لغز مخادع يحتاج إلى امتلاكك لعقلية المحققين لفك غموضه والوصول إلى الحل

من منّا لم يحلم أن يكون محققاً مثل المحقق كونان أو حتى الشخصية الظريفة “المحقق كورومبو”؟! وهذا لم يأتي من فراغ، بل بسبب ذكائهم وقدرتهم العالية على حل الألغاز والانتباه لكل التفاصيل وتحليل المشهد والموقف بشكل عام للوصول إلى حل اللغز وفك خيوط الغموض الذي يحيط بالواقعة.

ومن الجيد أن نقوم دائماً بتمرين عقولنا حتى نستطيع تنمية مهاراتنا الخاصة بالتفكير والإبداع والانتباه. ومن جانبنا، نقوم دائماً في موقعنا عرب ميز بنشر الألغاز والأحجيات لتسلية قراءنا وتنمية قدراتهم الإبداعية. 

وأحضرنا لكم اليوم لغزاً مسليّاً لتنشيط التفكير وتنمية القدرات الإبداعية في الاستنباط والتحليل. تقمَّص شخصية المفتش كونان وحاول أن تقرأ هذا اللغز بعناية وانظر بتركيز إلى الصورة المرفقة مع اللغز وفكّر بتأنٍ حتى تصل إلى الحل.

 

لغز ما الذي يقوم الرجل بتهريبه

 

اللغز يقول:

في كل يوم يقوم رجل بعبور الحدود بين دولتين راكباً دراجته، ويضع على دراجته كيساً به بعض الرمال. وشرطة الحدود تعرف أن هذا الشخص مهرب، وفي كل مرة يفتشون الكيس فلا يجدون سوى الرمال فيتركونه لحال سبيله. ومع ذلك فإن الضباط يعرفون أنه يوجد سر وراء هذا الشخص، وأنه حتماً يقوم بتهريب شيء ما لكنهم لا يجدون سوى الرمال في كل مرة. فما الشيء السريّ الذي يقوم هذا الشخص بتهريبه؟

 

حاول أن تفكر جيداً في اللغز وننصحك بالتركيز في الصورة الخاصة باللغز ربما تنير الحل في عقلك. لا تنزل مباشرة لقراءة الحل قبل أن تبذل جهداً في معرفة الحل بنفسك.

 

لغز

 

حل اللغز: 

هذا الرجل بالفعل يقوم بتهريب شيء ما، لكنه اتبع أسلوباً ذكياً للغاية تسبب في حيرة الضباط وشتت تركيزهم وانتباههم عن فعلته الحقيقية. فما كان كيس الرمال إلا كتشتيت لانتباههم ليصرف عقولهم وأنظارهم عن الشيء الحقيقي الذي يقوم بتهريبه وهو.. الدراجات نفسها! نعم، إنه يقوم بتهريب الدراجات ويضع عليها كيس الرمل هذا ليجعلهم يشكّون في الشيء المحمول، لا الشيء المحمول عليه! ذكي أليس كذلك؟!

 

شاهد أيضاً: نشّط عقلك وحاول إيجاد الأشياء الخاطئة وغير المنطقية في هذه الصور العشرة

 

هل استطعت أن تصل إلى الحل بنفسك؟ اخبرنا في التعليقات ما الذي ساعدك في الوصول إلى الحل.

المصدر: fabiosa

لـ عرب ميز