8 قوانين يحق للملكة إليزابيث ألا تطيعها رغم سريانها على جميع أفراد الشعب

 

تشتهر الملكة إليزابيث الثانية بتواضعها وكرمها، ومع ذلك فهي تمتلك الحق في عدم إتباع بعض القوانين التي يجب على جميع الأشخاص في مختلف دول العالم اتباعها وإلا فسوف يقعون تحت طائلة القانون. سوف نسرد عليكم بعضاً من القوانين التي يمكن للملكة إليزابيث الثانية ألا تطيعها ولا تسري عليها.

 

هي ليست مضطرة لاتباع السرعة المحددة للقيادة

بالطبع لم نرى الملكة إليزابيث وهي تطارد سيارة أخرى، ومع ذلك فهي تمتلك ذلك الحق، فجميع قوانين السرعة القصوى للقيادة لا يمكن تطبيقها على سمو الملكة في أي مكان في الدولة، ولكن بالطبع فهي لا تقوم بإساءة استخدام ذلك الحق.

 

هي ليست في حاجة إلى رخصة القيادة

على الرغم من أن جميع رخص القيادة في المملكة المتحدة يتم إصدارها بإسم جلالة الملكة، إلا أن الملكة إليزابيث ليست في حاجة مطلقاً إلى استخدام هذه الرخصة، هي أيضاً ليست في حاجة إلى اجتياز اختبار القيادة أو أخذ دروس في القيادة من الأساس. وعلى الرغم من ذلك فهي متمكنة للغاية من القيادة وكانت تسوق سيارة إسعاف أثناء الحرب.

 

لا تحتاج الملكة اليزابيث إلى جواز سفر مطلقاً

ينطبق الأمر هنا أيضاً كنظيره في رخصة القيادة، فهي لا تحتاج أبداً إلى جواز السفر، وهذا الأمر لا يمكن أن يمنعها من السفر كيفما تشاء، فهي واحدة من القليلين في هذا العالم اللذين لا يحتاجون إلى أي وثيقة رسمية للهوية.

 

هي معفاة تماماً من قانون حرية طلب المعلومات

في المملكة المتحدة، مثلها مثل أغلب الدول، يوجد مناخ من الحرية لنظام المعلومات، الذي يسمح للصحافة وللشعب بالسؤال في أي مجال من المعلومات، ولكن العائلة الملكية تقوم باستخدام سلطتها لحظر هذا القانون من أن يتم تطبيقه عليهم، فهم لديهم الحق في تقديم أو عدم تقديم أي معلومات خاصة بهم.

 

هي ليست في حاجة لدفع الضرائب

جميع مواطني المملكة المتحدة، ومثلهم في العديد من دول العالم، يتوجب عليهم أن يدفعوا الضرائب كجزء من أرباحهم، ولكن الملكة إليزابيث تعتبر معفاة من هذا القانون، ومع ذلك فهي تقوم بدفع الضرائب بشكل تطوعي منذ عام 1992.

 

بإمكان الملكة أن تشعل الحرب

بإمكان الملكة إليزابيث إعلان الحرب على أي دولة في العالم وفي أي وقت. وبشكل عملي، مثل هذه القرارات يتم إصدارها من قبل البرلمان، ولكنهم في حاجة دائماً إلى موافقة الملكة بالطبع.

 

لا يمكن مقاضاة الملكة مطلقاً

بشكل قانوني، لا يمكن مقاضاة الملكة أبداً، وهي أيضاً لديها الحق في ألا تعطي المحكمة أي أدلة، وبالطبع لا يمكن محاكمتها.

 

هي تحمي جميع الأطفال

تعتبر الملكة إليزابيث هي الراعي الرسمي والحارس للأطفال في المملكة المتحدة بأكملها، لذلك فهي لديها الحق في أخذ أي طفل، ولكن لا داعي للقلق، هي لم تفعل ذلك مسبقاً.

 

هل كنت تعرف أي من هذه المعلومات من قبل؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *