+10 إرشادات مقدمة من السائقين المحترفين لتتجنب أكثر المشاكل شيوعاً في سيارتك

كونك مع السيارة وحدكما على الطريق يعني احتمالية مواجهتك للكثير من المشاكل الصغيرة طوال الوقت. وهذه المشاكل لا تختص بأشخاص دون غيرهم فهي تواجه كلاً من المحترفين والمبتدئين. ولكن تكمن احترافيتك في التصدي لهذه المشاكل. وحتى نتفادى العديد من مشاكل السيارة والقيادة، نُقدم لكم نصائح من سائقين ذوي خبرة لتسهيل ما يخص تعاملك مع سيارتك، ولن يتبقى لك سوى التركيز في القيادة بسلامة.

 

1. استخدم الليمون لمنع النعاس أثناء القيادة

تعمل بعض الثمار الحمضية تماماً مثل فنجان القهوة. فإذا كنت تشعر بقليل من النعاس أثناء القيادة، فقط ضع قطعة من الليمون تحت لسانك. وستُعطي لك دفعة نشاط ويقظة بسرعة، ولكننا لا ننصحك بالقيادة عندما تكون متعباً.

 

2. تنفيذ فكرة حامل الأكواب

هذه المنطقة الصغيرة تكون ملاذاً لكل قطع القمامة الصغيرة، والتي يصعب تنظيفها. ولكن مع وضع حاوية الكب كيك السيليكون في مكان حامل الأكواب ستتغلب على هذه المشكلة، لأنه سيمكنك إخراجها بكل سهولة وتنظيفها!

 

3. استخدام طلاء الأظافر لإخفاء الخدوش الصغيرة

تحدث الخدوش الصغيرة باستمرار بطلاء السيارة، وقد تفسد شكلها. وبدلاً من الذهاب لمتخصص أو حتى ترك الشكل يؤذيك، يُمكنك استخدام طلاء أظافر بلون يتناسب مع لون السيارة. وبعد أن يجف الطلاء، قم بفرك الخدش برفق لجعله ناعماً وأملساً.

 

4. لف عجلة القيادة 180 درجة أثناء الطقس الحار

إذا تركت السيارة لفترة قصيرة في طقس حار ومكان مكشوف لأشعة الشمس، فبمجرد العودة وبدء القيادة، ستجد عجلة القيادة ساخنة للغاية لدرجة أنك لن تستطع لمسها، ولكن يُمكنك تجنب هذا بكل بساطة من خلال إدارة العجلة 180 درجة عند مغادرة السيارة، ليكون الجزء المواجه للشمس هو الجزء السفلي الذي لن تستخدمه بشكل أساسي.

 

5. افحص جودة الزيت

يجب أن يتم فحص جودة الزيت من الحين للآخر، وإليك طريقة لفحص زيت السيارة: فقط قم بتشغيل محرك السيارة لمدة 5-10 دقائق، ثم أوقف المحرك. والآن افتح الغطاء، وخذ بضع قطرات من الزيت، وضعها على ورقة، وضع هذه الورقة في مكان دافئ بحذر. وانتظر لمدة ساعتين حتى يجف الزيت، وبعد ذلك تحقق من النتيجة كالآتي:

  • إذا كان لم توجد حواف داكنة للبقعة، وكانت عبارة عن بقعة ملساء، فهذا يعني عدم وجود ماء في الزيت، وهو دليل على جودة الزيت.
  • إذا وجدت أن للبقعة مركزاً داكناً أو رمادياً، فهذا يعني أن الزيت متسخاً جداً، وقد حان الوقت لتغييره.
  • أما إذا رأيت أجزاء معدنية على الورقة، فهذا يعني أن بعض أجزاء السيارة الداخلية قد تعرضت للتلف، وهذا دليل على أنك تستخدم زيتاً منخفض الجودة.
  • وإذا وجدت دوائر ذات لون رمادي فاتح أو بني في البقعة، فهذا يعني أن هناك بعض الجزيئات في الزيت لا تذوب، ويجب تغيير الزيت.

 

6. تهوية السيارة بسرعة فائقة

إذا كنت تريد تبريد السيارة بسرعة، أو تريد التخلص من الروائح الكريهة بسهولة، فقط افعل هذه الحيلة بسيطة: افتح أحد الأبواب وأحد النوافذ الأمامية، ثم افتح وأغلق الباب على الجانب الآخر من السيارة. وهنيئاً لك فلقد أخرجت الهواء الساخن منها.

 

7. الأكريليك للتعامل مع الشمس الساطعة

يستخدم الطيارون هذه الحيلة كثيراً حتى لا تتسبب أشعة الشمس في إزعاجهم. فقط ضع لوح من الأكريليك على الزجاج الأمامي لتستطع الرؤية بوضوح، وأيضاً  لتحمي عينيك من الأشعة فوق البنفسجية. ولا تقلق بشأن التثبيت لأن الأكريليك يُثبت بسهولة على الزجاج بفضل الكهرباء الساكنة.

 

8. استخدام طلاء أظافر شفاف لوقف تشققات الزجاج

قد تُفاجئ بوجود صدع أو وتشقق في الزجاج، والمزعج حقاً أن البعض منها إذا لم يُعالج على الفور يزيد حجمه ويكبر بمرور الوقت. ولكن الحل هو استخدام طلاء أظافر شفاف، فقط ضع طبقتين أو ثلاث طبقات على الشقّ، وهذه الحيلة ستمنع الشقّ من النمو.

 

9. استخدم ورق الغار لمنع دوار السيارة

إذا كنت دائماً ما تُصاب بدوار السيارة، وأمامك رحلة طويلة، فلا تقلق لأن الحل بسيط للغاية. يكمن فقط في وضع ورقة غار (اللورا) تحت لسانك، فهي فعالة جداً لاحتوائها على مواد كيميائية خاصة تعمل على إرخاء المعدة والجهاز العصبي.

 

10. تثبيت حامل النظارة الذكي

إذا كنت تخشى على النظارة من أن تنكسر ولا تجد لها مكاناً مناسباً، فننصحك بتنفيذ هذه الفكرة البسيطة للغاية والفعالة أيضاً، خاصة أنها ستضمن عدم سقوط نظارتك على الطرق الوعرة. يُمكنك أيضاً الاستفادة من هذا الحامل للاحتفاظ بتذاكر موقوف السيارات حتى لا تضيع.

 

11. الاستعانة بكرة التنس لتسهيل ركن السيارة!

هذه الحيلة مناسبة أكثر للمبتدئين في القيادة. لأنه في البداية لا يعي الشخص حجم سيارته بسهولة. لهذا فمن الأفضل استخدام حيلة كرة تنس الطاولة خاصة عند ركن السيارة. فقط علّق كرة التنس بالقرب من جدار المرأب لتكون بمثابة علامة لك، حتى لا تقترب أكثر من اللازم أو تكون بعيد بمسافة كبيرة عن الحائط.

 

ربما تريد أيضاً قراءة: +10 أساليب ذكية سوف تساعدك في الحفاظ على السيارة والتعامل معها كالمحترفين

 

هل لديك خدع وحيل خاصة بك حول مشاكل السيارة تود مشاركتنا بها؟ سننتظر خبراتك وحيلك في قسم التعليقات أدناه 🙂

عرب ميز