10 أدوات وحلول مُبتكرة لحل العديد من مشاكلنا اليومية بشكل ذكي وبسيط

يحاول المصنعون الأذكياء البحث عن المشاكل التي تواجه الأشخاص في العموم ليقدموا لهم الحلول المبتكرة التي تسهل عليهم حياتهم. فحتى لو كانت المشكلة بسيطة فإن إيجاد حل لها في بعض الأحيان قد يكون مكسب للأشخاص عبر توفير أوقاتهم ومجهودهم. إليكم هذه الحلول المبتكرة والبسيطة في نفس الوقت للتغلب على العديد من المشكلات الحياتية اليومية.

 

رباط الحذاء المُبتكر

نستهل موضوعنا بفكرة رائعة لحل مشكلة أربطة الأحذية والتي تزعج الأطفال والكبار على حد سواء. فهذه الأداة المغناطيسية الصغيرة ستحل المشكلة تماماً كما أنها ستضفي شكلاً مهندماً ومرتباً على الحذاء، وبالتالي على إطلالتك بشكل عام. وخطوات تركيبها سهلة للغاية، فقط اتبعوا الشرح الموضح في الصور وسوف تتمكنوا من تركيبها بكل سهولة.

 

رباط حمالات الصدر

بدأ المصنعون والمبتكرون في صنع العديد من الأدوات الخاصة بحمالة الصدر والتي تحل مشاكل استخدامها حتى لو كانت مشاكل صغيرة ولكنها هامة للغاية للسيدات. ومن بين هذه الأفكار هي فكرة لمنع سقوط أشرطة حمالة الصدر التي غالباً ما تسقط وتجعل الشكل العام سيء. والحل يكمن في وضع شريط إضافي يوضع بشكل أفقي (عرضياً) كما هو مبين في الصورة لمنع الأشرطة من السقوط. فكرة بسيطة ولكنها تحل مشكلة كبيرة!

 

أداة تنظيم الأكواب

منظم الأكواب هذا رائع في توفير المساحة، حيث تُباع هذه المنظمات القابلة للتعديل لتناسب جميع أحجام الأكواب سواء الكبير منها أو الصغير، وبالتالي لن تكوني قلقة بشأن المساحة أو أن ينكسر أحد أكوابك المفضلة بسبب التخزين العشوائي.

 

الواقي من زيت القلي

لا أخفي عليكم أنني كنت أفترض أن حاجز زيت القلي ما هو إلا أداة للرفاهية وليس له استخدام حقيقي، ولكن بعد القلي وتناثر الزيت على الجدران والأجزاء المحيطة بالموقد، والأخطر أن تتناثر عليكِ قطرات الزيت المغلي لا قدر الله، اكتشفت أن هذه الأداة البسيطة لها نفع كبير ومهم للغاية.

 

لوح التقطيع القابل للطيّ

بعض المميزات التي ستجعلك تستبدلين لوح التقطيع العادي بلوح التقطيع القابل للطي:

  • أنه قابل للطيّ، وهذه الميزة تُسهل من عملية إسقاط الطعام المُقطَّع. فلن تعم الفوضى كما يحدث عادة مع لوح التقطيع العادي. وهناك نوعان من هذه الألواح:
  • قابل للطي بالكامل، ويكون مصنوع عادة من مادة البلاستيك المرنة غير السميكة.
  • قابل للطي من الجوانب، ويكون في هذه الحالة أسمك قليلاً وتضمن الجوانب سقوط المكونات بكل سلاسة.
  • أنه سهل التخزين نظراً لمرونته.

 

اسفنجة إزالة الشعر

أحدث الطرق لإزالة الشعر هي إسفنج إزالة الشعر! نعم كما قرأتم، فأحدث المنتجات في مجال إزالة الشعر هي هذا النوع من الإسفنج والذي يحتاج فقط وضع قطرات من الماء على المنطقة المُراد إزالة الشعر منها، ثم دلّكي المنطقة بهذا الإسفنج لتلاحظي إزالة الشعر بدون ألم! فهي تعطي نتيجة أشبه بالحلاقة أي لن تنتزع بصيلات الشعر من الجذور. لكن بعض الأشخاص قد يصابوا بالتحسس من إسفنج إزالة الشعر، ولذلك فالأفضل تجربة المنتج على منطقة صغيرة من الجلد أولاً.

 

اسفنج تنظيف فرشاة الميكب

سيعالج منظف الفرشاة السحري مشكلة تداخل الألوان والمنتجات معاً، خاصة وإن لم تمتلكي أكثر من فرشاة وتريدي وضع مستحضرات تجميل مختلفة بنفس الفرشاة. فقط بين كل منتج وآخر، نظفي الفرشاة في هذا الإسفنج المنظِّف. ولكن يبقى السؤال، هل هو آمن وجيد على البشرة على المدى البعيد أم أنك ستحتاجين لغسل الفرش كل فترة لتطهيرها وإزالة البكتيريا؟ إذا كانت لديكم أي تجربة مع هذا المنتج نرجو مشاركتنا إياها.

 

شريط تسليك الحوض

يُعد انسداد الحوض من الأمور المزعجة للغاية، فإذا كنتِ قد جربتِ جميع الطرق ولم تفلح الطرق التقليدية كدفع الماء الزائد، وأصبحت الخلطات الطبيعية غير مُجدية في حل المشكلة، فالأحرى لكِ البحث عن شريطة تسليك الأحواض، وهو شكل جديد من مواد تسليك الأحواض التجارية، والذي يأتي في شكل شرائط، وبمجرد وضعه في صرف الحوض، سيفعل الشريط سحره في تسليكه!

 

كرة تجميع اتساخات الحقائب

تحوى الحقائب بكل أنواعها، سواء كانت حقيبة يد أو ظهر، على الأتربة والاتساخات وبقايا الطعام في الغالب. ولكي تحافظي على نظافة حقيبتك دوماً من الداخل، وبالطبع نظافة الأدوات التي تضعيها بداخلها، ننصحك بشراء هذه الكرة السحرية، والتي ستجذب الاتساخات والأتربة فقط ولن تضر بأدواتك الأساسية على الإطلاق. والرائع أنه يمكن إعادة استخدامها لأكثر من مرة، فقط افتحيها واخرجي الكرة واشطفيها ودعيها تجف ثم أعيديها مرة أخرى.

 

علّاقة الجوارب

وأخيراً الحل الذي نبحث عنه جميعاً والذي سيحمي جواربنا من الضياع في الفجوة السريّة الموجودة في الغسالات! فضياع الجوارب يضايقنا بشكل كبير! والحل بسيط، فقط اشتري هذه الأداة، ثم ضعي فيها أزواج الجوارب واحداً تلو الآخر وضعيهم في غسالتك كالمعتاد. والمفاجأة أن جواربك لن تخرج كاملة فقط ولكنك سوف تجففيهم بسهولة دون أن تبحثي عن الزوج المطابق لكل جورب.

 

ما رأيك في التعرف أكثر علي بعض الحيل النسائية ⇐ +10 حيل نسائية ذكية للغاية والتي سوف تسهّل عليكِ الكثير من مهامك الشخصية

 

فكما رأيتم، اعتمدت بعض الحلول السابقة على فكرة بسيطة، ولكنها تحل مشكلة كبيرة. وهذه الأفكار قد تشجعكم أكثر إذا كنتم تمتلكون أي فكرة حتى ولو بدت لكم بسيطة، فثابروا وراء تنفيذها ونشرها فربما يحتاجها الأشخاص بالفعل وتحل مشكلاتهم. وإذا كانت لديكم أية أفكار أو حلول مبتكرة فنرجو منكم مشاركتها معنا في قسم التعليقات ⇓ 🙂