+10 معلومات خاطئة اكتسبناها منذ الصغر وقد حان الوقت لمعرفة حقيقتها

سنعرض لكم اليوم 12 حقيقة مختلفة من الحقائق المغلوطة سوف تجعلك تندهش كيف أغفلنا تلك المعلومات كل هذه الفترة، فمثلاً سوف تتعجب من أنه توجد دولة أخرى غير مصر تحتوي على أكبر عدد من الأهرامات وأن التفاحة لم تقع على رأس إسحاق نيوتن! وغيرها من المعلومات، فلنتعرف عليها الآن:

 

13. احدى الحقائق المغلوطة هي أنه تعيش الغوريلا في أعشاش من صنع يديها

الحقائق المغلوطة

تقوم الغوريلا ببناء أعشاشها للنوم إما على الأرض أو فوق الأشجار، وذلك اعتماداً على موقعها، والمدهش في الأمر أنها لا تستخدم العش الواحد مرتين.

 

12. تستخدم الإعلانات التجارية زيت المحركات بدلاً من العسل، لوضع المزيد من التأثيرات على الصور

الحقائق المغلوطة

تقوم الشركات المسئولة عن الإعلانات التجارية بعمل الكثير من الخدع ليُظهروا لنا الصور في نهاية المطاف ولا أروع حتى لو ذلك أضطرهم لاستخدام زيت المحركات بدلاً من العسل أو استبدال الآيس كريم عادة بالبطاطس المهروسة لجعلها تبدو أكثر جاذبية، أو استخدم الغراء بدلاً من الحليب، أو تغطية الهامبرغر بملمع الأحذية وهذه احدي اهم الحقائق المغلوطة

 

11. ما الجزر “البيبي” إلا جزر ذو حجم عادي ولكن تم تقطيعه إلى أحجام أصغر

الحقائق المغلوطة

قام مزارع من كاليفورنيا في عام 1986 بابتكار فكرة وهي قطع الجزر ذو الحجم العادي إلى جزر بأحجام صغيرة وذلك لحل مشكلة التعفن أو العيوب الطفيفة الموجودة بالجزر، ولكن هذه الفكرة حازت في نهاية المطاف على إعجاب الناس.

 

10. الحقائق المغلوطة عن النعامات

الحقائق المغلوطة

تكوّنت هذه الشائعة بسبب الوهم البصري، وذلك لأن النعام عندما ينحني ليتلقط أغذيته يبدو وكأنه يدفن رأسه في الرمال.

 

9. توجد دولة أخرى غير مصر تحتوي على أكبر عدد من الأهرامات!!

الحقائق المغلوطة

تقع معظم الأهرامات الموجودة في العالم في دولة السودان وذلك حسب اكتشاف العلماء، حيث يُقدروا بأن العدد الإجمالي للأهرامات على أراضي دولة السودان يبلغ 255 هرم تقريباً، أي ضعف عدد الأهرامات الموجودة في مصر.

 

8. لم يقع التفاح على رأس إسحاق نيوتن


كشفت الجمعية الملكية في لندن المخطوطة الأصلية التي تصف عمل نيوتن، وكُشف أنه لا يوجد دليل على “حادث التفاح”، ولكن كل ما وُرد أنه لاحظ دائماً سقوط التفاح مباشرة إلى الأرض.

 

7. الحقائق المغلوطة بشأن الميداليات ذهبية أوليمبية!!

الحقائق المغلوطة

يتلقى الفائزون بالمراكز الأولى في الألعاب الأولمبية ميداليات ذهبية، ولكن في حقيقة الأمر أن هذه الميداليات لا تكون من الذهب الخالص ولكن تكون مصنوعة من الفضة وبها ذهب بنسبة 1% من الوزن الكلي، وتجدر الإشارة إلى أن آخر مرة قُدمت فيها ميدالية ذهبية من الذهب الخالص كانت لبطل في عام 1912.

 

6. لا تحب الفئران الجبن


كشفت دراسة جديدة أن الفئران تميل إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر مثل الحبوب والفاكهة، وأن الجبن بطبيعة الحال شيء لن يكون متاحاً في بيئتهم الطبيعية!! ولكن نريد أن نعلم حقاً من أين أتت معلومة أن الفئران تحب الجبن!!

 

5. لا يمكن لجهاز الصدمات (مزيل الرجفان) إنعاش القلب المتوقف

الحقائق المغلوطة

إن الهدف من جهاز الصدمات (أو جهاز مزيل الرجفان) هو تصحيح إيقاع ضربات القلب عندما يقوم القلب بضخ الدم إما بشكل غير منتظم أو بسرعة كبيرة، ولكنه غير مسئول عن إنعاش القلب المتوقف، وإنما يُستخدم طرق أخرى لإنعاش القلب كالتدليك المباشر للقلب، أو عن طريق الإنعاش القلبي الرئوي (CPR).

 

4. تمتلك البطاريق ركبتين


كان يُعتقد بأن البطاريق لا تمتلك ركبتين، نتيجة لطريقة مشيهم، ولكن اتضح بعد عمل أشعة لهم أنهم يمتلكون الركبتين!

 

3. يتم استخدام الشريط الحراري لعمل علامات الطرق

الحقائق المغلوطة

يتم استخدام الشريط الحراري لعمل علامات الطرق بدلاً من الطلاء لأن عمره الافتراضي أطول من عمر الافتراضي للطلاء بـ 2-3 مرات، بالإضافة إلى ذلك، فإن عملية تطبيقه أسهل بكثير. على الأقل يتم استخدام هذه الفكرة في بعض المناطق حول العالم.

 

2. هذه ليست أصغر قطة في العالم


انتشرت هذه الصورة على إنها لأصغر قط في العالم ولكنها في حقيقة الأمر صورة غير حقيقية حيث تم تصميمها من قِبل فنان ما، وأقصر قطة على قيد الحياة وفق موسوعة جينيس هي ليليبوت وهي من سلالة مونتشكين، ويبلغ عمرها 9 سنوات، حيث يبلغ ارتفاعها 13.34 سم (أي 5.25 بوصة) من الأرض إلى الكتفين.

 

1- معلومة إضافية ويُمكن اعتبارها خدعة:

إذا تساءلت يوماً كيف يبدو العشب بلونه الأخضر الرائع هذا، فللإجابة على هذا السؤال يكفيك النظر فقط إلى الصورة التالية.

 

شاهد بالصور: 16 من أكبر الأشياء على كوكب الأرض على مر الزمان – بعضها ما زال موجوداً

تعتبر هذه المعلومات رائعة وبسيطة في نفس الوقت، فلن يُكلفك الأمر نشرها ولكنك في حقيقة الأمر ستساعد في تصحيح الكثير من المعلومات لدى أصدقائك 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *