هذا هو حل لغز الصورة التي حيرت معظمنا بسبب عدم قدرتنا على فهم أي عنصر فيها

بين كل وقت وآخر تظهر صورة على الإنترنت ذات تفصيلة غريبة والتي تحير الملايين من رواد مواقع الإنترنت في فهمها. ولعلنا يجب أن نذكر صورة الفستان الذي يظهر لبعض الاشخاص بلون وردي وللبعض الآخر بلون أزرق! والأمر لا يتوقف عند الأشكال بل إن أيضاً المقطع الصوتي الذي يحتوي على كلمة “لوريل” يسمعه البعض “لوريل”، والبعض الآخر يسمعه “ياني” وهذا أمر غير شائع لكنه يحدث بين كل فترة وأخرى.

 

وأيضاً قد يتم خداع أبصارنا بسبب عدة صور تم التقاطها من زوايا مختلفة غير مألوفة، فمثلاً هذه الصورة بالأسفل قد تعتقد أنها لحفلة صاخبة، لكنها مجرد صورة لحقل من القطن! وهكذا تسير الأمور فأبصارنا كثيراً ما يتم خداعها بشكل أو بآخر.

 

والأمر ذاته تكرر في الأيام الماضية عندما تم نشر صورة ما على مواقع التواصل الإجتماعي وتحديداً تويتر وطلب صاحب المنشور من الأشخاص أن يذكروا اسم أي شيء موجود في هذه الصورة. أي شيء!!

 

ومنذ أن تم نشر المنشور، تبادر الأشخاص لمحاولة حل هذا اللغز واستخراج أي شيء من هذه الصورة. البعض حاول بالفعل وفتح المجال لإبداعه من أجل الوصول إلى أي شيء يمكن فهمه من هذه الصورة.

 

وعلّق أحدهم: أشعر أنني في حلم ويبدو أنه حلم غامض لا يمكن تفسيره! وقال آخر: أنا أشعر بالغضب وأنني على وشك البكاء كلما نظرت إلى هذه الصورة. وقال شخص ثالث: أعتقد أنها صورة تمت بواسطة الذكاء الاصطناعي لقياس شيء ما يخص نفسية البشر.

 

في الحقيقة لم يستطع أي شخص فهم الصورة ولم يخرج أي شخص بتحليل منطقي لهذه الصورة، إلى أن علّق أحد الأشخاص على موقع “ريديت” وأعطى الإجابة الصحيحة لهذه الصورة وقال:

 

هذه الصورة مصممة لتجعلك تشعر بإحساس السكتة الدماغية وأن يكون العقل غير قادر على تمييز أي شيء من حولك مهما اجتهدت في محاولة فهمه. بالرغم من أن كل شيء في الصورة يبدو مألوفاً، لكن عندما تريد أن تعطيه اسماً فلا تستطيع!

 

شاهد أيضاً: 9 صور خداع بصري تتطلب تركيز النظر لفترة لتفهمها بشكل صحيح

 

في الحقيقة حاولنا نحن أيضاً أن نستوعب أي شيء في هذه الصورة لكننا لم نستطع، فماذا عنك؟ شاركها مع أصدقائك لتعرف ردهم أيضاً.

عرب ميز