9 استخدامات مفيدة لمستحضرات التجميل في منزلك بخلاف الاستخدام المعروف لها

نقتني جميعاً مستلزمات التجميل والعناية الشخصية مثل كريم الحلاقة (الفوم) أو الرذاذ المثبت للشعر لاستخداماتنا الشخصية، ولكن اتضح أن لهذه الأدوات استخدامات أخرى فعالة داخل المنزل والتي ستبهرك نتائجها حقاً، فلنختصر الأمر ونعرض لكم مجموعة واسعة من استخدامات أدوات التجميل في مجالات مختلفة بخلاف التجميل

 

1. الحفاظ على الورد الطبيعي لأطول فترة

وجود ورود طبيعية في المنزل هو أمر رائع بالتأكيد ويضفي لمسة من الانتعاش والجمال، ولكن مع الأسف سرعان ما تذبل الورود ويختفي هذا الشعور الرائع. ولكي تستفيدي من هذا الشعور لأطول فترة ممكنة وتبقي ورودك منتعشة، فقط استخدمي رذاذ الشعر! نعم فلا وقت للاندهاش فقط قومي برشّ رذاذ مثبت الشعر على الورود واستمتعي بهم لفترة أطول.

 

2. تخلصي من بقع السجاد باستخدام فوم الحلاقة

بقع السجاد هي من الأمور المزعجة، فهي تؤثر على الشكل العام للغرفة وتعطي إيحاءاً بأن الغرفة غير نظيفة، ولهذا إليكِ هذه الخدعة، فبمجرد حدوث البقعة لا تنتظري وقومي بوضع كريم الحلاقة (الفوم) عليها، وانتظري قليلاً ثم ابدئي بالفرك وستلاحظي اختفاء البقعة. ويُمكنك تجربة كريم الحلاقة أيضاً مع بقع الأثاث، ولا تقلقي فهو آمن لأنه لا يحتوي على أية أصباغ.

 

3. التخلص من البقع الصعبة

للتخلص من البقع الصعبة ولاسيما بقع مستحضرات التجميل بكل سهولة وليس باستخدام المنظفات المعتادة، إليكم هاتين الطريقتين:

  1. استخدام كريم الحلاقة: فقط ضعي كمية مناسبة من كريم الحلاقة على البقعة، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم افركي مكان البقعة جيداً قبل أن تضعيها في دورة الغسيل المعتادة، وانتظري حتى يخرج وستجدي أن البقعة قد زالت بنسبة كبيرة أو كاملة.
  2. استخدام معجون الأسنان: يُمكنك الاستفادة من خصائص معجون الأسنان الكاشطة في التخلص من البقع، ولكن تأكدي من استخدام معجون الأسنان الأبيض غير الملوّن حتى لا تتركي بقعاً ملونة أخرى على ملابسك. وبمجرد أن تضعي المعجون اتركيه قليلاً قبل أن تفركيه وتضعيه في الغسالة كالمعتاد.

 

ومرة أخرى مع كريم الحلاقة الذي أعدنا اكتشافه في هذا الموضوع، حيث يُمكنك استخدامه لتلميع وتنظيف القطع المصنوعة من (الاستانلس ستيل) وأيضاً المجوهرات كالفضة. فقط ضعي كمية من كريم الحلاقة على المنطقة أو القطعة المراد تلميعها وباستخدام إسفنج أو قطعة قماش نظيفة ابدئي بفرك المكان لمدة دقيقة ثم امسحي الكريم بقطعة قماش نظيفة.

 

4. المناديل المجففة

إعادة استخدام dryer sheet، ولمن لا يعرفها فهي عبارة عن مناديل توضع في المجفف لتعطير الملابس وامتصاص الكهرباء الساكنة في الملابس، وبعد انتهاء دورة التجفيف احتفظي بتلك المناديل لأن لها استخدامات كثيرة، فعلى سبيل المثال يُمكنك وضع مزيل طلاء الأظافر “الأسيتون” عليها لتتخلصي من طلاء الأظافر اللامع والذي يُمثل عقبة لأي فتاة عند إزالته، فبفضل السطح الكاشط للمنديل، يُمكنك التخلص من طلاء الأظافر بكل سهولة مقارنة باستخدام القطن.
ليس فقط إزالة الطلاء من أصابعك بل أيضاً من السجاد وأي مكان دون التسبب في أي ضرر.

 

5. طلاء الأظافر الشفاف

طلاء الأظافر ليس فقط المذنب في التسبب بالبقع عندما يلمس شيئاً وهو ما زال رطباً، بل يُمكنك الاستفادة منه في أرجاء المنزل بطرق مختلفة كالآتي:

  • علاج أربطة الحذاء خاصة عندما تهترئ (تنسل أنسجتها) فحتى لا تضطروا لتغيير الرباط بأكمله فقط ضعوا طبقة من طلاء الأظافر الشفاف على الجزء المهترئ وانتظروا حتى يجف. ويُمكن أيضاً وضع أي لون تُفضله لتنسقه مع ملابسك ولإضفاء لمسة تغيير على الحذاء بأكمله
  • وعلى ذكر الأنسجة والخيوط، فوضع الخيط في الإبرة يُعد من الأمور المزعجة خاصة لكِبار السن، ويُمكن بكل بساطة تمرير طلاء الأظافر على طرف الخيط (فقط ضعي طبقة رقيقة جداً) وتركه يجف ليُصبح طرف الخيط صلباً نوعاً ما وبالتالي يَسهل وضع الخيط في الإبرة.
  • وبالطبع الاستخدام الأشهر لطلاء الأظافر الشفاف هو إعادة طلاء الإكسسوارات حتى لا يتحول لونها للون الأخضر ويتغير لونها بعد الاستخدام وتعرضها للعرق والماء.
  • ويُمكنك استخدام الألوان المختلفة من طلاء الأظافر لتمييز المفاتيح من بعضها البعض عبر طلاء كل مفتاح بلون مميز!

 

ربما تُفضلين قراءة ⇐ +10 أفكار مذهلة سوف تساعدك في كثير من أمورك التجميلية والتعامل مع أدوات الماكياج

 

هل لديكم استخدامات وحلول مختلفة من أدوات التجميل بخلاف الاستخدامات المعتادة والمتوقعة منها؟ شاركونا إياها وأخبرونا ما هو أكثر استخدام أثار فضولكم؟ 🙂