9 أسرار يخبرنا بها خبراء الموضة لتكون إطلالتك رائعة وأنيقة بدون إنفاق الكثير من المال

يرتكب معظمنا أخطاء فادحة فيما يخص طريقة ارتدائنا للملابس، فمثلاً قد نجد أن البعض يتبع موضة الملابس الضيقة دون مراعاة لنوع الجسم وما يناسبه! ولهذا يجب أن نُدرك ببساطة أننا مختلفون عن بعضنا البعض، ولا يوجد منطق في أن موضة رائجة تكون مناسبة للجميع، ولهذا نحن هنا اليوم في موقع عرب ميز لكي نُقدم لكِ أسرار الحصول على إطلالة أنيقة وراقية وجذابة بما يُناسب مميزاتك الخاصة دون إنفاق الكثير من المال.

 

افحصي درجات الألوان بعناية

ملابس على الموضة

تؤثر درجات الألوان من اللون الواحد على شكل قطعة الملابس أكثر مما تتخيلي، ويُمكنك رؤية هذا التمييز عند مقارنة اللون الأخضر العادي مع اللون الأخضر النيون، على سبيل المثال. هذا فرق واضح ولكن ماذا لو كان الأمر أكثر دقة كما هو موضح في الصورة أعلاه، حيث يمكنك أن ترى كيف يبدو اللون الرمادي على اليمين أكثر فخامة عند مقارنته بالإصدار الباهت على اليسار! وهذا ما يجب أن تبحثي عنه عند اختيارك للألوان، فيجب أن تبحثي عن الألوان التي تُشعرك بالفخامة والرقي.

 

لا تسعي وراء أحدث صيحات الموضة دون اختيار المناسب لكِ

تخرج لنا الموضة كل فترة بأشياء غير عقلانية وفجّة، وهذا ما يؤكد أنه لا يجب إتباعها بشكل أعمى. فقط اختاري منها ما يُناسبك ويُناسب جسمك وطبيعة حياتك وما تحتاجينه بالضبط. كل هذا سيجعل مظهرك أنيقاً وجذاباً أفضل من اتباع صيحات الأزياء التي لا تأخذ في الاعتبار شخصيتك الفريدة ولا ملائمتها لكِ شخصياً.

 

اختيار الإكسسوارات غير المناسبة

ملابس على الموضة

دور الإكسسوارات الرئيسي هو إبراز الإطلالة ووضع لمستك الشخصية عليها. ولهذا يجب أن تختاري الإكسسوارات بعناية. فعلى سبيل المثال، ارتداء ملابس أحادية اللون وهو أمر أنيق بالتأكيد، ولكن اختيار إكسسوارات من نفس درجة اللون يجعلها تختفي وتضيع مع المظهر. فهنا لم تؤدي وظيفتها وهي إظهار وإبراز الشكل العام، أليس كذلك؟! الأمر ذاته عند اختيار حجم الحقيبة – فالحقيبة الصغيرة جداً لا تتناسب مع الملابس متعددة الطبقات، كما أن الحقيبة كبيرة الحجم تكون غير مناسبة عندما ترتدي ملابس بسيطة.

 

نوعية الأقمشة لها سحر خاص على المظهر العام

كل نوع قماش يُناسب موقف معين، فالسترات المُحاكة بخيوط رفيعة وضيقة للغاية، مناسبة في مواقف معينة عكس السترات المنتفخة ذات الخيوط البارزة التي تتناسب مع مواقف أخرى! وفي العموم تأكدي من أن اختيار نوعية القماش الجيدة للقطعة واختيارها في الموقف المناسب سيجعل إطلالتك جذابة دون الحاجة للاعتماد على تفاصيل أخرى.

 

كوني جريئة في تغيير أزرار وإكسسوارات ملابسك

بالرغم من أن شكل الأزرار والإكسسوارات يُعد جزءاً صغيراً من قطعة الملابس إلا أنها تبرز جمال الملابس. وعلى العكس إذا كانت سيئة فمن الممكن أن تُدمر الإطلالة حتى ولو كانت قطعة الملابس ذات جودة عالية وعصرية.

ولكن لا تدعي شيء يقف أمامك، فإذا وجدتي قطعة الملابس المناسبة لشكل جسمك ولكن لديها إكسسوارات أو أزرار لا تُناسب ذوقك، فلا تتركيها وتذكري أن الأمر يتطلب منك بعض الإبداع وأيضاً الذهاب لمتخصص الخياطة لتبحثي عن بدائل أكثر جمالاً، والتي قد تضفي مظهراً لائق وعصري.

 

أعيري انتباهك للملابس الداخلية

ملابس على الموضة

قد تعتقدين أن الملابس الداخلية أمر ثانوي؟ هذا اعتقادٌ خاطئ، لأن حمالة الصدر لها تأثير كبير على الشكل العام وهندامك الوقور. بالإضافة إلى أن الملابس الداخلية السفلية غير المناسبة قد تظهر معالمها، وهو أمر يُفسد إطلالتك بالكامل!

ولهذا يُنصح بالنوع الذي لا توجد به وصلات، والذي يكون قطعة واحدة وذو خصر مرتفع. ليس فقط لتجنب الإطلالة السيئة، ولكن أيضاً لتثبيت التنانير وليبدو مظهرك العام بشكل جيد، وتكون أكثر راحة لكِ عند ارتدائها.

 

صممي خزانة ملابسك حول العناصر الأساسية

إليك هذه الحيلة الرائعة التي ستجعل إطلالات مرتبة وأنيقة: أولاً حددي ما هي العناصر الأساسية بالنسبة لكِ في كل إطلالة، على سبيل المثال سترة صوفية أو تنورة مميزة أو حتى سروال. وتأكدي من أنها ذات جودة عالية، وهذا لا يعني بأن تكون باهظة الثمن، ثم ادمجي هذه القطعة مع قطعتين على الأقل من ملابسك التي لديك بالفعل.

إذا أتبعتي هذه الطريقة عند اختيار إطلالاتك، ستقومين بشراء ما تحتاجينه فقط، لتكون لديكِ في النهاية خزانة ملابس مرتبة وأنيقة.

 

أدمجي الإطلالات باستخدام قاعدة 2 × 2

ملابس على الموضة

بالإضافة إلى حقيقة أن الإكسسوارات يجب أن تُبرز المظهر ولا تضيع فيه، فمن المهم أيضاً أن تكون منسجمة مع الإطلالة بشكل عام ليكون المظهر الكلي في تناغم. وأسهل طريقة لتجنب الأخطاء أثناء دمج القطع هي استخدام قاعدة “2 × 2″، حيث يجب أن يكون التناغم في اللون وفي ملمس الأقمشة وكذلك في الشكل وما إلى ذلك.

فيمكن مثلاً أن يتناسب لون الحقيبة ونسيجها مع لون الحزام ونسيجه، وكذلك مع التفاصيل الجلدية الموجودة في الحذاء. ويمكن أن يكون التناغم أكثر تعقيداً، حيث يمكن عمل تناغم بين شكل النظارة وشكل رأس الحزام، بالإضافة إلى تطابق نسيج وملمس القبعة مع الحقيبة على سبيل المثال. كل هذا التناغم تم بشكل سلس لينعكس على الإطلالة بالكامل، دون ابتذال.

 

انسي الملابس المُزيفة

لدى البعض شغف أعمى لشراء الملابس والحقائب التي تحمل أشهر العلامات التجارية مثل غوتشي ومايكل كورس ولكن المزيف منها، معتقدين بأنه لن يلاحظها أحد. ولكن في الحقيقة الخيوط البارزة والطباعة الملتوية والشعار السيئ كلها أشياء تكون ملحوظة للجميع. ولهذا يُنصح بشراء قطعة ملابس أو حقيبة ذات جودة عالية حتى وإن لم تكن من علامة تجارية معروفة لكنها ستضفي إليكِ مظهراً أنيقاً، أفضل بكثير من حمل أو ارتداء قطعة مزيفة لأنها ستكون ملحوظة للجميع.

 

ولتأكيد الحصول على إطلالة أنيقة وجذابة دون إنفاق الكثير من المال ننصحك بقراءة: 10 نصائح مهمة لاختيار الملابس عالية الجودة بدون أن تتعرض لخداع التجار

 

هل عادة تهتمين بالتفاصيل الصغيرة للحصول على إطلالة أنيقة أم أنك تعتمدين على شراء القطع باهظة الثمن فقط وتعتقدين بأنها ستقوم بالمهمة؟!! شاركينا بأي نصائح أخرى من شأنها أن تُبدل أي إطلالة لإطلالة رائعة وجذابة، في قسم التعليقات أدناه ⇓ 🙂

عرب ميز