+10 نصائح مُقدمة من خبراء السفر لتستمتع برحلتك ولتتعامل مع الحالات الطارئة بذكاء

سواء كان السفر بهدف العمل أم قضاء بعض الوقت الممتع، ففي جميع الأحوال نريد أن يكون كل شيء مثالياً لنستمتع بما هو قادم دون إضاعة الوقت أو المال أو حتى المجهود. ولأننا مهتمين في عرب ميز بتوفير كل سُبل الراحة إليكم، أردنا مشاركتكم اليوم ببعض النصائح المفيدة التي يمكن أن تسهل عليكم بشكل كبير أي رحلة تخططوت لها، وستساعدكم أيضاً على التخلص من العديد من المخاوف غير الضرورية التي قد تنتابكم!

 

1. الوقاية من لدغات البعوض بطريقة طبيعية

إذا كنت تخشَ لدغات البعوض، ولا تريد استخدام المواد الكيماوية، فننصحك بحرق حزمة من أوراق المريمية في النار، فبفضل الزيوت العطرية ورائحتها النفاذة سينساك البعوض لفترة طويلة. هذه النصيحة تُعد مثالية لأولئك الذين يستمتعون بالمشي والتنزه لمسافاتٍ طويلة.

 

2. عبوة العدسات اللاصقة لتخزين الكريم

حتى إذا كنت لا ترتدي العدسات اللاصقة، فيمكنك شراء عبوة من أي صيدلية بسعر زهيد. ميزة هذه العبوات أنها لا تشغل مساحة أبداً، ولن تُسرب أي شيء منها، ويُمكنك استغلالها لوضع الكريم أو البلسم أو حتى معجون الأسنان، وستكفيك الكمية لعدة أيام.

 

3. ورقة الغار لتجنب دوار الحركة

يعتبر دوار الحركة من المشاكل الشائعة للكثيرين سواء في الطائرة أو في القطار أو حتى في السيارة، ولكن حل المشكلة سهل للغاية، فقط ضع تحت لسانك ورق الغار (ورق اللورا) ولا تقلق بشأن الطعم، فإنه في الواقع ذو مذاق جيد وسيذكرك بمضغ العلكة.

 

4. علبة الدواء لتخزين المجوهرات

علبة الدواء هي أفضل حاوية للمجوهرات! فهي تشغل مساحة صغيرة بالإضافة إلى أنها توفر أقصى قدر من التنظيم، فكل شيء مُقسم في الداخل بدقة سواء قلاداتك وسلاسلك وحتى أقراطك.

 

5. صندوق تيك تاك لدبابيس الشعر

احتفظي بهذه الدبابيس الصغيرة في عبوة Tic Tac، لتمنعي تناثرهم في أرجاء الحقيبة أو إضاعتهم، فهذه الطريقة مناسبة للغاية أثناء السفر، ويُمكنك استغلال أي عبوة أخرى مشابهة لتفي بالغرض.

 

6. كيفية تنظيم الملابس دون تجعيدها في الحقيبة

لمنع تجعد ملابسك في حقيبة السفر، يجب عليك لفها بدلاً من طيها، فبهذه الطريقة لن تتجعد الملابس، بالإضافة إلى أنها موفرة للمساحة بشكل كبير. وإذا كنت تخشَ أن تنفك الملابس، فقط لف حولها شريط مطاطي، أو شريط من الستان.

 

7. إخفاء المفتاح الإضافي في مشتل الزهور

أصبح إخفاء المفتاح الإضافي تحت ممسحة الباب أو فوق حافة الباب من الحيل القديمة للغاية والتي باتت معروفة للجميع! ولكن الحيلة اليوم هي وضع المفتاح في عبوة دواء صغيرة، مع تثبيت حجراً في غطاء العبوة، ومن ثم حفر حفرة صغيرة في مشتل الزهور في حديقة المنزل أو إناء النباتات، ووضع عبوة المفتاح بداخله. والآن كل من ينظر إليها سيرى حجراً فقط.

 

8. الجهاز اللاسلكي CB radio

إذا كنت تسافر كثيراً بسيارتك وعلى الطرق المفتوحة، فننصحك باقتناء جهاز اللاسلكي CB radio، وهو جهاز لاسلكي خاص للتواصل مع سائقي الشاحنات. قد تجد الأمر مربك قليلاً في البداية ولكن سائقو الشاحنات معتادون على الطرق بشكل أفضل وبالتأكيد سيساعدونك في المواقف الصعبة، بالإضافة إلى أنك ستكون على علم دائم بجميع المعلومات الضرورية حول حركة المرور والحفر وحتى المطاعم المناسبة على جانبي الطريق.

 

9. لا مزيد من الأواني المتسخة

استخدموا هذه الحيلة الرائعة لتقليل الأواني المتسخة بقدر الإمكان، فقط غلّفوا الأواني بورق القصدير للحصول على وجباتكم المطهوة بدون اتساخ الأطباق. والجدير بالذكر أن ورق القصدير سيساعد في توزيع الحرارة بشكل صحيح ليجعل الطعام لذيذاً وجيد التسوية.

 

10. تناول الفشار (البوشار) في البرية

 

ولأن الفشار من الوجبات الخفيفة الرائعة في جميع الأوقات، فلا شيء يمنع حصولك على وجبتك الخفيفة المفضلة خارج المنزل، فقط حضّر وعاءً من رقائق القصدير واخلط بداخله بعض الزيت النباتي مع ربع كوب من حبوب الفشار، ثم ضع طبقة أخرى من ورق القصدير لتُشكل قُبة، وهذه المسافة التي ستنتفخ فيها حبوب الفشار، وسلّط عليه نار عالية لمدة 8 دقائق مع رجّه حتى تتوقف حبوب الذرة عن الفرقعة. والآن استمتع!

 

11. حذائك سيظل نظيفاً رغماً عن كل شيء!!

للحفاظ على حذائك من الأتربة والاتساخات اللاصقة والأشياء الأخرى، امسح حذائك بشمع البارافين قبل الذهاب إلى الغابة، لتصنع طبقة واقية رائعة تحمي حذائك.

 

12. أشعل النيران بطريقة مبتكرة

تعتبر رقائق البطاطس المقلية طريقة رائعة لإضرام النيران، فقط اشعل النيران في واحدة منها، وألقها بين بعض الأغصان بحذر.

 

13. اتبع الشاحنات عندما يتعلق الأمر بالطعام

عندما تقرر تناول وجبة خفيفة على الطريق، اختر مكاناً تصطف بجواره الكثير من الشاحنات، فهم على الأغلب قد قاموا بتجربة كل المطاعم، واستقروا على مكان موثوق فيه وذو جودة طعام جيدة.

 

14. التقط صور السيلفي!!

إذا قررت مشاركة الطريق مع أحد آخر في سيارتك أو سيارته، فالأفضل أن تبذل قصارى جهدك لتحمي نفسك. وننصحك بالتحدث مع شريك رحلتك ومعرفة معلومات عن رحلاته وهواياته، ولا تنسَ التقاط صورة معه ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي، أو فقط إرسالها لأحد أفراد أسرتك لزيادة الاطمئنان.

 

15. اوك ماب – OK Maps

تعتبر OK Maps ميزة سرية وسحرية في نفس الوقت في تطبيق الخرائط المُقدم من Google، وبالضغط عليها سيُسمح لك بتحميل الخريطة، وبهذا يُمكنك الوصول إليها دائماً دون الاتصال بالإنترنت، ما عليك سوى النقر على “OK Maps” في شريط البحث، وسيقوم Google بالباقي نيابةً عنك!!

 

16. طي الهودي (الطرطور) بشكل احترافي

يعتبر طي الهودي أو السترة ذات الغطاء من الأشياء المزعجة والتي تشغل مساحة كبيرة عادة. ولكن مع هذه الطريقة الرائعة يُمكن للسترة أن تشغل مساحة أقل، بالإضافة إلى أنه يُمكنك استخدامها بمثابة وسادة مريحة.

 

17. مزيل العرق لعلاج الحكة

أما إذا أُصبت بلدغات البعوض، فأسرع حل لوقف تلك الحكة المزعجة هو فرك بعضاً من مزيل العرق على اللدغات.

 

18. تخزين الملابس بعناية

ولأننا نضع في حقيبة السفر الملابس والأدوات وكل ما نحتاجه تقريباً، فمن المتوقع أن تمتص ملابسنا بعض الروائح. ولمنع هذا، يُنصح باستخدام مناديل مبللة مضادة للكهرباء الإستاتيكية أسفل الحقيبة وجوانبها.

 

19. جرّب وجبة مختلفة على متن الطائرة في كل مرة

معظم شركات الطيران، تُقدم خيارات مختلفة من الأطعمة، لتُناسب الأذواق المختلفة على متن الطائرة. لذا، لماذا لا تجرّب صنفاً جديداً؟ كقاعدة عامة، لا تحتاج إلى دفع المزيد مقابل ذلك، فقط يحتاج الأمر إلى اختيار نوع الوجبة قبل 72 ساعة على الأقل من الرحلة، بالطبع إذا كانت تذكرتك تشمل تناول وجبة على الطائرة.

 

20. وضع ملصقات “قابلة للكسر”

الحقائب والصناديق المُثبت عليها ملصقات قابلة للكسر، تُعامل معاملة خاصة وبعناية شديدة من قِبل موظفي المطار. وبالمناسبة، فهم يقومون أيضاً بتفريغها أولاً، ويُمكنك الحصول عليها من مكتب الاستقبال، ولا داعي للقلق بشأن سلامة أمتعتك بعد الآن.

 

وبالحديث عن السفر، ربما تستمع أيضاً بقراءة ⇐ +10 حيَل لتوفير المال وترشيد نفقاتك أثناء السفر وبعد الوصول لوجهتك

 

هل لديك حيلك الخاصة بالسفر والتي تكون مفيدة طوال رحلتك؟ شاركنا إياها ولا تنسَ مشاركة هذه النصائح الرائعة مع أصدقائك المحبين للسفر 🙂

error: