4 أساليب ذكية للكشف عن وجود كاميرات مخفيّة في غرفة القياس أو غرفة الفندق

يحدث أن نرغب في شراء قطعة ملابس من محل ما، وبالتأكيد نرغب في قياس القطعة حتى نتأكد من ملائمتها لمقاسنا. لكن تساورنا بعض الشكوك حول المكان الذي سوف نقوم بتغيير ملابسنا فيه، فنحن لا نعلم هل يراقبنا أحد دون علمنا أم لا. بالتأكيد أفضل شيئ هو ألا نقوم بتغيير ملابسنا خارج منازلنا، لكن قد تضطرنا الظروف لمعرفة مقاس الشيء في محل بيع الملابس نفسه. ومن أكثر الطُرُق التي يستخدمها الأشخاص السيئون هو تركيب كاميرا مخفية في مكان غير مُتوقع ليراقبوا من بداخل الغرفة عن طريقها.

سوف نخبركم اليوم ببعض الطُرُق التي سوف تمكنكم من اكتشاف هل توجد كاميرا مخفية في المكان أم لا. وبالتأكيد هذه الطُرُق لن تجعلكِ مطمئنة مائة بالمائة، لذلك إذا لم تشعري بالراحة وكنتِ تشكين في شيء ما، فصدقي إحساسك ولا تقومي بتغيير ملابسك في هذا المكان. على كل حال إليكم كيفية كشف وجود الكاميرات الخفيّة في غرف تغيير الملابس.

 

استخدمي كاميرا الموبايل الخاص بك ببساطة شديدة

كاميرا تجسس مخفية

هل تتذكري الخدعة الخاصة بتجربة الريموت كنترول عن طريق كاميرا الموبايل؟ يمكننا الاستفادة من نفس الفكرة لهذا الغرض. قومي بتشغيل كاميرا جوالك وابحثي في المكان عن أي شيئ يلمع. وتأكدي من البحث جيداً في الأركان والزوايا أو حتى في الدبدوب القطني أو التحف المعلقة أو وفي الأماكن الأخرى التي قد تشكّين في احتمالية استخدامها لهذا الغرض. لذلك إذا لاحظتِ أي شيئ يلمع، تفحّصي الأمر بشكل دقيق واطلبي المساعدة إذا تأكدتي من الأمر.

 

قومي بإجراء مكالمة هاتفية

قومي بالاتصال بأي شخص، لا يهم، المهم هو أن تكون هناك مكالمة جارية عبر هاتفك. ثم قومي بالتحرك عبر المكان الذي تشكّين بوجود كاميرا مخفية فيه. إذا لاحظتي أي نوع من التشويش ولو بسيط، فتحققي من الأمر. تكمن الفكرة في أن أجهزة المراقبة تصدر ذبذبات راديو معينة والتي قد تتعارض مع ذبذبات الهاتف فيحدث بعض التشويش بسببها. 

 

استخدمي تطبيق “فينغ” للبحث عن وجود اتصال بشبكة الوايفاي

كاميرا تجسس مخفية

سوف تحتاجين إلى تنزيل تطبيق يُدعى “فينغ” لمعرفة جميع الأجهزة المتصلة بشبكة الوايفاي. ثم اتبعي الخطوات التالية:

  • في البداية قومي بالاتصال بشبكة الوايفاي بشكل طبيعي. ثم بعد ذلك قومي بتشغيل التطبيق.
  • قومي بالضغط على زر Refresh وانتظري حتى يكتمل البحث عن الأجهزة المتصلة بالوايفاي.
  • بعد اكتمال البحث وإظهار الأجهزة، ابحثي عن أي جهاز متصل يكون اسمه تابع لماركة كاميرات، مثل Wyze أو Nest أو Arlo أو غيرهم.
  • إذا لاحظتي أي شيئ يدل على وجود كاميرا للتجسس، فاطلبي المساعدة على الفور.

 

استخدمي التطبيقات الخاصة بمستشعر وجود كاميرات التجسس

كاميرا تجسس مخفية

هناك بعض التطبيقات (مثل Hidden Camera Detector) التي تعمل عن طريق الاستشعار والتي تنبهك إذا كان في محيطك جهاز للبث، سواء كان كاميرا مخفيّة أو غيرها. وبالتأكيد إذا أخبرك التطبيق بوجود كاميرا تجسس في محيطك فاطلبي المساعدة أو غادري المكان على أقل تقدير.

 

شاهدي أيضاً: 10 إرشادات يجب اتباعها لحماية نفسك من الوقوع في المواقف الخطرة التي تهدد سلامتك

 

أخبرونا في التعليقات ببعض المواقف التي تعرضتم لها في محلات بيع الملابس وكيف قمتم بالتصرف حيالها.

عرب ميز