+10 حقائق غريبة عن عالمنا والتي تؤكد أنه ما زال مليء بالأسرار المذهلة

لا شيء يبقى ثابتاً في هذا العالم، حتى الحقائق تتغير نتيجة إجراء المزيد من الأبحاث واستخدام أدوات تكنولوجية أكثر تقدماً، ولكن توجد بعض الحقائق التي يصعب تصديقها. على سبيل المثال، الدببة البيضاء ليست بيضاء على الإطلاق! وأن عيش الغراب (المشروم) يميل ليكون تابع لفصيلة الحيوانات أكثر من النباتات! تابع القراءة لتتعرف على حقيقة هذه المعلومات وأكثر.

 

11. إذا كان هناك ثقب خلال كوكب الأرض، فالأمر سيستغرق حوالي 38 دقيقة للوصول إلى الجانب الآخر!

غرائب

حسب الفيزيائيون من جامعة ماكجيل في مونتريال، سيستغرق الأمر فقط 38 دقيقة و 11 ثانية للوصول إلى الجانب الآخر من الكوكب إذا وقعت في حفرة في الأرض، ووفقاً لتقديراتهم فقد تصل السرعة التي يقطعها الشخص إلى أكثر من 5 أميال في الثانية، وبالرغم مما سبق فهم لا يتوقعوا ظهور نفق حقيقي في المستقبل القريب.

 

10. عندما يكون الشخص في مكان غير مألوف، فهو يميل للذهاب يميناً بدلاً من اليسار

عجائب وغرائب

يدّعي بروفيسور علم النفس ستيفن بيتغود أنه إذا تواجد شخص في منطقة تخلو من أي علامات للاتجاه فهو يميل بشكل طبيعي للاتجاه ناحية اليمين وهذا ما ينطبق على 90٪ من الأشخاص البالغين، ويتم استخدام هذا المبدأ من قِبل المسوقين الذين يضعون المنتجات على الرفوف، فهم يقوموا بترتيب المنتجات من اليسار إلى اليمين بدءاً من أرخصها ثم الأكثر تكلفة، وبالتالي، يتنبأ بمسار المشترين!!

 

9. اُختُرع القطار قبل الدراجة بـ 16 سنة


تم اختراع أول قطار -Puffing Devil- في عام 1801 من قِبل المهندس الإنجليزي ريتشارد تريفيثيك، في حين أنه تم إنشاء أول نموذج مبدئي للدراجة في عام 1817 من قِبل البروفسور الألماني كارل درايس وأُطلق عليها اسم laufmaschine والذي يعني آلة تشغيل بالألمانية.

 

8. تضحك الفئران عندما يتم دغدغتها


اكتشف العلماء أن الفئران هي الثدييات الأخرى الوحيدة التي يمكن أن تضحك أثناء الدغدغة، تماماً مثل البشر، ولكن اتضح أيضاً بأنها تتمتع بحالة مزاجية خاصة بها، فالفأر لا يضحك إلا إذا كان في مزاج جيد، وإذا كانوا يشعرون بالاكتئاب أو الخوف، فإن رد الفعل على الدغدغة يكون أضعف بشكل ملحوظ.

 

7. فراء الدببة القطبية ليس أبيضاً في الواقع

عجائب وغرائب

في الواقع، لا يحتوي فراء الدببة القطبية على أي صباغ فهو يعتبر شبه شفاف، بينما جلدهم لونه أسود وهذا ما يساعدهم على الدفء لأن الأسود يمتص أشعة الشمس بشكل أفضل ويسرع من عملية تجفيف الفراء بعد السباحة.

 

6. يتم طرد معظم الدهون من الجسم عن طريق الزفير!!


أجرى عالم الفيزياء الأسترالي “روبن ميرمان” مجموعة من التجارب واكتشف أن الناس يزفرون الدهون، ولقد أثبت أن حوالي 22 رطل من الدهون يتحول إلى 18.5 رطل من ثاني أكسيد الكربون الذي يترك الجسم في شكل هواء زفير ونفقد حوالي 3.5 رطل في الماء (من خلال البول والعرق والدموع)، إنها معلومة مدهشة بالفعل!

 

5. أليس في بلاد العجائب ليست قصة أسطورية فقط  ولكنها مرض نادر أيضاً

عجائب وغرائب

تم تسمية مرض نادر على اسم كتاب أليس في بلاد العجائب، حيث يتم إطلاق اسم متلازمة أليس في بلاد العجائب على هذا المرض والمعروف أيضا باسم متلازمة تود أو هلوسة القزم، وهو عبارة عن اضطراب عصبي نادر يتميز بتصور مشوه للعالم، حيث يمكن للشخص أن يرى أشياء كبيرة كأشياء صغيرة، في حين أن الأجسام الصغيرة يمكن أن ينظر إليها على أنها عملاقة، وتجدر الإشارة إلى أنه تم رصد المرض وتصنيفه كمرض منفصل عام 1955.

 

4. الشوكولاتة تجعلنا أذكى!


أجرى الدكتور فرانز ميسيرلي بحثاً ووجد أن استهلاك الشوكولاتة يمكن أن يحسن القدرات العقلية لشخص ما، وعلى الرغم من اعترافه بأن التجربة تم إجرائها من أجل التسلية، إلا أنه تمكن من تحديد علاقة مباشرة بين كمية الشيكولاتة المستهلكة في الدول المختلفة مع عدد الحائزين على جائزة نوبل في تلك الدول!

 

3. لا يُسمح للعاملين في مجال الطب ببريطانيا العظمى بارتداء الخواتم في العمل

عجائب وغرائب

يجب أن تكون أيدي الأطباء والممرضات جاهزة للعمل في أي وقت، ولأن المساحة الموجودة على الإصبع خلف الخاتم تبقى ملوثة، ويمكن أن يكون من الصعب خلعه، لذا تم حظر ارتداء الخواتم على جميع العاملين في المجال الطبي وذلك لضمان أقصى درجات التعقيم وأيضاً من أجل عدم إضاعة الوقت الثمين.

 

2. تعتبر الفطريات في هيكلها أشبه بالحيوانات أكثر من النباتات


كلنا نتذكر من المدرسة أن الفطريات هي مملكة منفصلة في عالم النباتات، ولكن الدراسات الجينية الجزيئية أظهرت أنه على الرغم من تصنيف الفطريات بشكل منفصل عن الحيوانات، فإن تركيبها الخلوي أقرب إلى مملكة الحيوانات منه إلى النباتات.

 

1. بينما كان يجري بناء الأهرامات، كانت الماموث تجوب الكوكب!

عجائب وغرائب

على الرغم من الاعتقاد بأن الماموث الصوفية قد انقرضت بالكامل بنهاية حقبة عصر البليستوسين، إلا أن قد اُكتشف أن بعضهم تمكنوا من البقاء على قيد الحياة في جزيرة رانغل البعيدة والمعزولة وقد عاشوا هناك حتى حوالي 4000 سنة، أي بعد عدة قرون من بناء هرم الجيزة، ويعتقد العلماء أن هذه الجزيرة الصغيرة قد انجرفت عن البر الرئيسي الذي كان يحمل مجموعة صغيرة من هؤلاء العمالقة، بعد أن أنقذت سكانها لفترة طويلة من الزمن.

 

بما أنك مهتم بمعرفة الحقائق فننصحك بقراءة التالي: 9 معلومات غريبة عن عالم الحيوان لم يدرّسوها لنا في حصة الأحياء في المدرسة

شاركنا أي من هذه الحقائق أعجبك أكثر؟ سننتظر تعليقك بكل سرور 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: