Credits: Brightside

10 أخطاء نفعلها دون وعي عند تخزين الملابس! اعرف الطريقة الصحيحة لتخزينها

 

Via: Brightside

نحن الآن على مشارف دخول الشتاء وتستعد معظم النساء لتخزين الملابس الصيفية وإعادة ترتيب الملابس الخريفية والشتوية، وبالطبع هي مهمة شاقة لكل سيدة وتفعلها أكثر من مرة في السنة ولكن هل نقوم بتخزين الملابس أو ترتيبها في الخزانة بطريقة صحيحة؟! هذا ما سنعرضه لكم اليوم 10 أخطاء نفعلها دون وعي عند تخزين الملابس قد تضر بمظهر الملابس دون أن نعي ذلك، سنترككم الآن مع تلك الأخطاء:

 

1. تخزين الملابس الموسمية بشكل غير صحيح

يجب غسل جميع الملابس قبل تخزينها لفترات طويلة، فتخزين الملابس دون غسلها يُعرضها للتلف فمثلاً تخزين الفراء دون غسله يُفقده مظهره الأصلي المتألق، وهو نفس الوضع  بالنسبة للجلود فالملابس الجلدية تصبح أقل مرونة ولمعان. شيء آخر يجب ألا تنسى القيام به وهو وضع بعض المبيدات الحشرية في المكان الذي تقوم بتخزين الملابس به لمنع تكاثر الحشرات.


2. استخدام الأكياس المُفرغة من الهواء لتخزين الملابس

أصبحت الأكياس المُفرغة من الهواء متداولة جداً في الآونة الأخيرة، ولكن لا يُنصح بها عندما نشرع في تخزين الملابس لفترات طويلة فهذه الطريقة من التخزين ليست جيدة للفراء والجلود، فالملابس ستختنق دون إمدادات الأوكسجين، وهذا سينتج عنه الرائحة الكريهة، كما أن أجزائها الخارجية ستصبح صلبة وبالتالي ستكون عُرضة أكثر للتلف والتشقق، ولكنها تكون مفيدة للغاية عند طي الملابس بغرض السفر والرحلات.


3. استخدام الشماعات غير المناسبة

مثلت هذه المعلومة صدمة بالنسبة لي، هل من الممكن أن يكون هناك أنواع للشماعات؟! نحن عادة ما نشتري أي نوع من الشماعات دون الأخذ في الحسبان هل هي مناسبة للملابس التي نمتلكها أم لا، ولكن اتضح أن هناك عدة أنواع من الشماعات تناسب كلاً منها نوع محدد من الملابس، كما أنه يُنصح بعدم وضع أكثر من قطعة فوق بعضها البعض باستخدام شماعة واحدة، حتى لا تصبح الملابس متلاصقة بشكل يجعلها مكتومة، ولذلك يجب مراعاة النقطتين التاليتين عند اختيار الشماعات:

♦ اختيار الشماعات وفقاً لأحجام الملابس، فهذا سيمنع حدوث ترهل بالأكمام.
♦ يجب اختيار الشماعات وفقاً لنوع ووزن الملابس: فلا تضع المعاطف ذات الفراء الثقيل والسترات الجلدية على شماعات رقيقة صغيرة، كما لا ينبغي وضع فساتين مصنوعة من نسيج حساس ورقيق على شماعات خشبية قديمة قد تُمزق النسيج.


4. تخزين الملابس الصوفية والسترات بشكل غير صحيح

يجب عدم تخزين الملابس المنسوجة والصوفية على الشماعات، فهذا يجعلها تفقد شكلها وتصبح فضفاضة، فالرفوف في هذه الحال مثالية لتخزين تلك النوعية من الملابس، كما لا يُفضل وضع الكثير من الملابس الأخرى على الملابس الصوفية عند وضعها على الرفوف حتى لا تفقد شكلها المتناسق.


5. تعليق الفساتين الطويلة على الشماعات

من الأفضل عدم لمس الفساتين والتنانير الطويلة لأرض الخزانة، لأن تخزين تلك النوعية من الملابس بهذه الطريقة يُفسد مظهرها وخاصة الجزء السفلي منها مما يضطرك إلى كيها، ولكن بدلاً من ذلك يُمكنك تعليقها عن طريق ثنيها على الشماعة.


6. تخزين السراويل بشكل خاطئ

اعتدنا على تخزين السراويل بشكل خاطئ وهو ثنيها على الشماعة وهذا يُفسد شكلها ولكن بدلاً من ذلك يُمكنك تعليق السراويل من أطرافها من خلال شماعات مُخصصة لذلك.


7. طي حمالات الصدر

إن طي حمالات الصدر بهذا الشكل يُفسد من غرض استخدامها ومظهرها، فحمالات الصدر في الأصل تحمل الثدي وتعزز من مظهره، لذلك من الأفضل ترتيب حمالات الصدر دون طيها ووضعها كما هو موضح بالصورة.


8. الخلط بين استخدام الرفوف والشماعات

إن القاعدة الذهبية هي وضع البلوزات والقمصان والفساتين المصنوعة من نسيج رقيق وناعم على الشماعات التي تتناسب مع أحجامها، وتخزين الملابس الصوفية والمنسوجة على الرفوف لتجنب تمددها.


9. تخزين قطع متعددة من الملابس على الشماعات التي لم تكن مصممة لهذا الغرض

يلجأ معظمنا إلى وضع عدة قطع من الملابس فوق بعضها البعض لضيق المساحات ولتخزين أكبر عدد من الملابس ولكن هذه الطريقة ستُفسد الملابس بكل تأكيد، ولكن يُمكنك تفادي هذا الخطأ عن طريق شراء الشماعات ذات المستويات المتعددة فهذه الشماعات توفر لك المساحة داخل الخزانة كما أنها تحافظ على الملابس لأن كل قطعة مُعلقة على حدة.


10. تخزين الملابس دون غلق سحابها وأزرارها

لا تنسى أن تقوم بغلق أزرار وسحابات ملابسك عند وضعها على الشماعات، فبهذه الطريقة ستحافظ على شكل ملابسك.


بالطبع عندما تكون الخزانة مزدحمة بالملابس فهذا يُزيد من مشقة ترتيبها، والمدهش في الأمر أننا نقوم بتخزين ملابس لا نستخدمها ولكن كل ما نقوم به هو تخزينها وإعادة رصها في الخزانة من فترة لأخرى، ولكن إذا تبرعت بهذه الملابس للمحتاجين فأنت بذلك تكون قد قمت بعمل خيري ستُثاب عليه كما أن خزانتك ستحتوي على الملابس التي ترتديها فقط وسيكون من السهل تنظيمها وترتيبها،  لا تترد في نشر هذه المعلومات، فكل سيدة تحتاج لهذه المعلومات وبخاصة في هذه الأوقات 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.