+10 أفكار ذكية ومُجرّبة للتعامل مع المشكلات الشائعة التي تخص ملابسك وأحذيتك

ننفق الكثير من أموالنا على شراء الملابس والأحذية والاكسسوارات الخاصة بنا بشكل متكرر. ولأن الكثير من هذه القطع تكون غالية علينا بسبب الذكريات المتعلقة بها بغض النظر عن سعرها الفعلي، يكون من الصعب علينا التخلي عنها بسهولة إذا ما أصابها قطع مثلاً أو إذا تضرر شكلها لأي سبب! وفي بعض الأحيان لا تفلح الأساليب التي نتبعها لتصليح هذه المتعلقات بل قد تزيد الأمر سوءاً، لذلك أحضرنا إليكم اليوم بعضاً من الأساليب الذكية والفعّالة والمجربة لإصلاح الملابس والأحذية بنفسك والتعامل مع المشكلات الخاصة بها بطريقة سهلة وبسيطة. تابع القراءة وحاول أن تحتفظ بهذه الأفكار للرجوع إليها إذا احتجتها أنت أو أي من أصدقائك.

 

1- قبل أن تغسل حذائك الأبيض في الغسالة، قم بوضع بعض المناديل عليه. هذه المناديل سوف تحميه من البقع الصفراء أثناء الغسل وسوف تحافظ على خامته.

حل مشاكل الملابس والأحذية

 

2- قم باستخدام بعض المناديل المجفِفة لمسح آثار المنظفات المتكتلة على ملابسك بعد غسلها!

 

3- إذا كان هناك ملصق في ملابسك والذي يضايقك بسبب احتكاكه بجلدك وكنت لا تستطيع إزالته بدون الإضرار بالملابس، قم بقصّها على شكل دائري لتتجنب الحواف المدببة التي تضايقك!

حل مشاكل الملابس والأحذية

 

4- إذا كان السحّاب (السوستة) الخاصة ببنطالك تنزلق وتُفتح بشكل متكرر من تلقاء نفسها، جرّب تثبيتها هكذا مع زرار البنطال عبر حلقة المفاتيح!

حل مشاكل الملابس والأحذية

 

5- إذا كان البنطال طويل للغاية، قم بوضع أستيك مطاطي فوق البنطال عند طرف قدمك، ثم قم بثني الجزء المتبقي من البنطال بالطريقة العادية. هذه الطريقة سوف تمنع الجزء المثني من أن يُفرد من تلقاء نفسه!

 

6- إذا كان لديك خاتم أكبر من إصبعك وتريد تضييقه، قم بوضع بعض السيليكون بداخله حتى تضيق المساحة بشكل مناسب، لكن بالطبع انتظر حتى يجف السيليكون قبل ارتداء الخاتم!

حل مشاكل الملابس والأحذية

 

7- لتنظيف الكوتشي الخاص بك، جرّب استخدام ممحاة لهذا الغرض وستتفاجأ من النتيجة!

 

8- إذا انقطع الحزام الخاص بساعة اليد وكنت تريد استخدامها بشكل طارئ، جرّب تثبيت الجزئين بهذا النوع من الأربطة إلى أن تتمكن من تغيير الحزام بآخر جديد.

حل مشاكل الملابس والأحذية

 

9- إذا بدأ حذائك يبلى وكنت لا تزالين تريدين استخدامه، فيمكنك إصلاحه عبر استخدام طلاء أظافر “خالي من الأسيتون” من نفس لون الحذاء وقومي بتسوية الأجزاء ببعضها بقدر الإمكان حتى يبدو طبيعياً!

 

10- إذا أردت ثني أكمامك ولكنها تنزلق بشكل متكرر، فقط ضع شريط مطاطي حولها لمنعها من الانزلاق مجدداً.

حل مشاكل الملابس والأحذية

 

11- إذا كنت تعاني من انفكاك رباط الحذاء بشكل متكرر أثناء الركض، جرّب أن تقوم بلفّه بهذه الطريقة الموضحة على اليمين بدلاً من الطريقة التقليدية على اليسار!

 

12- إذا زاد حجم منطقة بطنك وكنت تريد ارتداء أحد سراويلك القديمة، يمكنك استخدام رباط مطاطي بهذه الطريقة للتأكد من عدم فتح البنطال بشكل عشوائي أثناء ارتدائه!

حل مشاكل الملابس والأحذية

 

13- إذا كنت تحتاج لربط الحزام في منطقة ما لا يتوافر فيها الجزء المخصص لهذا الغرض في البنطال، فجرّب هذه الحيلة لكن بالطبع في جزء غير مكشوف!

 

14- لتثبيت جزئيّ رابطة العنق ببعضهما البعض حتى لا يكون الشكل العام غير جيد، جرّب ربطهما بدبوس خاص بالأوراق، لكن حاول أن يكون من نفس اللون.

حل مشاكل الملابس والأحذية

 

 

شاهد أيضاً: +10 أفكار ذكية ابتكرها بعض روّاد الإنترنت لحل بعض المشكلات اليومية الشائعة

 

أعتقد أنك سوف تجرب هذه الأفكار بنفسك للتغلب على المشكلات التي كانت تقابلك بخصوص ملابسك وأحذيتك، أليس كذلك؟ اخبرنا بأفكارك الأخرى التي تعرفها في قسم التعليقات.

عرب ميز