+10 أساليب ذكية لتسهيل العديد من أمورنا الحياتية بدون بذل مجهود كبير

قد تقابلنا بعض المشاكل الصغيرة في حياتنا والتي لا تستحق أن نقف عندها ونعطي لها الكثير من الوقت طالما توجد حلول لها أو حيل أخرى لحلها، فالحياة مليئة بأشياء أخرى أكثر أهمية!!

ولحسن الحظ فالمشاكل الصغيرة تتطلب حلولاً صغيرة أيضاً! ولهذا دعونا نعرض لكم أكثر من 10 حيل حياتية رائعة ستضمن لكم حياه أسهل بكل تأكيد!

 

1. هل تعبت من الجليد المتراكم على زجاج السيارة؟ الحل هنا ⇓

يكون الجليد المتراكم على زجاج السيارة بمثابة مشكلة للأشخاص الذين يعيشون في البلاد التي تَكثُر فيها هطول الثلج، ولكن بعد هذه الوصفة البسيطة لن تكون مشكلة بعد الآن! فقط ستحتاج إلى:

  • مقدار من الماء.
  • ومقدار مضاعف من الكحول المُحمر – Rubbing al cohol.

⇐ فقط امزج المكونين معاً في زجاجة رذاذ، وستندهش من النتيجة، وبالطبع ستُوفر المال أيضاً!

 

2. هل لديك كيس صغير وتريد أن تجعله أكبر؟ لا تقلق فالحل هنا

يُمكنك تحويل كيسين من النوع – ziplock (كيس مُحكم الغلق) صغيرين إلى كيس واحد كبير من خلال، قَلّب كيس واحد فقط من الداخل للخارج.
وبهذا الحيلة البسيطة سوف تستطع دمج الكيسين معاً بشكل احترافي، وستحصل على واحد كبير في النهاية!

 

3. قم بتخزين الأكياس البلاستيكية في علبة المناديل الفارغة!

حيل

إن الأكياس البلاستيكية موجودة في كل منزل مهما حاولنا التخلص منها، وفي بعض الأحيان تتخذ مساحة كبيرة دون داعي، فإذا كنت تهوى الاحتفاظ بها ولا تريد التخلص منها، فقط تذكر هذه الخدعة!

عندما تَفرُغ علبة المناديل، لا تتخلص منها بل قم بوضع الأكياس البلاستيكية بها بالطريقة الموضحة بمقطع الفيديو أدناه، وستندهش من كم الأكياس التي تستطع الاحتفاظ بها!

4. إصلاح الأسلاك المقطوعة في غمضة عين!

حيل

يجب على كل شخص كبير أن يكون لديه معرفة بسيطة بأساسيات الكهرباء، للتعامل مع المشاكل البسيطة والتي لا تتطلب المشورة من المتخصصين، على سبيل المثال:
الأسلاك المقطوعة وهو أمر شائع في كل منزل، فبدلاً من استخدام الطريقة القديمة لربطهم معاً، استخدم هذه الطريقة لضمان توصيلهما بأمان!

 

5. استفد من الزجاجات البلاستيكية بأكثر من طريقة

هل تساءلت من قبل، ما يجب القيام به مع الحاويات البلاستيكية القديمة؟ اتضح أنه مع قليل من القطع التكتيكي والذكاء، يُمكنك استخدامهم في عدة أشياء رائعة ومختلفة فقط ألقي نظرة على الصورة لبعض الأفكار!

 

6. هذه الحيلة رائعة لمن لديهم شغف بالخيوط والحياكة!

حيل

يعاني من يهوى التريكو والكروشيه وكل الأعمال التي تحتاج إلى الخيوط من هذا الأمر المتعب بكل تأكيد، وهو تشابك الخيوط والذي قد يدفع الشخص في بعض الأحيان إلى قص الخيط تفادياً للحيرة!
فمع هذه الحيلة البسيطة، ستصبح الحياكة مهمة رائعة! فقط أحضر حاوية بلاستيكية كبيرة وقم بعمل بعض الثقوب الصغير في الغطاء وحوّلها لحاوية الخيوط!

 

7. هل تريد منع جهازك الكمبيوتر من الإطفاء مؤقتاً (وضع Sleep) ؟ القِ نظرة⇓

قد يكون الأمر مزعجاً عندما تعمل على شيء مهم، ولكن لا تريد الاستمرار في اهتزاز الماوس حتى لا ينطفئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك مؤقتاً.

فقط استخدم هذه الحيلة الموضحة في الصورة لتجنب هذه المشكلة! فحركة عقرب الساعة سوف يحرك مؤشر الماوس باستمرار.

 

8. استخدام صناديق الورق المقوى كألواح للتقطيع

حيل

لا يجد البعض منا هوايته في غسيل الأطباق، وهذه الفئة تختصر استخدام الأطباق بقدر الإمكان، ولهذا أتينا لهم بهذه الحيلة، حيث يمكنهم استخدام أي قطعة ورق مقوى نظيفة بدلاً من ألواح التقطيع، وبعد الانتهاء يُمكنك التخلص منها بكل بساطة!

 

9. سيطر الآن على الغبار الناتج من عمل الثقوب بهذه الخدعة البسيطة!

 عندما تضطر لعمل بعض الثقوب تتفاجئ بكم الفوضى والغبار المنتشر في الأرجاء ولكن هذا لن يحدث بعد الآن.
ولتفادي هذا الأمر استخدم مفكرة الملاحظات اللاصقة، وقم بثني ورقة واحدة من المنتصف ثم الصقها تحت المكان الذي تريد عمل الثقب به وستنبهر من النتيجة بكل تأكيد

 

10. ضع طلاء الأظافر الشفاف على الخواتم ذات المقاس الغير مناسب

حيل

من المحتمل أن تكون قد مررت بهذا الموقف من قبل، وهو وامتلاك خاتم كبير وغير مناسب لإصبعك، فإذا كنت لا تريد إعادة ضبط قياسه لدى المتخصص ولا تريد أيضاً التخلص منه خاصة إذا كان ذو قيمة شخصية كبيرة لديك، يكمن الحل في وضع طلاء الأظافر الشفاف من الداخل بأكثر من طبقة ودعه يجف، كرر العملية حتى تحصل على المقاس المناسب

 

11. تصوير الشيء الذي تحتاج إلى تعليقه!

إذا كنت تريد تعليق شيئ ما ولا تريد الخطأ في حفر الثقوب فالحل بسيط ، قم بتصوير الشيء الذي تريده ثم علقه في المكان المراد والآن فلتستمتع بحفر الثقوب ولا تنسَ تذكر الحيلة رقم 9 لمنع الغبار من التناثر!!!

 

12. تنظيف الأحذية بمزيل الماكـياج!

من كان يعرف أن ماء ميسيلار أو Micellar Water ، يمكن أن يفعل أكثر من مجرد إزالة الماكيـ ـاج؟
كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من المزيل المفضل لديك ومن القطن، وستندهش من النظافة الفورية للأحذية الجلدية والتي ستكون جاهزة للارتداء على الفور!

 

13. حيل مهمة لك أثناء العمل في المنزل لوضع المسامير بالقرب منك أثناء استخدام المثقاب

فقط استخدام الغراء لوضع قطع من المغناطيس الصغيرة على المثقاب، واترك المسامير لتتعرف على طريقها وحدها! وبهذا لن تضطر للبحث عنها في منتصف عملية حفر الثقوب!!

 

14. قم بتحويل الزجاجات البلاستيكية إلى علّاقة للإسفنج!

هذه فكرة أخرى رائعة لإعادة استخدام الزجاجات البلاستيكية. ستحتاج لتطبيق هذه الحيلة إلى مقص ودباسة وبالطبع زجاجة بلاستيكية.
والآن قص الجزء العلوي من الزجاجة وقص شريطين من الزجاجة أيضاً وباستخدام الدباسة اصنع أفضل علّاقة لإسفنجه الأطباق من صنع يديك.

 

15. قم بإعداد معطر الهواء الخاص بك لحمامك

بدلاً من إهدار أموالك في شراء معطرات للجو، يمكنك فقط شراء قنينة من أي زيت عطري مفصل لديك، ثم ضع بضع قطرات منه على ورق المناديل لتحصل على الانتعاش والرائحة الرائعة في حمامك دوماً

 

هل تود معرفة المزيد من حيل الحياة الرائعة؟ نقترح أيضاً قراءة التالي: 10 حيل واستخدامات لبعض الأشياء العادية قد تكون سبباً في إنقاذ الحياة في بعض المواقف

فبعد هذه الحيل الحياتية ستكون قد تخلصتوا من بعض المشاكل الصغيرة التي قد تواجهنا، أخبرنا ما هي أكثر حيل مفيدة من وجهة نظرك؟ سننتظر تعليقك 🙂 .