصان من الأشياء غير المهمة الموجودة في منزلهم وهنا وجدا تمثالاً بدا أنه ذو قيمة، ولقد اتضح بعد البحث أن هذا التمثال تم تصنيعه من قِبل شركة مجوهرات فابرجيه للقيصر نيكولاس الثاني من روسيا، ولقد بيع هذا التمثال في مزاد بمبلغ 5.2 مليون دولار.

 

2. لؤلؤة غير عادية

أشخاص أثرياء بالحظ

وجد صياد فلبيني بالقرب من جزيرة بالاوان (جزيرة ومقاطعة في الفلبين) بينما كان يحاول تحرير مرساه، لؤلؤة تزن 34 كجم، ولقد أبقى الصياد هذه اللؤلؤة تحت سريره لمدة 10 سنوات، وفي نهاية المطاف بلغت قيمة اللؤلؤة العملاقة 35 مليون دولار!!

 

1. أسهم بشركة كوكا كولا

قام توني مارون بدفع 5 دولارات في وثائق قديمة خلال مزاد من باب الفضول ليس إلا، ولكنه وجد من بين الأوراق شهادة قديمة لـ 1,625 سهم لشركة بالمر يونيون أويل، واتضح أنه بعد عمليات الاندماج العديدة، أصبح يمتلك 1.8 مليون سهم من أسهم شركة كوكا كولا، نتيجة لامتلاكه هذه الوثيقة القديمة والتي تبلغ قيمة تلك الأسهم 130 مليون دولار!!

 

شاهد أيضاً: 10 من أغنى أغنياء العالم في الألفية الماضية والذين يجعلون بيل غيتس يشعر أنه فقير بجانبهم

 

أعتقد أنني لن أقوم بالتخلص من أي شيء قديم حتى ولو بدا عليه أنه لا قيمة له بعد قراءة هذه المقالة، فربما أنا غنية بالفعل ولكنني لا أعلم، بالطبع ستقوموا بنشر تلك المعلومات الرائعة من تلقاء أنفسكم فربما يوجد مليونير آخر ضمن قائمة أصدقاءك وهو لا يعلم 🙂 .

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *