اختبر نفسك وقدراتك التحليلة وحاول معرفة من يكون الطبيب في هذا اللغز

من الجيد أن تكون لديك ملكة الانتباه للتفاصيل وقوة البصر والبصيرة النافذة والقدرة على حل الغموض والألغاز. هذه المهارات سوف تفيدك في حياتك بالتأكيد وسوف تساعدك في تخطي الكثير من المواقف الحياتية المختلفة. هذا بالإضافة إلى قوة الذهن التي من المهم جداً أن تمتلكها. 

والجيد في الأمر أنه حتى إن كانت لديك هذه الملَكَة أو المهارة أو حتى إن كانت لديك لكنها ضعيفة، فإنه يمكنك دائماً تمرين نفسك لتقوية هذه القدرة حتى تستطيع تقوية قدراتك الذهنية. وهذا التدريب يكون من خلال حل الألغاز والأحجيات ومحاولة حل الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير عميق لإزالة غموضها.

ومن جانبنا سوف نساعدكم في هذه المهمة عبر طرح لغز يحتاج إلى التفكير العميق من أجل تنشيط عقولكم وقدراتكم الذهنية. حاول أن تقرأ اللغز بعنياة وتفكر في حله قبل النزول لمشاهدة الحل.

 

اللغز يقول:

هناك صبي وشخص بدرجة طبيب يقومان بصيد الأسماك. الصبي هو ابن الطبيب. لكن الطبيب ليس أبو الصبي. كيف حدث ذلك؟ ومن يكون الطبيب؟!

لغز من الطبيب

 

نعرف أن حل هذا اللغز يبدو صعباً، لكننا ننصحك بقراءة اللغز مرة أخرى والتفكير خارج الصندوق ولا تجعل الألفاظ المستخدمة في صياغة اللغز تحد من تفكيرك في الحل.

 

إليك إجابة اللغز:

في الحقيقة الطبيب هي أم الصبي وليست والده. بمجرد أن ذكرنا أن الصبي يقوم بالصيد مع الطبيب فبالتأكيد ذهب فكرك إلى أن الصبي مع والده وليس والدته. لذلك أخبرناك بأن تفكر خارج الصندوق.

 

شاهد أيضاً: +10 صور تحتوي على تفاصيل دخيلة وأخطاء غير منطقية والتي يجب عليك التدقيق لاكتشافها

 

هل استطعت الوصول للحل بنفسك أم أنك استعنت بالحل المكتوب؟ شارك اللغز مع أصدقائك.

 

المصدر: fabiosa