اختبر قدرتك على التفكير بذكاء خارج الصندوق وخمّن أي منزل سيتم إطفائه أولاً

نحن جميعاً كنا نعشق حل الألغاز في طفولتنا وكنا نستمتع حقاً بتمضية الوقت في هذا النشاط الذي يقوي التفكير والذكاء والقدرة على التحليل والاستنباط. وفي الحقيقة فإن حل الألغاز والأحاجي غير مرتبط بسن معين ولا بفئة معينة. حيث يمكن للصغار والكبار تمضية أوقاتهم في حل الألغاز التي تنشط التفكير والذكاء. 

لكن ربما أصبح الأمر أصعب عندما كبرنا في السن بسبب ضيق الوقت. لكن في الحقيقة توجد العديد من الأساليب التي تمكننا من ممارسة هذا النشاط العقلي في أوقات الفراغ، مثل تحميل التطبيقات الخاصة بالألغاز على الجوال أو متابعة موقعنا عرب ميز لمتابعة كل جديد ومسلي بخصوص الألغاز وتنمية القدرات الإبداعية.

ولأننا دائماً ما نعرض لقرّائنا أفضل الألغاز المسلية، أحضرنا لكم اليوم لغزاً مسلّي سوف يحتاج منك التفكير خارج الصندوق بذكاء للوصول إلى الحل. تابع معنا اللغز وحاول أن تحله بنفسك.

 

اللغز يقول: 

اندلع حريق في مبنيين في نفس الوقت. الأول هو منزل مملوك لشخص غني، والثاني هو منزل مملوك لشخص فقير. أمامك 10 ثواني حتى تقول لنا أي من البيتين سوف تقوم الشرطة بإخماد الحريق المندلع فيه أولاً؟ بيت الغني أم بيت الفقير؟

 

أمامك 10 ثواني كاملة لتقول لنا الحل بعد أن تفكر بطريقة ذكية خارج الصندوق. لا تحاول النزول إلى أسفل قبل أن تفكر وتضع الاحتمالات المنطقية لحل هذا اللغز.

 

 

حل اللغز: 

هل قرأت اللغز بعناية؟ اللغز يقول هل ستقوم الشرطة بإطفاء منزل الغني أم الفقير أولاً؟ وفي الحقيقة يا صديقي لا توجد هيئة شرطة في العالم تقوم بإخماد الحرائق! هذه مهمة الدفاع المدني وهيئة الإطفاء وليست الشرطة. تم خداعك أليس كذلك؟

 

لغز الشرطة والمنزل المحترق

 

شاهد أيضاً: اعرف خبايا شخصيتك من خلال النظر إلى الصورة وتخمين من الذي كسر المزهرية

 

هل استطعت حل اللغز بنفسك أم أنه تم خداعك أنت أيضاً وتم تشتيتك بسبب المعطيات المذكورة في اللغز؟ اخبرنا في التعليقات.

 

المصدر: fabiosa

عرب ميز