لهذه الأسباب يجب أن تفكري في كيّ الملابس الداخلية قبل استخدامها

نحن نستخدم المكواه في حياتنا من أجل كيّ الملابس وجعلها مرتبة ومهندمة، ولكن هل توقعت يوماً أن الملابس الداخلية تحتاج هي أيضاً للكيّ؟ لكن بالتأكيد ليس بهدف أن تكون مهندمة ومرتبة فحسب، ولكن للأمر أبعاد صحية أخرى. وبما أن الجوارب من الملابس الداخلية، هل يجب أن تُكوى هي أيضاً؟ تابعوا القراءة لتتعرفوا على المزيد من المعلومات الهامة والمفاجئة لكم.

 

لماذا تحتاجين إلى كيّ الملابس الداخلية؟!

نحن نُشغّل الغسالة ونضع المسحوق ونتركها تعمل في هدوء منتظرين انتهاء برنامج غسل الملابس وتجفيفها أيضاً، لتأتي مهمة كيّ وطيّ الملابس، وبهذا نكون معتقدين أن الملابس أصبحت نظيفة تماماً وخالية من أية جراثيم أو بكتيريا، ولكن الحقيقة أن البكتيريا تستطع العيش داخل حلة الغسالة من دورة لأخرى! حتى أن بعض البكتيريا تستطيع النجاة عند درجات حرارة 60⁰!! وبالطبع لا يُمكن غسل جميع الملابس فوق درجة الـ60⁰ لنتأكد من إزالة البكتيريا! والأمر ليس مقلقاً مع الملابس العادية، ولكن الملابس الداخلية هي الأقرب لجسمك ولبشرتك، وبقاء البكتيريا والجراثيم عليها قد يُسبب لك أمراض وعدوى أنت في غنى عنها، ولهذا فالأولوية والأفضل لصحتك هو كيّ الملابس الداخلية عن الملابس العادية.

يضمن الكيّ لكِ تعقيم الملابس من البكتيريا التي تستطع العيش داخل الغسالة مثل الإشريكية القولونية والسالمونيلا، كما أنه حلاً رائعاً خاصة مع الأشخاص الذين يعانون من التهابات أو أمراض مُعدية. فالكيّ يُعقم قطعة الملابس وبالتالي يُحِد من انتشار العدوى.

 

كيفية كيّ الملابس الداخلية بشكل صحيح!

أما عن طريقة كيّ الملابس الداخلية فيجب توخي الحذر وبخاصة مع الملابس النسائية، لأنه توجد خامات اصطناعية قد تحترق وتتلف مع درجات الحرارة المرتفعة، لذلك يجب ان تقرئي أولاً مُلصق المعلومات وإن لم تستطيعي قرائته، فابدئي بدرجات حرارة بسيطة وتدرجي رويداً حتى تصلي لدرجة الحرارة المطلوبة. والأفضل دائماً استخدام قطعة قماش لتكون بمثابة حائل بين قطعة الملابس الداخلية والمكواة.

والشيء بالشيء يُذكر، فقبل اختراع حفاضات الأطفال، كان هناك ما يُسمى “بالكافولة”، وهي عبارة عن قطعة قماش قابلة لإعادة الغسل والاستخدام مرة أخرى، وكانت الجدات تحرصن على كيّها بعد غسلها وتجفيفها للحفاظ عليها نظيفة ومُعقمة!!

 

وباعتبار أن الجوارب تندرج أيضاً ضمن قائمة الملابس الداخلية، فهل هي أيضاً تحتاج للكيّ؟

في الحقيقة لن تحتاج الجوارب للكيّ، بل على العكس فإن كيّها ربما يجعل المطاط الموجود بها يهترئ. ولكن في حالة وجود عدوى في القدم، فبالطبع سيكون كيّها ضرورة للخلص من الجراثيم والبكتيريا أو الفطريات لعدم انتشارها مرة أخرى.

وإن كان لا بد من كيّ الجوارب فاتبعي الخطوات التالية:

  • اقلبي الجوارب ليكون الداخل للخارج.
  • ضعي قطعة قماشية لتمتص درجة حرارة المكواة وتحمي الجورب.
  • ابدئي بالكيّ بدرجة حرارة مناسبة، وبعد الانتهاء اطويهم بطريقتك المعتادة.
  • وإليكِ بعض الأفكار لطيّ الجوارب بشكل منظم حتى لا تأخذ مساحة كبيرة وتكون سهلة الاستخدام.

 

وإليكم هذه المعلومات المفيدة أيضاً، ولكن تذكروا أنها لن تقضي على الميكروبات والجراثيم كما تفعل درجة الحرارة المباشرة للمكواة، ولكنها رائعة وفعالة لجعل الملابس تبدو مهندمة ومرتبة ⇐ 8 طُرُق ذكيّة يمكنك اتباعها لفرد الملابس وكيّها بدون الحاجة إلى المكواة التقليدية

 

وبعد أن اطَّلعتم على المعلومات السابقة، هل ستقومون أنتم أيضاً بكيّ الملابس الداخلية؟ سننتظر تعليقاتكم أدناه ⇓ 🙂