اختراعات مذهلة سوف تجعلك تشعر بأنك تعيش في المستقبل بالفعل

بالطبع تتطور التكنولوجيا بشكل لا يصدق، ولكن في بعض الأحيان يُفكر المخترعون في اختراعات عجيبة تعتبر نوعاً من الخيال ونقول يا ليتها تتحقق، ولكن المثير في الأمر أن بعض منها قد تحقق وهذا ما سنعرضه لكم اليوم 7 اختراعات لن تتخيل بأنها موجودة الآن تجعلك تمتلك المستقبل بين يديك.

 

1. مقياس الإصبع

اختراعات عجيبة

يستخدم معظم الأشخاص أيديهم لمحاولة وصف حجم شيء، ولكن قد يفتقد بعض الأشخاص ملكة تقدير المسافات والأطوال (أعترف أنني منهم)، فهذه الأداة مناسبة جداً لهم فمن خلال ارتدائها في أصابع اليد ستتمكن من تحديد أطوال ما تريد شرحه بدقة عالية، كما أن هذه الأداة مناسبة لمن يمتهنون أعمال لها علاقة وطيدة بالأطوال والمسافات.

 

2. جهاز الإرسال والذي لا يعتمد على شبكات الاتصالات

اختراعات عجيبة

يسمح لك هذا الجهاز بإرسال الرسائل النصية إلى جهاز مماثل حتى وإن لم يتوافر شبكة الاتصالات أو الواي فاي، وتظهر أهمية هذا الجهاز أثناء السفر إلى مناطق لا يتوافر بها شبكات اتصالات.

 

3. اختراعات عجيبة حقا

اختراعات عجيبة

يعتبر هذا القلم بمثابة ثورة، وخاصة لمن هم لهم علاقة بالرسم والفنون، فإذا أعجبك أي لون في أي مكان حتى ولو كان هذا المكان ورقة شجر، يُمكنك ببساطة توجيه القلم إلى المكان الذي تريده، وهو سيقوم بمسح اللون وستحصل على نفس الدرجة واستخدامه كيفما تريد، لا أصدق!!

 

4. مترجم نباح الكلب إلى لغة الإنسان

اختراعات عجيبة

لا مزيد من النباح الغير مفهوم، حيث يُمكن لهذا الجهاز من ترجمة نباح الكلب إلى لغتنا للتعرف على ما يريده (على حد زعم أصحاب الاختراع)، فهذه الأداة ستكون بمثابة الأداة المفضلة لكل محبي الكلاب، فبالرغم من أن بينهم مشاعر متبادلة تجعلهم يشعرون ببعضهم البعض إلا أن هذه الجهاز سيوفر الكثير من الوقت، ويُسهل من عملية التواصل.

 

5. النباتات المتوهجة في الظلام


مجموعة من هواة التكنولوجيا الحيوية قد اخترعوا مؤخراً نبات يتوهج في الظلام، وذلك عن طريق استخدام مجموعة من الجينات الخاصة بالبكتيريا المضيئة، وقاموا بوضعها في نبات التبغ والذي نتج عنه ضوء من دون بطارية أو ألواح شمسية.

 

6. الطابعات المحمولة

اختراعات عجيبة

قامت إحدى الشركات بتطوير طابعة بسيطة بحجم الجيب يمكنها طباعة أي مستند حتى عندما تكون بالخارج، فكل ما تحتاج إليه هو الهاتف الذكي للتحكم في مدخلات الطابعة.

 

7. الإصبع القارئ


الإصبع القارئ هو عبارة عن خاتم يقوم بفحص النص ومن ثم قراءته بصوت عال، كما يُمكنه أيضاً ترجمة النص، ولقد تم تصميم هذا الجهاز خصيصاً للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر، وعندما ينحرف القارئ عن خط النص، يبدأ الخاتم بالاهتزاز.

 

قد تكون التكنولوجيا الفائقة في بعض الأحيان مبالغ فيها، فالهواتف قديماً عندما كانت تسقط على الأرض فكنا نسرع بفحص الأرض أولاً للتأكد من سلامتها، أما الآن عندما يسقط الهاتف الذكي، نكون شبه متأكدين بأن الشاشة قد انكسرت!!!

اختراعات عجيبة

 

شاهد أيضاً: 19 اختراع غريب وإبداعي قد لا تراها إلا في كوكب اليابان

أرسل هذه الاختراعات لمحبي الاختراعات والاكتشافات 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *