5 ألغاز تحتاج إلى خيال واسع والتدقيق في التفاصيل للوصل إلى الحل بشكل صحيح

يُقال أن كل العباقرة لديهم مساً من الجنون. ولحل هذه الألغاز المنطقية الصعبة ستحتاج إلى التفكير خارج الصندوق وعدم التفكير بشكل نمطي، بل حاول عدم أخذها على محمل الجد! وإليك آخر لغز لا يعتمد على إجابة واضحة صحيحة أو خاطئة، فالحل يعتمد فقط على خيالك، فأخبرنا ما هي حدود خيالك! لنبدأ بحل الألغاز سوياً.

 

5.

ألغاز مع الحل

تم توزيع دواءً جديداً في إحدى مستشفيات الأمراض النفسية والعقلية، وفجأة ظهر على المرضى عَرَض غريب، وهو رغبتهم في عض شخص ما مرة واحدة يومياً. ولحسن الحظ أن هذا الأثر الجانبي لم يدم إلا لمدة أسبوع واحد فقط. وبعد أن عادت الأمور لطبيعتها لاحظ الطبيب أن كل مريض تعرض لعضتين، في حين أن الطبيب نفسه تعرض للعض 100 مرة.
هل تستطيع إخبارنا كم عدد المرضى الموجودون في المستشفى؟

 

4.

ولازلنا في مستشفى الأمراض النفسية والعقلية ولكن هذه المرة لدينا مريض مُصاب بمرض الكذب القهري، إنه في الحقيقة لا يُمثل أي خطر على الآخرين ولكنه كل يوم يتخيل أنه صاحب وظيفة جديدة ويحاول إقناع الجميع بأنه محترف هذه الوظيفة. وحتى يتأكد الطبيب من أنه لا يكذب هذه المرة، يُكلفه في كل مرة بمهام متعلقة بالوظيفة بشرط واحد: إذا أنجز هذه المهمة، فهذا يعني أنه يقول الحقيقة وبذلك سيمكنه العودة إلى المنزل، لكن المريض دائماً ما كان يخفق في الاختبارات، ولكنه ذات مرة في الصباح، قال: “أنا حداد، أنا متأكد تماماً!”

ألغاز مع الحل

وحتى يتأكد الطبيب أعطاه 5 سلاسل مختلفة لكل منها 3 حلقات وطلب منه تحويل تلك السلاسل لسلسلة واحدة، بشرط أنه يستطع فقط فصل ودمج 3 حلقات فقط. والمدهش أن المريض تمكن من فعل ذلك وهو ما فاجأ الطبيب! وفي اليوم التالي، عاد الحداد إلى منزله، ولكن هل تعلم كيف استطاع انجاز المهمة؟

 

3.

كان هناك صانع ساعات عجوز في بلدة صغيرة، اعتقد الجميع أنه مجنون بسبب اعتزاله عن العالم واكتفائه وهوسه الشديد بساعاته. وفي إحدى الأيام ابتكر أروع ساعة في العالم، وكانت محط جذب لكل الأثرياء، فالكل أراد الحصول على هذه الساعة وعرضوا مبالغ طائلة عليه، لكن الرجل العجوز رفض عروضهم، وأخبرهم يوماً ما أن واحداً فقط يُمكنه أخذها فقط إذا استطاع حل لغزاً واحداً، واحتشد الكثير من الناس بالقرب من متجره ليعرفوا اللغز، وكان كالآتي:

ألغاز مع الحل

أخذ صانع الساعات 9 ساعات جيب وقال، “يجب عرض هذه الساعات في 10 صفوف، بحيث يحتوي كل صف على 3 ساعات”

والمفاجأة أنه استطاع شخصاً واحداً حل هذا اللغز في 10 دقائق وحصل على التحفة. هل يمكنك أنت أيضاً حل اللغز؟

 

2.

لوحظ أن هناك بعض عمليات السرقة قد تمت في السوبر ماركت، و كانت 3 حالات إجمالاً: في يناير وأبريل ويونيو

ألغاز مع الحل

ألغاز مع الحل

وبعد فحص سجلات الكاميرا الأمنية، لاحظ ضابط الأمن فجأة تفصيلة واحدة أوضحت كل شيء، فماذا لاحظ؟

 

1.

وبالرجوع إلى مستشفى الأمراض النفسية والعقلية، تم تكليف عامل الطلاء بطلاء جدران القاعة الرئيسية. ولأن هذه العملية لا تُمثل أيه خطورة على حياة المرضى وكان الطلاء غير سام، لذلك سُمح للمرضى الهادئين بالتواجد هناك ومشاهدة عامل الطلاء يقوم بعمله، وبينما كان العامل يقوم بطلاء أحد الجدران، اتجه إليه أحد المرضى وأجرى معه المحادثة التالية:

ألغاز مع الحل

توقع معنا ماذا كان رد المريض؟
نصيحة: حاول حل هذا اللغز بمساعدة حسّك الفكاهي!

 

إجابات الألغاز المنطقية

5.

كان يوجد 20 مريضاً في المستشفى، ويُمكنك معرفة ذلك من خلال إعطاء قيمة س لعدد المرضى، وبالتالي سيكون إجمالي العضات في الأسبوع هو 7س، وكل مريض تعرض لعضتين ← 2س، وبالتالي فإن عدد العضات التي تعرض لها الطبيب وفقاً للغز:

(7) س – (2)س = 100

س = 20

 

4.

قام الحداد بفصل 3 حلقات من سلسلة واحدة، وباستخدام تلك الحلقات قام بتجميع وربط الـ 4 سلاسل الأخرى:

 

3.

من الممكن وضع ساعات الجيب الـ 9 تلك في 10 صفوف من خلال وضع (3 ساعات في صف واحد) بهذه الطريقة:

 

2.

اللص هو السيدة الحامل، حيث لاحظ ضابط الأمن أن السيدة بدا عليها الحمل في شهر يناير وكأنها في منتصف الحمل بين 6 و 7 أشهر حمل، وفي يونيو أي بعد حوالي 5 أشهر بدت هي نفسها!

 

1.

نعتقد أن إجابة المريض كانت رائعة حقاً ومنطقية أليس كذلك:

 

إليك المزيد من الألغاز المنطقية والمحيّرة في نفس الوقت ⇐ 10 ألغاز ممتعة والتي تتطلب التركيز في تفاصيلها حتى تتمكن من الوصول إلى الحل

 

هل توصلت لنفس الإجابات الصحيحة بنفسك؟ أو هل توصلت لإجابات أخرى؟ شاركنا تجربتك في التعليقات ⇓ 🙂

 

المصدر: Brightside