تابع الكسوف الكلي للشمس اليوم 8 أبريل بشكل مباشر من وكالة ناسا

تشهد الكرة الأرضية في يوم الثامن من إبريل لعام ألفين وأربعة وعشرين كسوفاً كلياً يظهر في بعض مناطق الكرة الأرضية ويستطيع سكان هذه المناطق أن يشهدوا الكسوف الشمسي بشكل كامل، بينما مناطق أخرى في الكرة الأرضية سوف ترى الكسوف بشكل جزئي، ومناطق أخرى في الكرة الأرضية لن ترى أي مظهر من مظاهر الكسوف، ومن ضمنها مصر!

 

مدة ومكان كسوف الشمس

وسوف يستغرق الكسوف مدة خمس ساعات وعشرة دقائق تقريباً، وسوف يُرى بشكل كلي في مناطق أمريكا الشمالية، وسوف يُرى بشكل جزئي في مناطق من أوروبا والقارة القطبية الشمالية والمحيط الأطلنطي. ولكننا لن نستطيع رؤيته في منطقتنا العربية!

 

مشاهدة كسوف الشمس بشكل آمن:

ويُنصح في حالة تواجدك في منطقة بها كسوف جزئي أو كلي ألّا تنظر إلى قرص الشمس بشكل مباشر بالعين المجردة، ولكن يجب أن ترتدي النظارة المخصصة لهذا الأمر إذا أردت أن تنظر إلى قرص الشمس حتى لا تتعرض أعينك للأذى بسبب الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة بشكل كبير أثناء حدوث الكسوف. وأيضاً احذر من حمل الأطفال بحيث تكون أعينهم موجهة ناحية قرص الشمس حتى لا تتأذى أبصارهم! 

يمكنك عوضاً عن ذلك متابعة الكسوف بشكل خاص عبر البث المباشر الذي تقوم به وكالة ناسا لعلوم الفضاء والذي يذاع على موقع اليوتيوب للجميع ليتمكنوا من متابعة الكسوف الكلي ومراحله بشكل مفصل وآمن. سوف تجدوا في الأسفل رابط المشاهدة المباشرة. 

 

 

شاهد أيضاً: وصفة طبيعية لعلاج حروق الشمس على الجلد بمكونات منزلية آمنة

 

لا تنسوا صلاة الخسوف إذا حضرتم هذه الظاهرة، فهي من آيات الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: