المعاني الخفية لشعارات أشهر الشركات العالمية والتي قد تخدعك عند فهم فكرتها

يمكننا رؤية لوغوهات أشهر الماركات في كل مكان نذهب إليه، فنحن نراها في إعلانات التليفزيون وأثناء ذهابنا إلى العمل، وبنسبة 90% لا نعلم ما هو مدلول هذه العلامات واللوغوهات. سوف نساعدكم في هذه المهمة عبر كشف مدلول بعض أشهر اللوغوهات العالمية.

 

لوغو ماكدونالدز

إن مصمم اللوغو الأول لمطاعم ماكدونالدز قد جائته فكرة تجهيز المباني بقوسين ذهبيين كبيرين. ثم أصبحت هذه السمات الهندسية رمزاً يدل على الأطعمة السريعة. وبعد ذلك أرادت الشركة التخلي عن هذا الشعار، ولكن عالِم النفس لويس شيسكن قام بإقناع الإدارة بالإبقاء عليه، وقال أن هذا الرمز يبدو وكإنه صورة مقلوبة للصدر ولهذا الأمر فهي تذكّر الناس بطفولتهم الخالية من الهموم مما يجعلهم يأكلون أكثر.

 

لوغو شركة شانيل

شعارات الشركات العالمية

إن قصة ابتكار هذا اللوغو رومانسية للغاية، فقد قامت كوكو شانيل برسم هذا الشعار لنفسها أثناء الإقامة في “شاتو كريمات” في مدينة نيس الفرنسية. وطبقا للأسطورة المشهورة، تم إستوحاء هذا الرمز من أقواس القلعة. ويشير الكثيرون إلى سحر هذه الحروف حيث إن CC ترمز إلى الأحرف الأولى من اسم القلعة والحرف الأول من كلمة Coco.

 

لوغو شركة غوغل

قام مبتكري شعار شركة غوغل بإستخدام ثلاثة ألوان أساسية، الأحمر والأزرق والأصفر. وقد تلاحظ أن ترتيبهم داخل اللوغو يخضع لقواعد محددة. ولكن الحرف الأخضر يتناقض مع المنطق. ويقصد منه بالطبع أن يكون الحرف الأكثر أهمية في الكلمة، ومع كل هذه الكمية الوفيرة من اللون الأخضر، يبدو أن المصممون يريدون بذلك توصيل رسالة أن شركة غوغل على وشك أن تكسر الأفكار النمطية ولا تلعب وفق القواعد العادية والنمطية.

 

لوغو شركة جيليت

شعارات الشركات العالمية

من اللمحة الأولى يبدو أن هذا اللوجو لا يتكون إلا من مجرد إسم الماركة فقط، ولكن إذا قمت بالنظر مدققا، سوف ترى أن حافات أحرف G و L تحاكي شكل شفرات هذه الماكينة الشهيرة.

 

لوغو شركة أديداس 

يرمز هذا اللوغو إلى الصعود للقمة وتحدي الصعوبات متمثل في الأشكال الثلاثة الموجودة والتي تتدرج من الأصغر إلى الأكبر. في المرة القادمة التي ترتدي فيها حذاء من ماركة أديداس، تذكّر أنهم يريدون تحفيزك على المواصلة وتحدي الصعاب!

لوغو شركة ميتسوبيشي

يتكون هذا اللوغو من غطاء من ثلاثة قطع لعائلة إيواساكي، وهم مؤسسوا شركة ميتسوبيشي، ويتكون شعار النبالة هذا من ثلاث قطع من الماس تم وضعهما على بعضها، وهذه الجواهر تمثل المسئولية والتكامل والنجاح. بينما يرمز اللون الأحمر إلى الثقة. بالإضافة إلى أن اليابانيون يؤمنون بأن هذا اللون يساعد في جذب الكثير من العملاء.

 

شعار شركة نايكي

شعارات الشركات العالمية

هناك طالبة تدعى كارولين دافيدسون تقاضت فقط 35 دولار مقابل رسم وتصميم هذا اللوغو في عام 1975. ويمكنك أن تتخيل بمنتهى السهولة أن هذا الرمز العالمي الشهير يمثل أجنحة الآلهة اليونانية نايكي والتي كانوا يؤمنون بأنها تلهم المقاتلين بالنصر حسب اعتقادهم.

 

لوغو شركة فيديكس للشحن

قد تظن من الوهلة الأولى أن الشعار هذا مجرد اسم الشركة، لكنك إن أمعنت النظر سوف تلاحظ وجود سهم مختفي بين حرف ال E وحرف ال X للتعبير عن سرعة وصول الشحنة لك.

 

شاهد أيضاً: هذه هي قصص الشعارات الخاصة بأشهر شركات الإنتاج السينمائي العالمية

 

هل كنت تعرف قصة أي من هذه الشعارات من قبل؟

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: