5 أشياء تتسبب في ظهور حمامك بمظهر فوضوي وغير مُنظم بالرغم من نظافته

هناك فرق بين الحمام الفوضوي والحمام الذي يحتاج للتنظيف لا أكثر. ولقد تناولنا بالفعل في عدة مواضيع سابقة كيف تنظفين الحمام بكل فاعلية. ولكن اليوم سوف نخبركم عن أشياء تجعل الحمام يبدو فوضوياً حتى ولو كان نظيفاً بالفعل! وسوف تندهشين بعد معرفة هذه الأشياء لأن معظمنا يفعل على الأقل واحدة منهم، إن لم يكن أكثر!

 

1. لوفة الاستحمام والمناشف وأرواب الاستحمام

هذه القطع دائماً ما تكون موجودة وظاهرة في الحمام، ولكن نظراً لاختلاف ألوانها وأشكالها فغالباً ما يكون شكل الحمام فوضوي للغاية بسببها. وبعيداً عن الشكل الفوضوي، فمن الناحية الصحية، يُفضَّل تخزين المناشف وأرواب الاستحمام بعيداً عن الحمام، أو بمعنى أدق بعيداً عن الرطوبة. أما عن لوفة الاستحمام، فلا بد أن تجف أولاً حتى لا تتكوّن عليها الفطريات والبكتيريا ثم تُخزَّن، ويُمكنك حتى تعليقها على خُطافات في مكانٍ بعيد عن الأنظار.

والأمر نفسه ينطبق بالطبع على مناشف التنظيف، فغالباً ما نضعها على حافة أي شيء حتى تجف، ولكن يجب ألا نتركها هناك للأبد. فالأفضل أن نضعها  في مكان مستور عن الأعين بعد أن تجف، لنحافظ على نظام المكان.

 

2. الأرفف المفتوحة

تبدو الأرفف المفتوحة رائعة في التصاميم وفي صور المجلات. ولكن في الواقع ومع الاستخدام شبه اليومي للمنتجات، ينقلب الأمر ويبدو فوضوياً! ولتفادي هذه المشكلة، احرصي على تخزين منتجاتك في خزائن مغلقة ذات تصميم جذاب وبسيط. فحتى وإن تكاسلتِ يوماً عن تنظيم الخزانة من الداخل، سيظل الشكل العام من الخارج رائعاً ومنظماً. ونحن هنا نتحدث عن أي رف أو سطح مكشوف، حتى سطح الغسالة الذي غالباً ما يكون مخصصاً لتخزين الأدوات، فالأفضل تركه فارغاً دون وضع أي شيء فوقه.

 

3. بُقع الصدأ

يجد الصدأ دوماً طريقه للأدوات الموجودة داخل الحمام بسبب الرطوبة، فبيئة الحمام في الحقيقة تُهيئ ظهوره. وحتى إن كان كل شيء منظم ومرتب ونظيف في حمامك، فسيبدو فوضوياً وغير مريح للعين بسبب وجود الصدأ في أرجاء الحمام. والحل هو إما استبدال الحوامل المعدنية بأخرى بلاستيكية، أو الحرص على طلائها بمادة عازلة بمجرد شرائها لتحافظي على شكلها لأطول فترة ممكنة.

 

4. الإسفنج

انتشرت هذه الحيلة لفترة وهي استخدام الإسفنج لوضع الصابون عليه، ولكن حتى وإن كانت هذه الحيلة عملية لوقتٍ قصير، ففي النهاية أنتِ تضعين قطعة الإسفنج على الحوض! ولا نتحدث عن الشكل فقط، بل إنها حتى غير عملية لفترات طويلة، فهي سرعان ما سيتكوّن بدخلها مادة لزجة نتيجة لتراكم الماء والصابون بداخلها. وبالتالي فإن الأفضل هو اقتناء حاوية الصابون المخصصة فهي ستحافظ على الصابون لأطول فترة ممكنة كما أنها ستجعل الشكل العام يبدو رائعاً.

وإكمالاً للنقطة السابقة، إذا كنتِ ممن يحرصون على استخدام صابون اليد السائل، فالأفضل اقتناء قنينة تنسجم مع ديكور حمامك، فاستخدام القنينة الأصلية للصابون بألوانها المختلفة ستبدو مشتتة وغير منسجمة مع ديكور حمامك، فالتفاصيل الصغيرة تترك أثراً أكثر مما تتصوري!

 

5. السجاد طويل الوبر

أصبح السجاد طويل الوبر شائع الاستخدام في الحمامات. ففي حين أن شكله قبل الاستخدام قد يبدو رائعاً إلا أنه بعد فترة من الاستخدام سوف يتآكل الوبر الخاص به ويتوقف عن امتصاص المياه بشكل فعّال، مما يجعل الشكل عام سيء.

 

ننصحكم بقراءة ⇐ +10 أشياء نضعها في الحمامات دون معرفة أنها قد تفسد أو قد تضر صحتنا فيما بعد

 

فكما لاحظتِ، لتحويل الحمام الفوضوي إلى حمام منظم، فالأمر يتطلب منك وضع كل شيء في مكان مخصص له، ليكون المكان مريحاً للبصر ولا يوجد شيء غير مألوف. والآن أخبرينا ما الذي تفعليه أنتِ أيضاً ليبدو حمامك منظماً ومريحاً بصرياً بشكل أفضل؟ شاركينا أفكارك ونصائحك 🙂