+10 أشياء نستخدمها بشكل يومي دون معرفة أن لها استخدامات أخرى مفيدة للغاية

يهتم المصنعون بزيادة إمكانيات المنتجات وتطويرها مع مرور الوقت، ولكن مع الأسف قد يقومون هم بالتطوير ولا نعلم نحن أي شيء عن الإمكانيات الجديدة التي أضافوها! فاليوم سنعرض لكم قائمة بأشياء غالباً ما نستخدمها أو نراها ولا نتخيل أنه يمكننا الاستفادة منها بشكل أكبر من استخدامنا الفعلي لها، وإليكم إمكانيات غير معروفة للعديد من الأشياء العادية التي نستخدمها في حياتنا اليومية.

 

11. العروة في ظهر الحذاء

لهذه العُرى استخدامات عديدة، ولعل أكثرها وضوحاً هي تسهيل ارتداء الأحذية المرتفعة ذات الأربطة. بالإضافة إلى أنه يُمكنك إدخال الأربطة من خلالها لربطها حول الساق، كما أنها تُستخدم لتجفيف الأحذية.

 

10. القطعة المطاطية داخل أغطية الزجاجات البلاستيكية

الاستخدامات الحقيقية

نجد هذه القطعة داخل أغطية الزجاجات البلاستيكية دوماً، ولكن ما لا تعلمه أنه بدون تلك القطع فسوف تتبخر الغازات الموجودة بالمشروب ببساطة!

 

9. الثقب الصغير في الأقفال

هذا الثقب الذي يبدو عديم الفائدة بالنسبة لك، هو في الحقيقة مفيد من عدة نواحي: أولاً يحمي القفل من تراكم الرطوبة بداخله، وذلك عن طريق منع تراكم السوائل بداخل القفل والتي بدورها قد تُسبب الرطوبة مما يجعل القفل يصدأ بسرعة. ثانياً تمنع هذه الثقوب الأقفال من التجمد. ثالثاً: إذا بدأ القفل بالفتح والغلق بصعوبة، فيُمكنك صب بعض قطرات من الزيت بداخله عن طريق هذه الفتحة.

 

8. الثقوب في مقبض المكنسة الكهربائية

الاستخدامات الحقيقية

يوجد غطاء في أغلب مقابض المكانس الكهربائية والذي بمجرد رفعه تجد ثقوباً والتي تكون مهمتها هي تقليل قوة الشفط. وهو أمر مهم عند تنظيف الستائر على سبيل المثال، كما أنها تساعد أيضاً إذا كان هناك شيء عالق في الفرشاة أو الأنبوب. ولتقليل قوة الشفط سريعاً لحماية المكنسة الكهربائية من الحرارة الزائدة، يُمكنك فتح الغطاء بسهولة. ربما لا تكون المكانس الحديثة معرضة لخطر ارتفاع درجة الحرارة، ولكن المكانس ذات الطراز القديم تكون في حاجة لذلك.

 

7. التحكم في النوافذ الألوميتال

أقصى إمكانيات نتوقعها من نوافذ الألوميتال هي فتحها وغلقها عندما نريد، فهذه هي وظيفتها. ولكن ما لا تعرفه هو أن معظم النوافذ الحديثة تتمتع بآلية التحكم اليدوي لتبديل الأوضاع حسب الموسم، بمعنى أبسط أنه يُمكنك ضبط النافذة لفصل الصيف أو لفصل الشتاء. وتعتمد الفكرة على اختلاف قوة الضغط على الإطار. وتذكر أنه من الأفضل عدم استخدام وضع “الشتاء” طوال العام لأن هذا يؤدي إلى تآكل الإطار والقفل بشكل أسرع. ولمعرفة المزيد عن هذا الأمر اضغط هنا.

 

6. الأطراف المدببة والثقوب في نهاية شريط القياس

الاستخدامات الحقيقية

تتيح لك الثقوب الموجودة في شريط القياس أن تأخذ القياسات دون مساعدة أحد، حيث يمكنك ربط نهاية شريط القياس بمسمار. أما الأطراف المُدببة فوظيفتها وضع علامة على الفور عند الضغط عليها قليلاً دون الحاجة إلى البحث عن قلم.

 

5. البروز الموجود على لوحة المفاتيح

قد تندهش من وجود بعض البروز على مفتاحين لوحة المفاتيح “F” و “J”، أو التاء والباء. ولكن ما لا تعرفه أن هذا البروز يساعد الأشخاص على وضع أصابعهم بشكل صحيح على لوحة المفاتيح دون النظر إليها، بل وضرورية للأشخاص الذين لا يتمتعون بنعمة النظر حتى يتمكنوا من وضع أيديهم بشكل صحيح.

 

4. الثقوب في عصي المصاصة كـ Chupa Chups

إذا أثير فضولك يوماً ما حول الثقب الغريب الموجود في عصا حلوى المصاصة، فالغرض منه بسيط! فعندما تكون الحلوى ساخنة وسائلة نوعاً ما أثناء التشكيل، فإنها تتدفق قليلاً في الثقب. وبفضل هذا الأمر، يتم تثبيت الحلوى بإحكام على العصا.

 

3. الجانب المنقوش من الفوط القطنية

الاستخدامات الحقيقية

انتشرت كثيراً هذه القطع القطنية لسهولة استخدامها. ولكن ربما يغفل الكثيرين عن مدى الاستفادة منها وخاصة السيدات، فالجانب المنقوش منها مُخصص لوضع وتوزيع الماكياج، بينما الجانب الأملس فهو مخصص لتنظيف الوجه وإزالة الماكياج منه.

 

2. الحفر الصغيرة الموجودة في الدبّاسة

لدى الدباسة وظيفة مريحة للغاية لم نكن نعرفها أو نستخدمها، حيث يُمكنك تدوير الجزء الموجود في الجزء السفلي من الدباسة، والتي تقوم بثني الدبابيس بمقدار 180 درجة لتنحني نهايات الدبابيس للخارج وليس للداخل، وهذا الاختلاف ليس في الشكل فقط بل للوظيفة أيضاً فهو ملائم لتثبيت الأوراق مؤقتاً. جرب هذا الأمر بنفسك الآن لتتأكد من المعلومة.

 

1. قطعة المطاط أو الفراء الموجودة على الميكروفونات

قطع الفراء هذه لا تُستخدم لتزيين الميكروفونات كما تعتقد، بل إنها تعرقل تدفق الهواء بحيث لا يُسمع صوت الرياح في الميكروفون، وفي التسجيل الاحترافي في الأستوديو، كما أنها تساعد على إخفاء صدى الصوت في الكلام.

 

بما تُفضلون أيضاً قراءة ⇐ +10 معلومات صدقناها لفترات طويلة قبل أن نكتشف أنهم قد خدعونا بها طوال هذه السنوات

 

هل كنتم تعلمون أياً من هذه المعلومات من قبل؟ شاركونا رأيكم وأخبرونا هل تعرفوا أشياء لديها وظائف غير شائعة كذلك؟ سننتظر تعليقاتكم أدناه ⇓ 🙂