+10 أفكار ذكية سوف توفر وقتك ومجهودك المبذولين في أعمالك اليومية

قد نفعل بعض الأشياء بالطريقة التقليدية، ولكن ننبهر حقاً حين نرى أو نعرف أن أشخاصاً آخرون يتبعون طرق مبتكرة ومبدعة للقيام بنفس الأشياء. وهذا شيء مفيد بالمناسبة، لأننا بذلك سنظل نتعلم ونكتشف أشياء جديدة دوماً. والرائع في الأمر أن بعض الأشخاص قروا مشاركتنا النصائح والحيل التي يتبعونها عادة بشكل مبدع ومبتكر والتي سهلت عليهم حياتهم. سوف ننقل إليكم تجاربهم فربما تريد أنت أيضاً أن تقوم باتباع هذه الأفكار في حياتك وروتينك اليومي!

 

1. إذا كنت بحاجة لغسل قبعة ففكر بوضع بالون بداخلها، حتى تحافظ على شكلها ولا تنكمش.

 

2. استفد من مساحة عربة التسوق

يمكنك تعليق أكياس التسوق التي تريد فصلها عن باقي المشتريات، كالمنظفات مثلاً، على ظهر العربة، يمكنك اتباع هذه الفكرة أيضاً إذا كانت العربة ممتلئة.

 

3. اضبط منبهين للاستيقاظ في الصباح!

إذا كنت تريد ضمان الاستيقاظ بطريقة سلسة دون إزعاج لعقلك، فالأفضل ضبط منبهين يفصل بينهما بضع دقائق فقط، أولهما اضبطه على خاصية الاهتزاز بحيث لا يُصدر صوتاً ليُخرجك برفق من نومك، أما الثاني فاضبطه بصوت عادي، لتضمن استيقاظك بشكل تام.

 

4. نظف أسنانك بيدك غير المسيطرة

حتى لا تجرح اللثة ومينا الأسنان جرّاء تنظيف الأسنان بسرعة كبيرة أو الضغط عليها بقوة، يُنصح بمسك فرشاة الأسنان باليد غير المسيطرة (أي اليد اليُسرى عند الشخص الأيمن، والعكس)، لتكون أكثر رفقاً على أسنانك، بالإضافة إلى أن هذه فرصة عظيمة لتمرين الجانب غير المُسيطر من عقلك، والذي قد يساعده على التطور.

 

5. لا داعي لشراء أكواب خاصة لوضع الصلصات المختلفة، فصينية كعك عادية ستفي بالغرض!

 

6. إذا كنت تعاني من الأرق، فجرب استخدام الأجهزة المرطبة للهواء

هناك أسباب كثيرة لجعل الشخص يُصاب بالأرق، ومن بينها جفاف الهواء خاصة في فصل الشتاء حيث يميل الهواء فيه للجفاف. وفي هذه الحالة فإن استخدام جهاز مرطب الهواء قد يوازن المعادلة ويعالج المشكلة، وبالتالي يضمن لك النوم بشكل أفضل.

 

7. تأكد من أن رقم منزلك ظاهر من الشارع

وضع لافتة تحمل رقم المنزل بشكل واضح سيُسهل عليك الكثير من عمليات استلام الطرود والمراسلات، وأيضاً ستكون أفضل في حالة قدوم خدمات الطوارئ إلى منزلك (لا قدر الله).

 

8. اعرف وضع الكهرباء عند الجيران بسهولة 

إذا انقطعت الكهرباء لديك وتريد التأكد من السبب، هل الأمر يخصك وحدك أم الجيران أيضاً، فلا داعي للخروج وسؤال جيرانك. فقط وبكل بساطة تفقد قائمة شبكات Wi-Fi، فإذا لم تكن هناك أي شبكة Wi-Fi قريبة منك وانقطعت الكهرباء عند الجميع فالمشكلة عامة ولا تخص شقتك!

 

9. وفرّ الماء والوقت عبر فتح مقبض المياه على الساخن أولاً

قد نستغرق بضع دقائق في ضبط درجة حرارة المياه للاستمتاع بالاستحمام، وغالباً ما نقومبفتح الماء البارد أولاً ويتم إهداره إلى أن نضبط حرارة الماء. وحتى لا تنتظروا كثيراً لضبط درجة الحرارة، يُنصح بفتح الماء الساخن أولاً، فبهذه الطريقة ستوفر الوقت والماء ثم لاحقاً اضبط الماء كما يحلو لك.

 

10. إذا توقف كلبك فجأة أثناء المشي وبدأ في شم شيئ ما، فلا تجذبه من الطوق بشدة بل افعل هذا

لدى الكلاب قدرة على تفسير الكلام البشري حتى ولو بقدر قليل، ولهذا يُمكنك استغلال هذا الأمر والبدء في العد التنازلي بصوت عالٍ لمدة 3 ثوانٍ تقريباً، وسوف ترى أن كلبك سيتبع صوتك وسيبدأ بالتوقف عن الاستنشاق قبل انتهاء العد التنازلي، ولن تكون مضطراً لشده على بغتة.

 

11. عند إحضار نبات جديد إلى المنزل اتركه لمدة أسبوع تقريباً دون أي تدخل منك

النباتات كائنات حية وهذا ما قد ننساه أحياناً، ففي البرية تظل النباتات ثابتة في مكانها ولا تتحرك لأي مكان بالطبع، وبالتالي فإن انتشالها وتغيير مناخها وبيئتها قد يُشكل صدمة لها، وقد نندهش من ذبول النباتات بالرغم من رعايتنا لها. ويُخبرنا المتخصصون بضرورة منح النباتات بعض الوقت للتكيّف. فإذا كان قد تم سقيها مسبقاً، فالأفضل تركها في مكانٍ يتعرض لضوء الشمس دون لمسها لمدة أسبوع تقريباً، فتعريضها للعديد من الصدمات في وقتٍ واحد (كتغيير المكان، إعادة الزراعة، الإفراط في التغذية، وما إلى ذلك) قد يؤدي إلى ذبولها في النهاية.

 

12. اذكر مثيرات حساسيتك للنادل في المطعم

إذا كنت تعاني من أي نوع من حساسية الطعام، فحاول أن تُخبر النادل بهذا مسبقاً. فإذا كنت تعاني حساسية من الغلوتين على سبيل المثال، فأخبره حتى يستثني أي طبق قد يحتوي على الغلوتين في مكوناته، أو قد يعرض عليك تحضير نفس الطبق باستخدام نفس المكونات واستخدام بدائل أخرى للغلوتين مثلاً.

 

13. قبل تقطيع الفلفل الحار، حضّر بجانبك زيت جوز الهند أو أي زيت آخر صديق للبشرة كزيت الزيتون

بعد إنهاء التقطيع فقط ضع القليل من أي زيت على يديك وافركه جيداً، فمادة الكابسيسين الموجودة في الفلفل قابلة للذوبان في الدهون، وغسل اليدين بالماء والصابون لن يُخلصك من الفلفل. لكن باتباع هذه الفكرة لن تُصاب بحرق العينين في حالة فركهما بيديك بعد تقطيع الفلفل!

 

فلتلقي نظرة على بعض الحيل التي تم تطبيقها بشكل واسع لتجعل الحياة اليومية أسهل ⇐ 20 اختراع ذكي وذو فكرة مُبتكرة لحل بعض المشاكل الحياتية اليومية بأقل جهد ممكن

 

وماذا عن حيل الحياة اليومية الخاصة بكم؟ هل تعرفون حيلاً أخرى والتي تجعل حياتكم أسهل؟ لا تنسوا بأن تشاركونا إياها في قسم التعليقات أدناه ⇓ 🙂