10 عمليات بحث في جوجل يجب أن تتجنبها حتى لا تقع في المشاكل

عندما نحتار في أمر ما أو نريد مشاهدة صور لأي شيء نلجأ عادة إلى البحث في الإنترنت أو في جوجل خصيصاً للإجابة عن تساؤلاتنا ولمشاهدة الذي نريده، ولكن توجد 10 أشياء من الأفضل ألا تضيع وقتك في البحث عنها فربما تزيد الأمر سوءً، تعرف عليهم الآن وسيطر على فضولك.

 

1. مرض السرطان


انتشر مرض السرطان بجميع أنواعه بكثرة في الآونة الأخيرة، ونحن نجهل السبب الرئيسي لتفشي هذا المرض بهذا الشكل، وبسبب هذا عندما نُصاب بأية أعراض، قد يُخيل لنا بأننا مصابون بمرض السرطان ولهذا نقوم بالبحث في جوجل عن أعراضه، ولأن أعراضه تتشابه كثيراً مع الأعراض التي تنتابنا يومياً مثل الدوخة أو الضعف العام أو الغثيان فلهذا قد نرتبك ويختلط علينا الأمر، ويكون الأمر في نهاية المطاف بسيط للغاية ولا يتحمل كل هذا الارتباك، لهذا لا داعي للقلق، وإذا اختلط عليك الأمر وشعرت بالارتباك فهنا يأتي دور الطبيب المختص الذي سيقطع الشك باليقين.

 

2. الحيوانات الخطرة


نحن بالطبع لا نعرف جميع الحيوانات التي تعيش معنا على نفس الكوكب، فإذا شاهدت البرامج المختصة  باكتشاف الحيوانات ستندهش بكم الحيوانات التي تعيش على هذه الكوكب ونحن لا نعلم شيئاً عنها، ولكن إذا قمت بالبحث عن الحيوانات الخطيرة فأنت بذلك تجعل نفسك مادة خصبة للإصابة بالرهاب، حين تكتشف كم الحيوانات الخطرة التي تعيش معنا والذي قد يكون منها من هو ليس بمنأى عنك. 

 

3. اسمك


يجب أن اعترف بأنني قمت بالبحث عن اسمي في جوجل بالرغم من التحذير ولكن لم استطع منع فضولي، فشبكة الإنترنت بالفعل ليست بمكان يمكن السيطرة عليه فأي شخص يستطيع استخدام اسمك وانتحال شخصيتك لفعل المزيد من الأشياء، ولهذا لا يُنصح بالبحث عن اسمك حتى لا تشعر بالانزعاج.

 

4. تفشي بق الفراش


لمن لم يسمع عن هذه الحشرات، فهذه حشرات صغيرة وبنية اللون ومسطحة تتغذى على الدماء وهي النوع الأكثر تأقلماً على العيش مع البشر منذ عصور بعيدة، وهي منتشرة بكثرة في المفروشات القديمة والتي تُستخدم لأكثر من شخص مثل ما يحدث في الفنادق، ولكن إذا تركت عقلك لهذا الفضول وفتحت الباب للبحث عن معلومات عنها في جوجل مثلاً فلن تنعم بليلة هنيئة بعد ذلك لأنك سوف تشعر بالقلق من وجودها.

 

5. الولادة


إن مشاهد الولادة في الأفلام عادة ما تكون مزعجة للبعض وتجعلهم يتوترون بشدة، فما بالك بمشاهدة مقاطع فيديو لولادة حقيقية إن الأمر مخيف للغاية، فلا ينصح برؤية مثل تلك المشاهد وخاصة لمن هم على مشارف الولادة حتى لا يتأثرن بتلك المقاطع، كما أن مثل تلك المقاطع ستوترهم والأفضل للحوامل التحدث مع الطبيب المختص وأخذ الدعم من العائلة لتخطي تلك المرحلة.

 

6. المشاكل الجلدية

هناك العديد من الأمراض المرتبطة بالجلد، ومعظمها تبدو سيئة حقاً، ولهذا السبب فإن فكرة البحث عن بعض الأمراض قد يجعلك تشاهد صوراً قد تثير إنزعاجك للغاية، فبعض الأشخاص لا يمتلكون القدرة على مشاهدة صوراً معينة، كما يُفضل عدم البحث عن التهابات بعض الأعضاء، وإن كان ولا بد يُفضل البحث فقط عن المعلومات ولا تقترب من الصور إذا كنت من أصحاب القلوب الضعيفة.

 

7. لا تبحث في جوجل عن الأعراض التي تشعر بها

جوجل

قد نشعر في بعض الأحيان بأعراضٍ ما وحتى نقطع الشك باليقين نقوم بالبحث عن تلك الأعراض ومن ثم بناء الفرضيات، والبعض منا قد يلجأ إلى أخذ أدوية بناء على خبرة أشخاص قد لا يكونوا في الأصل أطباء، ولتجنب تلك المشاكل والريبة يجب أن تستشير الطبيب فهو الوحيد الذي يستطيع تحديد المرض الذي يُسبب لك تلك الأعراض، وإذا اضطررت يُمكنك البحث فقط عن الأعراض ولكن لا تفزع فإن الكثير من الأمراض تختلط أعراضها ببعضها البعض.

 

8. لا تبحث عن أي شيء متعلق بالجرائم


قد يثيرك الفضول حول معرفة كيفية صنع مواد خطرة أو أي شيء من هذا القبيل ولكن ما لا تعلمه أن أجهزة الدولة تكون مهمتها الأمن من خلال مراقبة هذه الأنواع من عمليات البحث للتعرف على الأشخاص الذين قد قد يضروا الأمن أو قد يكونوا طرفاً في عمليات غير قانونية، ويتم كشف عن هوية الباحث عن طريق عنوان آي بي (وهو عنوان بروتوكول الإنترنت وهو أيضاً المعرف الرقمي لأي جهاز مرتبط بشبكة معلوماتية تعمل بحزمة بروتوكولات الإنترنت)، اعتقد بعد سرد تلك المعلومات لست بحاجة لتتبع فضولك فربما يقودك فضولك إلى السجن!

 

9. رئتي المدخنين

جوجل

قد يلجأ بعض المدخنين إلى البحث عن صور لرئتي المدخنين فضولاً منهم في رؤية النتائج السلبية للتدخين على الرئتين ولكن قد يزعجك الأمر حقاً، ويُمكنك فقط البحث عن الصور إذا كنت تريد بالفعل رؤية دافع قوي يجعلك تكره التدخين، ولكن الأفضل عدم مشاهدة تلك الصور.

 

10. إزالة الرؤوس السوداء


بالطبع إن البحث عن إزالة الرؤوس السوداء لن يخيفك ولن يجعلك تقع في ورطة، ولكن إذا بدأت في مشاهدة إحدى الفيديوهات فلن تتوقف وسيضيع وقتك دون أن تشعر، إنه غريب كم الارتياح البصري الذي يشعر به الكثيرون بعد مشاهدة إزالة البثور والرؤوس السوداء، ولكن حفاظاً على وقتك ننصحك بألا تبدأ في مشاهدة مثل تلك الفيديوهات.

 

ما الذي يُنصح  بالبحث عنه؟!!

جوجل

نحن بالطبع نؤيد وبشدة البحث عن ما يجول بخاطرك ولكن ننصحك بتجنب ما سبق من واقع خبرة أشخاص أخرين، وللاستمتاع بالبحث يُمكنك بدء بحثك بكتابة “لماذا”، أو “كيف”…. الخ في محركات البحث مثل جوجل، وستظهر لك عمليات البحث الأكثر شعبية، وستفاجأ بأكثر الأشياء التي تلقى اهتماماً من الناس.

 

تعرف على +10 أشياء عجيبة اعتاد أجدادنا على فعلها رغم غرابة بعضها

 

في بعض الأحيان علمنا بالكثير من الأعراض والأمراض يفتح أمامنا بوابة الشك والقلق الدائم، هذا لا يعني أن الجهل بالأمر شيء جيد ولكن حين تشعر بأعراض محددة استشر الطبيب كما ذكرنا، ولا تُسلم نفسك للخيال، وأيضاً لا تنسَ نشر هذه المعلومات 🙂 .

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *