10 من أشهر أثرياء العالم الذين كانت بداياتهم وقصص نجاحهم تختلف كثيراً عما توقعناه

نحن نعيش في زمن لا تحتاج فيه إلى أن يكون لديك آباء أثرياء لتصبح من أعضاء نادي المليونيرات والناجحين. فاليوم، يمكن للطالب الموهوب أن يصبح مشهوراً بعد إطلاق شركة ناشئة صغيرة، ويمكن لرائد أعمال عادي أن يصنع ثروة من عمل تليفزيوني واقعي عن حياته. بطبيعة الحال، فإن الحياة والطريقة التي يفكر ويعيش بها الناس قبل وبعد أن يصبحوا مشهورين مختلفة تماماً. 

 

إيلون ماسك

تعلم Elon Musk البرمجة في سن التاسعة. وفي عمر الثامنة والعشرين، باع أول شركة ناشئة له (كانت تساوي 307 دولار)، وفي سن الثلاثين، أسس PayPal, وفي سن الثانية والثلاثين، إفتتح Tesla Motors. قبل عام من ذلك، قام بإعداد Space X مدعياً أنه كان سيستعمر المريخ في المستقبل القريب. الآن، يبلغ من العمر 47 عاماً وهو مهندس ناجح حقاً ورجل اعمال وملياردير! في الحقيقة لا نشك أنه قد يستعمر كوكب المريخ.

 

بيل جيتس

لم يحقق بيل غيتس أثناء صغره الكثير من النجاح في المدرسة. وفي الكلية، لم يذهب لكثير من فصوله الدراسية، وتم طرده بعد سنته الثانية! لكنه كان ما يزال يحب البرمجة. في الواقع، كان يحبها لدرجة أنه في سن 21 أسس هو وصديقه Paul Allen شركته الخاصة مايكروسوفت.

وفي عام 2018، كان في المرتبة السابعة من بين أكثر الشخصيات نفوذاً في العالم وفقاً لمجلة فوربس، بعد فلاديمير بوتين ودونالد ترامب والبابا.

 

كريس جينر

بغض النظر عن كمية الانتقاد التي تعرضت لها، لا يمكننا أن ننكر أنها قد صنعت حياتها المهنية الخاصة. حيث كان والدها مهندس وأمها ربة منزل وعملت كمضيفة طيران. لكنها كانت دائماً شخصية منظمة حقاً. وسمحت لها هذة القدرات بفتح متجرها الخاص بعد أن تزوجت من محامٍ شهير هو “روبرت كارداشيان”. ولم تكن تستخدم المال بشكل جيد فحسب، بل عملت أيضاً على عرض ترويجي: قدمت عرضاً واقعياً عن أطفالها السبعة الذين أصبح لديهم مهنة بفضل أمهم.

 

لاري بيدج وسيرجي برين – من أشهر مليونيرات العالم

في عام 1995، التقى الرجلان الموهوبان في الصورة أعلاه أثناء جولة في جامعة ستاند فورد وبدئا الحديث بينهما وناقشا تكنولوجيا الكمبيوتر وأصبحا صديقين. وفي وقت لاحق، قررا البدء في مشروع بحث سرعان ماتحول (في عام 1998) إلى واحدة من أقوى الشركات اليوم وهي Google lnc.

 

مارك زوكربيرج

مَن منّا لا يعرف قصة الطالب ذو الـ 19 عاماً من قسم علم النفس من جامعة هارفارد الذي أنشأ فيسبوك؟! ربما تعرف قصته جيداً من قبل أن نكلمك عنها! لذا سنقول فقط إنه يبلغ من العمر 34 عاماً فقط. وهو من أصغر المليارديرات في التاريخ. وهو في المرتبة الثالثة عشر من بين أكثر الأشخاص نفوذاً، وفقاً لمجلة فوربس.

 

تيم كوك

وجد طالب هادئ وملتزم من جامعة ألاباما وظيفته الأولى في أكبر شركة كمبيوتر, IBM. ثم، كان يعمل في بعض المناصب الإدارية في Intelligentelecttonics, Compaq, وبطبيعة الحال Apple. بدأ العمل مع شركة Apple في عام 1998 وأصبح اليد اليمني ل Steve Jobs والرئيس التنفيذي للشركة بعد مفارقة الحياة.

 

ريتشارد برانسون

لطالما أحب ريتشارد برانسون كون اسمه يتعلق بالأخبار السلبية! ففي اليوم الذي أنهى دراسته فيه، أخبره مدير المدرسة أنه سيذهب إلى السجن أو يصبح مليونيراً، وكان على حق! فاليوم، السير ريتشارد برانسون هو واحد من أشهر الأشخاص في العالم، وهو احد مؤسسي شركة Virgin Group، وهو ملياردير وشخص فكاهي جداً.

 

سوزان وجسيكي

Susan Wojcicki هي واحدة من ألمع الامثلة على السيدات اللاتي حققن نجاحاً في مجال تكنولوجيا المعلومات. فقد كانت أول مديرة تسويق لشركة Google وكانت هي التي اقترحت على Google شراء You Tube. وكانت رئيسها التنفيذي منذ عام 2014.

 

ستيف وزنياك

لطالما كان الشخص المبتسم في الصورة اليسرى مهندساً مبدعاً. فعلى سبيل المثال، عندما صمم وصنع نظام اتصال لـ 6 غرف نوم للأطفال في المنازل المجاورة من أجل التحدث إلى أصدقائه دون مغادرة المنزل. بعد مرور 20 عاماً، قام نفس الشخص بصنع أول كمبيوتر Apple مع ستيف جوبز.

 

ننصحك بقراءة: 7 جمل لا يستخدمها الأشخاص الناجحين في حياتهم يجب أن تتوقف فوراً عن قولها

error: