+10 أفكار ذكية للتعامل مع المشكلات الشائعة التي لم نتوقع أن حلّها بهذه السهولة

يقال دائماً لا تعمل بجهد أكبر لكن اعمل بذكاءٍ أكثر!في ضوء هذه العبارة يقوم الناس بمحاولة تسهيل حياتهم اليومية، فيقومون بعمل حيل ذكية جداً لتوفير الوقت والجهد والمال من أجل حل المشكلات اليومية المعتادة. هؤلاء الأشخاص لم يجدوا أفضل من الانترنت لمشاركة أفكارهم الذكية لنتعلم ونستفيد منها وتساعدنا في حياتنا اليومية وحتى يشجعوا المزيد من الناس على مشاركة إبداعاتهم.

قمنا بجمع بعض الحلول الإبداعية لنتشاركها معكم لعلها تفيدكم. لذا دعونا نلقي نظرة عليها.

 

1. إذا كنت تجد صعوبة في تحريك الصبار من مكانه، فلما لا تستخدم يداً ضخمة كيد البطل “هالك” لتمسك بها الثمار ذات الأشواك!

 

2. لقد كنت أعاني من البحث عن قطتي كلما فتحت لها باب البيت، لكن بعد هذا الحل يمكنها الخروج والعودة وقتما تحب!

أفكار وحلول ذكية

 

3. كنت أستخدم السكين لوقت طويل لتقطيع الفطر بالإضافة لما كنت أعانيه من جروح من السكينة ذاتها، لكن استخدام قطاعة البيض وفّر وقتاً وجهداً كبيراً.

 

4. عندما تكون مريضاً، فعليك بالاحتفاظ بعلبة مناديل فارغة دائماً لتضع بها المناديل المُستخدمة، فهذا يمنع انتشار الجراثيم بشكل كبير!

 

5. لقد تمزق كيس رقائق البطاطس الخاص بي، وبالصدفة استخدمت أداة الثقب التي في الصورة، فمنع هذا الأمر انتشار التمزق لكامل الكيس. حقاً إنه حل رائع!

 

6. مهما حاولت تجفيف الأكياس القابلة للإستخدام مرة أخرى كان يتبقى بها بعض المياه إلى أن استخدمت الملقط لجعلها مفتوحة وتقوم بتفريغ كل ما بها من مياه.

أفكار وحلول ذكية

 

7. عندما تقوم بوضع مشروب أو غيره على السيارة ولا تريد أن تنساه، ضعه على غطاء المحرك لأنه بمجرد الجلوس على كرسي السائق ستراه بوضوح أمامك ولن تنساه.

 

8. بإستخدام حلقة ذات قفل كبيرة كهذه مع لفّ قطعة اسفنج حولها، أصبح حمل الأكياس سهلاً بالنسبة لي. ففي السابق كنت أعاني من احتباس الدم في أطراف أصابعي بسسب حمل الأكياس الثقيلة.

أفكار وحلول ذكية

 

9. لقد فوجئت باستخدام أمي لهذا الحل العبقري حيث قامت بشراء حامل الاسطوانات هذا لإستخدامه بهذه الطريقة.

 

10. لست في حاجة لشراء البصل مرة أخرى، حيث يمكنك زراعته بشكل دائم في البيت عن طريق وضع طرفه في المياه وسيظل ينمو باستمرار.

أفكار وحلول ذكية

 

11. لقد استخدمت عجلات لوح التزلج القديم الخاصة بي بدلاً من هذه، والنتيجة كانت ممتازة حقاً.

 

12. إذا انكسر الزجاج وقمت بجمعه بالمكنسة فانتظر قبل أن تطأ برجلك على المكان، وقم بتسليط الضوء على الأرضية، فهذا سيتسبب في ظهور ظلال للقطع مما يسهل جمعها وجعل الأرضية نظيفة تماماً.

أفكار وحلول ذكية

 

13. التنظيف بالمكنسة الكهربائية جميل لكنه لايقوم بتنظيف الوبر، لذا استخدم الممسحة اليدوية لجمعه خصوصاً إذا كنت تمتلك حيواناً أليفاً .

 

15. لقد كنت بصدد رمي هذا القميص بسبب هذه البقعة إلى أن جاءتني فكرة أن أقوم بالطباعة عليه بهذا الشكل الذي جعله قابلاً للإستخدام مرة أخرى.

أفكار وحلول ذكية

 

16. استخدم الأكياس ذات السحّاب لحفظ أكاليل الزهور بشكل أفضل، فهذا يجعلها في حالة جيدة.

 

17. مشابك الملابس رخيصة جداً وهي أفضل بكثير من المشابك البلاستيكية.

أفكار وحلول ذكية

 

18. إذا كنت من هواة التصوير ولكن شكل الكرسي يظهرك بمظهر سئ من خلفك، استخدم غطاء أي وسادة بجانبك، فهذا سيجعل الكرسي يبدو بمظهر أفضل.

 

19. إذا كنت من محبي القهوة المثلجة، فباستخدام هذه القوالب البلاستيكية املأها بالقهوة ثم ضعها في الثلاجة حتى تتجمد، ثم استخدمها لعمل القهوة المثلجة دون الحاجة لتخفيفها بالمياه.

 

20. زوجتي العبقرية تستخدم هذه المشابك المقلوبة لمنع انزلاق أكياس القمامة من السلة الخاصة بها.

أفكار وحلول ذكية

 

فائدة إضافية: طفلي بدأ بالمشي وهذا يجعلني أعاني بالبحث عنه كل فترة أثناء الإجتماعات العائلية وباستخدام هذه البالونة يمكنني مراقبته باستمرار دون تعب.

 

شاهد أيضاً: 10 اكتشافات أثرية غريبة لم يستطع أحد تفسيرها رغم التطور العلمي الذي وصلنا له

 

هل تعرف أي أفكار أخرى مفيدة؟ شاركها معنا في قسم التعليقات!