صور 10 أشياء سمعنا كثيراً عنها لكننا لم نعرف شكلها الحقيقي على أرض الواقع

إن عالمنا هذا مليء بالعجائب، ولكننا غالباً لا نفكر في الأشياء المذهلة التي تحيط بنا والتي نسمع عنها في بعض الأوقات، ولكننا لا نعلم كيف يبدو شكلها. جمعنا لكم مجموعة من الأشياء التي ربما تكون قد سمعت عنها لكنك لم تشاهدها.

 

كتاب إنجيل جوتنبرج

عجائب لم نشاهدها

يمثل هذا الكتاب – الذي يُعرف أيضاً بالإنجيل ذو ال42 خط. – بداية طبع الكتب في أوروبا، حيث قام جوهانس جوتنبرج بإطلاق النسخة الأولى من هذا الكتاب في بدايات عام 1450.

ويزعم المؤرخون بأن هناك ما لا يقل عن 185 نسخة من هذا الإنجيل في العالم: 150 نسخة ورقية و 35 نسخة على مخطوطات. واليوم يوجد 48 نسخة. ومعظمها غير كامل.

 

سجن ألكاتراز

يعتبر ألكاتراز هو السجن الأشهر في ثقافة العالم والأدب والتاريخ. كان هذا المكان سجناً مشدداً بحيث لا يمكن لأحد الهروب منه قط. ويقع مكانه على جزيرة ألكاتراز في خليج سان فرانسيسكو. والآن يمكن للسياح اغتنام فرصة زيارة هذه الجزيرة أو السجن سابقاً. وقد يبدو أنه مجرد مبنى بسيط من القرن الماضي، ولكنه بالتأكيد مختلف من الداخل.

 

الجانب البعيد من القمر

عجائب

لا يمكنك أن ترى هذا الجانب مطلقاً من الأرض، ولكن يوجد العديد من الصور التي تم التقاطها من الفضاء. كما أنه يوجد بحرين على سطح القمر، بحر موسكو وبحر الأحلام. علاوة علي ذلك توجد هناك أكبر الحفر القمرية.

 

Deep Blue – الكمبيوتر الذي قام بهزيمة الإنسان في الشطرنج

في عام 1997 قام هذا الكمبيوتر اللاعب للشطرنج بهزيمة بطل العالم في الشطرنج غاري كاسباروف، هذا الحدث قام بإثارة الكثير من القلق، فأصبح الناس خائفين للغاية من أن الروبوتات قد تهزم البشر وتجعل الناس عبيداً لها. ولكن إذا قمت بالنظر الي هذا الDeep Blue هل حقاً تعتقد أنه يشكل خطراً؟

 

لوحة الموناليزا

في الواقع، هذه التحفة الفنية ليست مهيبة بالدرجة التي يقدمها لنا التليفزيون، فاللوحة الأساسية الموجودة في متحف اللوفر صغيرة للغاية، ويبلغ ارتفاعها 30 بوصة. والعرض هو 21 بوصة.

 

شروق الشمس وغروب الشمس في ذات الوقت

عجائب لم نشاهدها

بالطبع يحب الكثير من الناس مشاهدة كسوف الشمس، ولكن ماذا عن رؤية الشروق والغروب في ذات الوقت؟ هناك القليل من الناس الذين قد تمكنوا من رؤية هذه الظاهرة الكونية.

 

جلد الثعبان

هذا ما يبدو عليه جلد الثعبان بعد تغييره، ما أروعه!

 

الدجاج الصيني ذو الشعر المجعّد

عجائب لم نشاهدها

وكأنها قد خرجت للتو من صالون تجميل للحصول على هذا التجعيد.

 

قدم النسر المتوَّج

عجائب لم نشاهدها

هذا النوع من النسور يعد من الأخطر على الإطلاق

 

المنطقة (نيمو)

هذه البقعة أبعد من كل شيء على سطح الأرض لدرجة أن رواد الفضاء قد يكونوا أقرب شيء منها.

 

شاهد أيضاً: بالصور: شاهد المصانع الصينية من الداخل لتعرف كيف يتم تصنيع البضائع التي تشتريها

 

هل رأيت أي من هذه الأشياء من قبل؟

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *