7 أدوات وأفكار إبداعية لمساعدتك في تنظيم أمور سيارتك وتنظيفها بسهولة تامة

سوف نعرض لكم اليوم مجموعة من الأشياء المفيدة التي قد تعتقد من الوهلة الأولى أنها لا تنتمي إلى السيارة من الناحية المنطقية، لكن صدقنا بعد تجربة هذه الأشياء قد تندم على أي وقت مضى قبل استخدامها، سواء في نظافة أو تنظيم السيارة أو حتى لتسهيل أمورك الخاصة والكثير من الفوائد الأخرى. فقط جرّب هذه الحلول بنفسك وسوف تجد أنها ستجعلك تتغلب على المشكلات المتعلقة بالسيارة بدون إنفاق الكثير من المال. والآن دعونا نعرض لكم قائمة بأشياء غير مُكلفة على الإطلاق بل وقد تكون مُنقذة لكم في بعض المواقف.

 

1. فلتر القهوة لتنظيف السيارة من الغبار

ستحتفظ بفلاتر القهوة في سيارتك إذا علمت أنه فقط من خلال وضع بضع قطرات من زيت الزيتون عليها، سيكون بين يديك أداة رائعة لتنظيف السيارة والتخلص من أي أتربة مهما كانت صغيرة. فقط امسح وحدة التحكم وكذلك المقاعد الجلدية والأبواب من الداخل باستخدام أوراق فلاتر القهوة مع زيت الزيتون، وسوف تنبهر من النظافة بنفسك بالإضافة إلى تلميع السيارة بفضل زيت الزيتون.

 

2. بلسم الشعر لتلميع السيارة والمصابيح

سيضمن لك بلسم الشعر لمعاناً براقاً لسيارتك وخاصة المصابيح، فكل ما عليك فعله هو:

  • إحضار دلواً من الماء مُضاف إليه صابون غسيل السيارات.
  • قم بعملية التنظيف في اتجاه مستقيم، ثم اشطف السيارة على الفور بمجرد الانتهاء.
  • والآن غيّر الماء في الدلو إذا اتسخ، ثم قم بإضافة نصف كوب من بلسم الشعر في الدلو، وباستخدام قطعة قماش نظيفة امسح السيارة.
  • ثم أعد شطف السيارة، مع تجفيفها بقطعة قماش جافة. هنيئاً لك، أصبحت الآن سيارتك نظيفة ولامعة.

 

3. حاوية حفظ الحبوب كسلة مهملات

أكبر سبب للفوضى داخل السيارة هو عدم وجود مكان لنتخلص فيه من القمامة أولاً بأول، ولكن لن يكون الأمر كذلك بعد الآن مع استخدام حاويات حفظ الحبوب ذات الغطاءن كالموجودة في الصورة، حيث تمتاز هذه الحاويات بوجود غطاء لإبقاء القمامة بالداخل ومنعها من السقوط أثناء القيادة، وأيضاً يقوم الغطاء بحجز كيس القمامة بالداخل، بالإضافة إلى حجمها الصغير والذي لن يشغل أي مساحة في السيارةز فقط اختر مكاناً مناسباً لها داخل سيارتك بحيث يكون بعيداً عن أدوات التحكم.

 

4. مبرَد الأظافر لتنظيف ممسحة الزجاج

نعرف أنك مندهش الآن لأننا نذكر مبرَد الأظافر في موضوع يتعلق بمشكلات السيارة! ولكنك سوف تكتشف الآن أهمية مبرد الأظافر خاصة خلال أشهر الشتاء. فعندما يشتد الطقس البارد في الشتاء، سوف تلاحظ أن ممساحات الزجاج الأمامي قد قلت فاعليتها خاصة عندما يتراكم عليها الجليدز وأفضل طريقة لاستعادة فاعلية مساحات الزجاج الأمامية هي نزعها وفركها بمساعدة مبرد الأظافر. فبهذه الطريقة، ستكون زدت من كفاءة الممساحات لبضعة أشهر أخرى.

 

5. الحفاظ على الطعام دافئاً بحيلة بسيطة

سنقدم لك حيلة ذكية لإبقاء الطعام ساخناً حتى عودتك للمنزل، لتتناوله بهناء، ولكن هل توقعت كيف؟ الحل في مدفئ المقعد! فقط ضع الطعام فور استلامه على المقعد وقم بتشغيل مدفئ المقعد، ولن تقلق بعد ذلك بشأن برودة طعامك، فالحل بسيط كما رأيت.

 

6. قفازات المطبخ المطاطية لإزالة وبَر الحيوانات الأليفة

إذا كان شعر حيوانك الأليف منتشر في الأرجاء، وبدأ الأمر يزعجك، فلا داعي لشراء أداة لمّ الوبر، فقط ارتدِ القفازات المطاطية واغمس أصابعك في الماء لتجعلها مبللة قليلاً، ثم افركها على مقاعد سيارتك، وسوف تلاحظ التقاط الشعر بكل سهولة.

 

7. حاويات الأدوية لتخزين العملات المعدنية

قد تكون، مثل الجميع، ممن يمتلكون مجموعة من العملات المعدنية المتناثرة في السيارة وتريد حلاً لهذا الأمر. لا داعي لحملهم في جيبك أينما ذهبت، فقط أعد استخدام حاويات الأدوية واحتفظ بعملاتك المعدنية بداخلها في مكانٍ واحد، وبالأخص مكانٍ صغير للغاية!

 

ولأننا نتحدث عن السيارات، فنقترح عليك قراءة ⇐ 9 أساليب ذكية سوف تزيد من مهارتك في قيادة السيارة وثقتك على الطريق

 

ما هي أكثر معلومة أفادتك وتنوي تجربتها على الفور لتتخلص من مشكلات السيارة المزعجة؟ أخبرنا في التعليقات وشاركنا أي نصيحة أخرى ⇓ 🙂

عرب ميز