9 من أغرب عروض السيرك على مر التاريخ والتي تضمنت فقرات يستحيل تفسيرها بالمنطِق

 

كان للسيرك قديماً قاعدة جماهيرية كبيرة، فكان الأشخاص ينتظرون العروض الجديدة كل موسم، وبالرغم من أن السيرك مازال موجوداً حتى الآن إلا أن شعبيته تراجعت كثيراً بسبب التكنولوجيا والكثير من الأشياء الأخرى، ولكن لازلنا إذا سنحت لنا الفرصة لمشاهدة عروض السيرك سواء على الطبيعة أو على التلفاز فإننا نحب أن نراها، فهُم دائماً ما يفعلون حركات بهلوانية تخطف الأنظار وتحبس الأنفاس، فعلى سبيل المثال بارنوم (وهو منظم عروض أمريكي) والذي يعتبر أول من قام بإحداث تغيير جذري في السيرك وقام بعمل أول عرض غريب مع أشخاص غير عاديين، وبالرغم من حقيقة أن عروضه عبارة عن خداع للجمهور إلا أن التذاكر كانت دائماً تُباع بعد الإعلان عن السيرك مباشرة!! والآن سيداتي وسادتي دعونا نعرض لكم أغرب أعمال السيرك على مر التاريخ، لحظات وسيبدأ العرض!!

 

1. السهم البشري السيدة ألار (Alar)


قامت بانسي زيدورا، والمعروفة أيضاً باسم ألار بمساعدة أختها ونسيبها بابتكار عرض رائع وهو إطلاقها كالسهم في الهواء لمسافة تصل إلى 40 قدمًا من خلال قوس، لتُصيب نشان ورقي وتستقبلها أختها التي تتأرجح في أرجوحة، ولقد اندهشت الحشود حول قدرتها على الطيران بتلك الدقة والسلاسة.

 

2. جرادي ستيلز، فتى جراد البحر


كانت عائلة ستيلز عائلة مُصابة بخللٍ ما يؤدي إلى احتمالية ولادة الأطفال بعيب خلقي وهو اندماج أصابع اليدين والقدمين في شكل مخالب، ولكن استغلت العائلة هذه الإعاقة في عروض السيرك، فقد كان جرادي فرانكلين ستيلز جونيور  مؤدياً في عروض السيرك استكمالاً لمسيرة والده الذي كان جزءاً بالفعل من كرنفال متنقل، وتجدر الإشارة إلى أن جرادي قد تزوج مرتين ورُزق بـ 4 أطفال، اثنين منهما كانا مصابان بنفس العيب الخلقي.

 

3. ألويز بيترز، الرجل ذو الرقبة الحديدية


كان ألويز بيترز من بين لاعبي البهلوان الألمان الذين يتمتعون بمهارة فريدة – فقد استطاع القفز من على منصة يصل ارتفاعها 75 قدمًا في الهواء باستخدام حبل ملفوف حول عنقه، ومن المفترض أن ينقطع الحبل قبل وصوله إلى الأرض، ولقد أدى هذا العرض عدة مرات ولكنه للأسف لقي حتفه في إحدى العروض نتيجة خطأ بالعرض في عام 1943.

 

4. عرض الآنسة أوكتافي لاتور والسير بالسيارة المقلوبة


كانت الآنسة أوكتافي لاتور تُقدم عرضاً جديداً من نوعه وهو عرض بالسيارة!! فعند ظهور السيارات لأول مرة، قدمت هذه الآنسة غير العادية عرضاً من خلال قيادة سيارة صغيرة ولكن بسرعة فائقة على منحدر ثم تنقلب السيارة رأساً على عقب لتُكمل السير وفي النهاية ترجع إلى الوضعية الصحيحة لتصل إلى النهاية، إنه عرض رائع حقاً ومميز حتى وقتنا هذا.

 

5. فرانك ريتشاردز وقذيفة المدفع


يستطيع فرانك ريتشاردز تحمل قذيفة مدفعية تزن 47 كغم مُصوبة نحو معدته، ليس مرة واحدة ولكن مرتين في اليوم، ولقد استطاع الحصول على هذه القدرة من خلال تحمل لكمات الآخرين في بطنه بناءً على طلبه (بما في ذلك بطل الوزن الثقيل جاك ديمبسي) ثم تطور الأمر ليطلب من الآخرين القفز على بطنه، ولقد كانت قدرته في بادئ الأمر تستوعب شخصاً واحداً ولكن مع التمرن وصل إلى أن 4 أشخاص كانوا يقفزون على بطنه!!

 

6. جوزفين جيرادلي، المرأة المقاومة للنار!!


قدمت جوزفين جيرادلي بأداء يعتبر الأول من نوعه وذلك في عام 1816، وكان عبارة عن مشاهدة مقاومتها للنار، فقد لُقِّبت بـ “ملكة النار”، فهي كانت تستطيع حمل الرصاص المغلي في فمها، والسير على قطعة من المعدن المشتعلة ووضع قطرات من الشمع الساخن على لسانها وطهي بيضة في الزيت الساخن في يديها!! ولقد تطورت في أدائها بعد فترة لتُظهر قدرتها في تناول السم.

 

7. صموئيل جيلبرت سكوت


كان صموئيل جيلبرت سكوت مهووساً بالقفز من على قمة أي شيء مرتفع، ولقد حاول القفز من منحدر يصل ارتفاعه إلى  240 قدماً ليسقط في الماء ولكن كاد أن يلفظ أنفاسه الأخيرة بسبب خطأ في المعدات ولكن قام بحار بإنقاذه في اللحظات الأخيرة، ولكن لم يسلم الأمر في المرة الثانية فقد حاول القفز مرة أخرى ولكن انزلق الحبل والتف حول رقبته ولفظ أنفاسه بالفعل على مرأى من مشاهديه، ولم يتدخل أحد لإنقاذه ظناً أن هذا جزء من العرض.

 

8. صموئيل واسغيت والعزف على الطبول


استطاع صموئيل واسغيت العزف على الطبول وهو متأرجح ومتزن فقط على رقبته (وبالأخص الجزء الخلفي من رقبته) وذلك وهو في سن العاشرة فقط من عمره.

 

9. إيثيل بورتر والقيادة بجانب الأسد


تمكنت إيثيل بورتر من الركوب بجانب أسد وعمل عروض بهلوانية مدهشة تتحدى الجاذبية مثل عرض “حائط الموت”، ولكن بالطبع تطلب هذا وجود أشخاص بجانبها دائماً للتدخل في حالة الهجوم من قِبل الأسد، كما أنهم كانوا يُراعون إبعاد وجود رائحة الكحول لأن الأسد يكرهها بشدة وتثيره للغاية.

 

والآن حان وقت كشف بعض أسرار السرك من خلال: 9 أسرار سحرية خدعونا بها لعقود في السيرك سوف نشرح لكم آلية عملها

شاركنا آرائك حول أكثر العروض التي نالت إعجابك وتود أن تُعرض اليوم للذهاب لرؤيتها على الحقيقة 🙂 .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: