اختبر قوة ملاحظتك واستنتج كم عدد أبناء هذه السيدة عبر التفاصيل الموجودة في الصورة

لا شك أن بعض الأشخاص لديهم قدرة فائقة على ملاحظة التفاصيل الصغيرة وحتى القدرة على استيعاب معظم الأشياء من حولهم وعدم تفويت أي معلومة أو تفصيلة. هؤلاء الأشخاص هم من يحبون حل الألغاز التي تقيس درجة الانتباه وملاحظة التفاصيل الصغيرة مهما كانت غير واضحة. لذلك حاولنا أن نساعد هؤلاء الأشخاص في تقوية قدرتهم على التركيز والانتباه وأتينا لهم بهذا اللغز الذي يحتاج إلى تدقيق النظر والانتباه للتفاصيل للوصول إلى الحل.

 

اللغز يقول: كم عدد أبناء هذه السيدة؟

لغز كم عدد الأبناء

 

للوهلة الأولى قد تستنتج أن هذه السيدة لديها ابن رضيع وهو الذي يجلس داخل العربة والذي تلاعبه الأم، وهذا صحيح. فامتلاك الأم لهذه العربة يعني أن لديها طفل لا يزيد سنه عن عامين لأنه هو من سيحتاج إلى العربة لأنه لا يستطيع المشي بشكل طبيعي بالتأكيد.

 

لكن بعد التفكير بشكل أعمق وملاحظة جميع تفاصيل الصورة ربما تخرج باستنتاج آخر. فبالإضافة لوجود طفل صغير لدى هذه الأم والذي يجلس داخل العربة، فإنها بالتأكيد لديها طفل آخر أكبر من هذا الرضيع. ولكن السؤال الذي سوف تطرحه هو: كيف عرفت أن هناك طفل آخر غير هذا الرضيع؟

 

 

الجواب يا صديقي موجود داخل تفاصيل الصورة. فإذا تأملتها جيداً سوف تدرك وجود شيء لا يمكن أن يخص الرضيع، وهي الكُرة الموجودة أسفل عربة الرضيع، فهي حتماً تخص أخ هذا الطفل. فكون أن الأم قد أحضرت هذه الكُرة فهذا يعني أنه يوجد من سوف يلعب بها. لذلك فهي بالتأكيد لديها طفل آخر، وحتى إن لم يكن في الصورة إلا أن هناك ما يدل عليه وهي الكُرة!

 

شاهد أيضاً: اختبر نفسك وحاول استخراج اللوغو الصحيح لهذه العلامات التجارية الشهيرة

 

أخبرنا هل استطعت حل اللغز بنفسك من أول وهلة؟ أم أنك احتجت المزيد من الوقت للوصول إلى الحل؟

المصدر: mambee.com

لـ عرب ميز