7 نصائح يجب اتباعها لاختيار بنطلون جينز ذو مقاس مناسب بدون الحاجة لقياسه عند الشراء

أصبح السروال أو البنطلون الجينز لا غنى عنه في أي خزانة شخص سواء من الكبار أو حتى الأطفال بل وفي كثير الأحيان يتواجد في الخزانة أكثر من واحد للشخص نفسه، فهو مناسب للغاية مع الملابس “الكاجوال”، وعلى الرغم من ذلك، قد يجد البعض صعوبة في اختيار المقاس المناسب من الجينز، فإما أن يفقد السروال شكله بسهولة أو يصبح كبيراً جداً أو صغيراً، لنشعر في نهاية المطاف بالانزعاج وبالإحباط. ولهذا أردنا اليوم إخباركم ببعض النصائح الرائعة والخاصة بكيفية اختيار الجينز المناسب دون حتى الذهاب إلى غرفة القياس في محل بيع الملابس.

 

قياس طول محيط الخصر من الجانب!

عادة وحتى نتأكد من قياس السروال، نقوم أولاً بوضع السروال من الخصر على خصرنا، ولكن إليكم الطريقة الأكثر دقة وهي: أولاً التأكد من غلق زر السروال، ثم ضعيه من السُرَّة إلى العمود الفقري من الجانب، أي تضعي السروال عند الخصر ولكن من الجانب، فإذا كان الجينز يغطي هذه المسافة بالكامل، فهذا يعني أنه مقاسك.

تنويه: تعمل هذه الطريقة مع معظم أشكال الجسم، ولكنها ليست مناسبة للجميع بنسبة 100%، لذا عليكِ أن تأخذي في الاعتبار الميزات الفردية أيضاً.

 

القياس اعتماداً على حجم الذراع

من الأساليب البسيطة والتي يمكنك من خلالها معرفة إذا كان السروال الجينز يناسب مقاسك أم لا هي استخدام ذراعك فقط. ما عليك سوى محاولة وضع ذراعد داخل فتحة الخصر الخاصة بالسروال. إذا كان هناك فراغ بعد طول ذراعك فإن مقاسه سيكون كبيراً. وإذا لم تتسع الفتحة لذراعك فإن مقاسه سيكون صغيراً. أما إذا كانت مناسبة لطول ذراعك فهو في الغالب سيكون مضبوطاً على مقاسك.

 

القياس اعتماداً على الكتفين!

مقاس الجينز

قد تندهشي من الوهلة الأولى، إلا أنه يُمكننا اختيار سروال الجينز اعتمادً على الكتفين، ولكن الأمر ينجح بالفعل. فقط ابحثي عن أوسع جزء من الجينز والذي يكون عادة عند منطقة الورك ثم ضعي هذا الجزء على الكتفين، فإذا كان الجينز أعرض قليلاً من كتفيك، فسوف يناسبك تماماً، أما إذا كان أضيق أو أعرض من كتفيك، فهذا يعني أنه ليس مقاسك.

تنويه: أن هذه الطريقة مناسبة لأولئك الذين تتناسب أكتافهم ومنطقة الورك لديهم مع بعضهم البعض، أما بالنسبة لأولئك الذين تكون أكتافهم أضيق من الوركين، أو العكس، فقد لا تعمل تلك الطريقة معهم.

 

الخامة المصنوعة منها السروال

إن القطن من الخامات المريحة والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، ولكن أن يكون سروال الجينز مصنوع من قطن 100% هو أمر غير جيد لأنه لن يحافظ على شكله طويلاً. فبمجرد ارتدائه لفترة طويلة، سيبدأ بالتمدد خاصة في منطقة الركبتين والتدلي عند منطقة الوركين. والسبب هو أن مادة الإيلاستين أو الليكرا غير مُضافة للسروال، فلهذه المادة دور أساسي للحفاظ على شكل السروال. ففي الموديلات الكلاسيكية تكون كمية الإيلاستين المقبولة هي من 2٪ -3٪ للجينز، أما إذا كان موديل السروال ضيقاً، فالأفضل أن تصل نسبة الإيلاستين إلى 10٪.

 

اتجاه نسيج القماش

مقاس الجينز

في أغلب الأحيان، يحتوي الجينز على نسيج قطني، والذي يتم توجيهه قُطرياً إلى اليمين، وفي بعض الأحيان يكون اتجاهه إلى اليسار. ويُمكنك اكتشاف هذا بكل سهولة بمجرد إمعان النظر قليلاً في النسيج، لتُحديد اتجاه النسيج. والأفضل أن تختاري اتجاه النسيج إلى اليسار، لأن الخيوط يتم توجيهها لبعضها البعض وتتقارب في وسط الساق، مما يمنع الساقين من الالتواء أثناء المشي، وهي مشكلة قد تُزعج البعض.

 

محيط الخصر

عند اختيار الجينز، قد يكون من الصعب تحديد الحجم المناسب للخصر. ولكن هناك طريقة بسيطة يمكنك استخدامها ولكن هذه المرة أثناء تواجدك في غرفة القياس، فقط ضعي إصبع أو إصبعين من خلف الخصر، فإذا أدخلتيهم بشكل مريح، فهذا يعني أن المقاس مثالي بالنسبة لك، أما إذا تمكنت من وضع راحة يدك بالكامل في هذه المساحة، فهذا يعني أن الجينز مقاسه كبير جداً، وإذا لم تتمكني حتى من وضع أصابعك خلف الخصر، فمن الأفضل عدم شرائه، لأن مقاسه غير مناسب وسوف يضغط على منطقة البطن أثناء الارتداء.

 

الأحذية

ومن النصائح التي يجب أن تأخذينها بعين الاعتبار هي تجربة الجينز على الحذاء الذي تنوين ارتدائه مع السروال، فلكل استايل سروال شكل الحذاء المناسب له. فعلى سبيل المثال الجينز ذو الأرجل الواسعة عادة ما يكون طويلاً جداً ولهذا يتناسب معه أكثر حذاء مرتفع ويُفضل أن تكون المسافة من الأرض إلى حافة الساق حوالي 0.5 إلى 1 بوصة.

 

الجيوب

كيفية اختيار مقاس الجينز

وجود جيوب خلفية على السروال له دور مهم في شكل الجزء السفلي من الجسم، فإذا كان شكل جسمك ممتلئاً ولا تريدين أن يبدو أكبر بصرياً فالأفضل الابتعاد عن أي تطريز أو أي تفاصيل أخرى على الجيوب الخلفية.

 

ربما تريدين أيضاً قراءة ⇐ 9 أسرار يخبرنا بها خبراء الموضة لتكون إطلالتك رائعة وأنيقة بدون إنفاق الكثير من المال

 

شاركينا خبراتك ما هو نمط الجينز الذي تفضلينه وكيف تقومين باختياره عادة؟ 🙂

عرب ميز