5 مظاهر سيئة في منازلنا والتي اعتدنا عليها لكن ضيوفك سوف يلاحظوها بالتأكيد

يولي كل شخص منّا اهتماماً خاصاً بنظافة منزله ومشتملاته، فمنّا من يولي اهتماماً خاصاً بالموقد ونظافته أكثر من أي مكان آخر في المطبخ، والبعض الآخر يهتم بنظافة الأرضيات أو ترتيب الملابس على الأرفف وهكذا، مما يجعلِك تعتادي بعض الأشياء الأساسية والتي تحتاج للتنظيف أيضاً ولكنها لم تعد تلفت نظرك بعد الآن أو تعطي لها الاهتمام المناسب، ولكنها بالطبع ستلفت نظر أي ضيف يدخل إلى منزلك. لذلك دعونا نلفت انتباهكم إلى بعض الأماكن التي يغفل الكثير عن تنظيفها لأنهم اعتادوا على شكلها هكذا ولكن لن يغفل عنها الضيوف وسوف يلاحظوها بكل تأكيد!

 

رائحة المنزل السيئة

من أكثر الأشياء التي نُميّزها عندما ندخل إلى منزل ما أو يدخل الضيوف منازلنا، هي رائحة المنزل. فقد تكون رائحة المنزل غير محببة بل وسيئة أيضاً، ولكن لأننا متواجدون في المنزل لا نشعر بهذا الأمر ونعتاد على الرائحة، ولكنها ستكون ملفتة بكل تأكيد لمن يدخل المنزل من الخارج. ولهذا يُنصح عادة بتعطير المنزل، لأن الرائحة المميزة ستضفي أجواءً رائعة على منزلك حتى ولو برائحة المخبوزات التي ستعطي لمسة دافئة للمنزل.

 

الأرضيات والأسطح المتسخة

ولأن الأرضيات والأسطح  تشغل مساحة كبيرة من المنزل، فيجب أيضاً أن يشغلوا اهتمامك. فاحرصي دوماً على نظافة الأرضيات لأنه في حالة خلع أحذية الضيوف سوف يشعروا بالأتربة والاتساخات الموجودة على الأرضية. وأيضاً نفس الأمر مع الأسطح المختلفة في منزلك، فالأفضل تنظيف جميع البقع الملتصقة بالأسطح لأنها ستعطي انطباعاً بعدم نظافة المكان.

 

المقابض ومفاتيح الإضاءة المتسخة

تُعد المقابض ومفاتيح الإضاءة من أكثر المناطق استخداماً في المنزل، وفي بعض الأحيان نلمسها وأيدينا متسخة، مما يترك آثاراً غير نظيفة عليها، وقد لا ننتبه إلى هذه الاتساخات على الإطلاق، ولكن بمجرد أن يدخل إلينا أي شخص من خارج المنزل كالضيوف، فتأكد أن أعينهم سوف تقع على مثل هذه البقع. وتُخبرنا إحدى صديقات موقعنا عرب ميز أن استخدام المناديل المبللة في مثل تلك المناطق سيفي تماماً بالغرض!

 

المرايا والنوافذ المُلطخة

نعترف أن الاعتناء بالمرايا والنوافذ هي من أكثر الأمور المرهقة في المنزل، فهي دائماً ما تحتاج للتنظيف لتبدو لامعة ونظيفة، ولكنها سرعان ما تتلطخ بأية بقع سواء من بقع الماء أو أي شيء خارجي قد يلطحها أو يفسد مظهرها، ولذلك فإنها تحتاج دوماً للتنظيف والاهتمام بها.

 

المناشف المتسخة

تأكدي دوماً من جفاف ونظافة المناشف من أجل صحة أفراد أسرتك أولاً وللضيوف ثانياً، فالمناشف المتسخة سوف تُفسد مظهر حتى أكثر الحمامات نظافة وترتيباً. كما أن المناشف الرطبة يعني أنها معبئة بالاتساخات والبكتيريا، وهذا لن يُعجب أفراد عائلتك وبالطبع ضيوفك!

 

نحن نعلم بالطبع أن جميع النقاط السابقة هي تفاصيل صغيرة وتحتاج لمجهود كبير منك، ولا نريد أن نزيد من الضغط عليكِ، فنقترح أن تُقسمي العمل على أطفالك، خاصة في المهام البسيطة كتنظيف الأسطح أو تنظيف الأرضية، أو ترتيب الوسادات، لتحققي أكثر من استفادة واحدة، فتوزيع المهام سوف يخفف الضغط على كاهلك، وأيضاً سوف يشعر أطفالك بأن لهم مهاماً يجب إنجازها مما ينمّي فيهم روح التعاون والمسؤولية!

 

واستكمالاً لموضوع مظهرنا أمام الضيوف، فربما تريدين أيضاً قراءة ⇐ +10 سلوكيات تضايق ضيوفك وتشعرهم بالإحراج في منزلك حتى وإن لم يخبروك بذلك

 

نظافة المنزل أمراً ضرورياً في جميع الأحوال بالطبع، ولكن يجب أن نعطي للأمر اهتماماً أكثر عند زيارة الضيوف حتى لا يشعروا بالحرج أو الضيق عند زيارتنا 🙂