6 ألغاز بوليسية يقابلها المحققون أثناء عملهم والتي تتطلب التفكير بذكاء للوصول إلى الحل

الجميع يحب القصص البوليسية ويتمنى حل الجرائم حيث تقوم الشرطة بالتحري في أكثر القضايا صعوبة وتحدياً. وبالطبع قد راودتك في الطفولة فكرة أن تقوم بالقبض على المجرمين وحل الألغاز الخاصة بالجرائم الغامضة.

 

جريمة ضد شخص غني

ارتُكبت جريمة ضد جورج سميث في مساء يوم الأحد، وكان يوجد خمس أشخاص آخرين في منزله، شريكة حياة السيد سميث والطاهي الخاص به وكبير الخدم وخادمة المنزل والبستاني. وجميعهم قاموا بإخبار المحقق ستيفنز عما كانوا يقومون بفعله هذا المساء لحظة ارتكاب الجريمة ضد السيد جورج.

  • كانت السيدة سميث تقوم بقراءة كتاب بالقرب من المدفأة.
  • كان الطاهي يقوم بإعداد الإفطار.
  • كان كبير الخدم يقوم بإعطاء التعليمات للعاملين في حجرة المعيشة.
  • كانت الخادمة تقوم بتنظيف الأطباق.
  • كان الجنائني يقوم بريّ النباتات في المشتل.

وبعد جميع هذه المحادثات، قام المحقق بإلقاء القبض على المجرم، من كان؟ وكيف قام المحقق بكشفه؟

حل الجرائم

 

حل اللغز

حل الجرائم

الطاهي هو المجرم: تم إرتكاب الجريمة في المساء، وقال الطاهي أنه كان يقوم بإعداد الأفطار.

 

المجرم المتردد

كان يتحدث المحقق مع الطبيب في حجرة الانتظار حينما قام شخص بالإندفاع صارخاً “شخص ما قام بجريمة ضد شريكة حياتي”. قام المحقق بسؤال الشخص ليقوم بإخباره بكل شيء. وقال “السيد كلارك” بأنه كان في العمل حينما اتصلت به خادمة المنزل وقالت بأن هناك شيئاً قد حدث لشريكة حياته، وأنها الآن في وحدة العناية المركزة. فتوجه مسرعاً إلى المستشفى.

حينما قام السيد كلارك بإنهاء هذه القصة، قام المحقق بإلقاء القبض عليه بتهمة الشروع في الجريمة. ولكن كيف وصل المحقق الى حل الجرائم مثل هذه؟

حل الجرائم

 

حل اللغز

حل الجرائم

من المفترض ألا يكون السيد كلارك على علم بأي شيء عن وجود الجريمة، حيث أخبرته الخادمة فقط بأن شيء ما قد حدث لشريكة حياته دون الكلام عن أي جريمة.

 

مشكلة أُسرية

تمت جريمة ضد مليونير في جبهة رأسه في المنزل، وقام المحقق ستيفنز بالتحدث مع أولاده الثلاثة، جاك وجون وجيمس، الذين كانوا في المنزل.

  • قال جاك أنه في تلك الليلة هو وجون والدهم كانوا في حفل رسمي. وعندما وصلوا إلى المنزل دخلوا حجرة المعيشة، دخل والدهم أولاً، وبعد ذلك دخل جون وجاك. وعندما صعد أباهم إلى الدور العلوي، دخل جيمس إلى غرفة المعيشة وقام بالتخلص من الأب.
  • أكّد جون نفس كلام جاك.
  • قال جيمس بأنه كان يزور أصدقائه في هذه الليلة، وعندما وصل إلى المنزل، كان أبوه قد فارق الحياة بالفعل.

فهم المحقق كل شيء على الفور، من المجرم؟ وكيف تمكن ستيفنز من حل هذه القضية؟

حل الجرائم

 

حل اللغز

لقد قاما جاك وجون بالكذب، إذا كان جيمس قد قام بالجريمة ضد والدهم، فمن المفترض أن تكون الرصاصة قد أصابت مؤخرة عنقه، لأنه كان يريد الصعود للطابق العلوي.

 

الهروب

كان على المحقق أن يجد السجين الهارب، ولكنه قد عرف أن المجرم يختبئ في أحد هذه المنازل، ولكن كان عليه أن يعرف العنوان المضبوط. وذلك لكي لا يتسبب في ذعر المجرم. فقام أولاً بإلتقاط صورة للمنازل. وعندما قام بالنظر إلى الصورة أدرك تماماً مكان المجرم. أين كان هذا الهارب وكيف تم إيجاده؟

حل الجرائم

 

حل اللغز

لقد كان المجرم مختبئاً في المنزل A وذلك لأنه كانت هناك سيارة مركونة بالقرب من الطريق وواجهتها للخارج لكي يستطيع الهرب سريعاً.

 

الرحلة الأخيرة

قاما السيد والسيدة كلايد بالذهاب في رحلة إلى الجبال، ولكن بعد مرور يومان عاد السيد كلايد إلى المنزل منفرداً. ذهب بعد ذلك إلى الشرطة وقال أن السيدة كلايد قد سقطت وفارقت الحياة.

وفي اليوم التالي قام المحقق ستيفنز  بزيارة السيد كلايد واستطاع حل الجرائم والغازها وإلقاء القبض عليه لارتكاب جريمة ضد شريكة حياته، وقد إعترف كلايد بذنبه وسأل المحقق عن كيفية إكتشافه بأنه المجرم، وأجابه ستيفنز بأنه قد قام ببساطة بإستدعاء وكيل السفريات وطلب منه بعض المعلومات.

ماذا قال وكيل السفريات للمحقق؟

 

حل اللغز

حل الجرائم

قد أخبره وكيل السفريات بأن السيد كلايد قام بشراء تذكرتين ذهاب إلى الجبال وتذكرة عودة واحدة فقط.

 

حل الجرائم المتعلقة بغدر الأصدقاء

تعيشا سارة وماري مع أربعة أصدقاء، وفي يوم ما، رجعت سارة إلى المنزل ووجدت ماري مفارقة للحياة على الكنبة، فقامت بإستدعاء الشرطة.

وصل المحقق وأدرك أن ماري قد تم ارتكاب الجريمة ضدها منذ فترة قصيرة، وقام بإستجواب الأصدقاء الأربعة.

  • كانت ميا في المطبخ وقالت بأنها عادت إلى المنزل منذ ساعتين، وتوجهت إلى المطبخ.
  • دوري كانت تقوم بقراءة كتاب في الحديقة، وقالت بأنها لم تغادر المكان في هذا اليوم.
  • وقالت جينيفر بأنها كانت تسبح في حمام السباحة لمدة 3 ساعات.
  • وكانت جين تقوم بدهان غرفتها.

 

وقام المحقق بسؤال الجميع بأن يعرضوا أيديهم واكتشف من الكاذب من بينهم، هذا الشخص هو المجرم، هل يمكنك أن تعلم كيف قام ستيفنز بإكتشاف هذا المجرم؟

حل الجرائم

 

حل اللغز

إذا كانت جينيفر في حمام السباحة لوقت طويل، فالطبع ستكون بشرة يديها مجعدة من الماء.

 

كم واحدة حللتها بنفسها؟

Photo Credits: www.brightside.me

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: