استحضر روح المحقق كونان بداخلك واكتشف معنا من الذي سرق البطيخة

من الجيد أن تقوم بتدريب عقلك من وقت لآخر عبر محاولة حل الألغاز والتحديات التي تنمي الذكاء والقدرات العقلية. ومن أفضل أنواع الألغازالتي تقوّي العقل هي الألغاز التي تستدعي التفكير وتتطلب قوة الملاحظة للوصول إلى الحل. فهذا النوع من الألغاز ينشط العقل ويقوّي الذهن وحتى إنه قد يؤخر من الضعف العقلي بسبب التقدم في العمر. 

لذلك أحضرنا لكم اليوم لغزاً من الألغاز البوليسية التي تحتاج إلى عقلية المحقق كونان أو حتى شخصية المفتش كورومبو من أجل الوصول إلى الحل وفك خيوط اللغز. اقرأ تفاصيل اللغز بعناية وشاهد الصورة الموجودة بالأسفل ودقق في تفاصيلها مع إعمال عقلك بذكاء وحاول أن تصل إلى الحل بنفسك قبل النزول لمعرفة الحل.

 

اللغز يقول: 

تخيّل أنك تعمل حارساً في إحدى محلات السوبر ماركت، وفجأة سمعت البائع يقول بصوت عالِ “أحدهم سرق بطيخة”. وأشار إلى أربعة أشخاص مشتبه فيهم أن واحد منهم قام بسرقة البطيخة. هؤلاء همالأربعة أشخاص. عليك تفحصهمبشكل جيد ومعرفة من السارق بمجرد النظر.

لغز من سرق البطيخة

 

دقق النظر في كل تفاصيل الصورة وحاول أن تعرف الحل. ركّز وفكّر بذكاء. لا تنزل إلى الأسفل لمعرفة الحل قبل أن تفكر في الحل بنفسك لبعض الوقت.

 

حل اللغز: 

جميع الأشخاص يبدون في حالة طبيعية لا تستدعي الشك، رغم أن بعضهم قد تتوقع أن يخفي شيئاً ما إذا كنت شكاكاً بطبعك. لكن هناك تفصيلة بسيطة كشفت السارق من بين هؤلاء. السارق هو الشخص الذي يحمل كرة السلة. فكُرَة السلة ليست بهذا الثقل الذي يجعل الشخص الذي يحملها يبدو بهذا الوضع! إذاً فصاحبنا هذا هو السارق ولا بد أنه قام بإخفائها داخل غلاف على شكل كرة سلة من أجل التمويه.

لغز من سرق البطيخة

 

شاهد أيضاً: ألغاز مسليّة تحتاج إلى القدرة على التحليل والاستنباط للوصول إلى الحل – احضر ورقة وقلم

 

هل توصلت للحل بنفسك؟ شارك اللغز مع أصدقائك واختبر درجة تركيزهم.

 

المصدر: Fabiosa