اختبار سريع للقدرة على الانتباه للتفاصيل عبر استخراج الشيء الغريب في الصورة

يحب معظمنا القيام بحل الألغاز والأحجيات المختلفة والتي تتطلب تركيز اهتمامنا وقدراتنا على التحليل والاستنباط. ولذلك يقوم الكثير من الناس بالبحث عن الألغاز التي تنمي الذكاء وتقوي القدرة على الفهم وتنشيط الدماغ، حتى يقوموا بحلها لاختبار أنفسهم وقدراتهم.

ولهذا السبب أحضرنا إليكم اليوم لغزاً بسيطاً وسريعاً للغاية. وهو أن تحاول استخراج الشيء الغريب في الصورة التي سوف تشاهدها. لم يتمكن جميع الناس من فهم الشيء الغريب في الصورة من أول نظرة، بل إن بعضهم قام بتحليل خاطئ للصورة وذهب إلى الحل الأسهل ولم يركز جيداً في التفاصيل.

لذلك ننصحك بالتركيز جيداً في كل تفصيلة سوف تراها ولا تقفز مباشرة للحل الأسهل والأسرع بل قم بمحاولة فهم كل ما يحيط بالصورة وحيثياتها للوصول إلى الحل بشكل صحيح.

 

اللغز هو: ما الغريب في هذه الصورة؟

بعضكم سوف يعتقد أننا نشير إلى كون الطفل هو من يقوم بغسل الصحون والأم هي من تقوم باللعب في الأرض، لكن هذا ليس ما نقصده، حيث أنه من العادي أن يساعد الطفل والدته في الأمور المنزلية لتدريبه على تحمل المسؤولية. لكن هناك شيء آخر قد تستطيع ملاحظته إذا دققت نظرك أكثر..

 

حل اللغز: 

الصورة تحتوي على وضع غريب وغير مألوف، حيث إنه من المعتاد أن القطط هي من تطارد الفئران، لكن بالتركيز في الصورة فسوف ترى أن الفأر هو من يطارد القطة وهذا لا يحدث في العادي إلا ربما في أفلام الكارتون.

 

شاهد أيضاً: ألغاز تتطلب مهارات المحقق كونان لحلها وقراءة ما بين السطور في أحداث اللغز

 

أخبرنا هل استطعت معرفة الشيء الغريب بنفسك قبل أن تقرأ الحل؟ شارك اللغز مع أصدقائك.

 

المصدر: 1