8 أشياء يُفضَّل تجنب ارتدائها أثناء الرحلات الجوية من أجل راحتك أنت وباقي الركاب

سواء كنت تنوي التمتع برحلة قصيرة أو رحلة لمسافات طويلة على متن الطائرة فمن المهم أن تشعر بالراحة، وفي الوقت نفسه أن تبقى بعيداً عن المتاعب، وتحقيق هدف الرحلة بسلام، ولهذا جمعنا لكم مجموعة من النصائح بناء على خبرة أشخاص اعتادوا السفر وكذلك المضيفات حتى تنعم برحلة هادئة خالية من المشاكل.

 

8. العطور على متن الطائرة

بالطبع تكون المساحة على الطائرة ليست بكبيرة ولهذا يُفضل تجنب العطور الثقيلة من أجل باقي الركاب، كما أن هناك عدد كبير من الناس يجدون أن المنتجات المعطرة على الآخرين مزعجة، ويمكن أن يكون هناك أيضاً أشخاص يعانون من الحساسية والربو على الطائرة، فالأفضل تجنبها على كل حال.

 

7. الملابس الضيقة على متن الطائرة

يُفضل تجنب الملابس الضيقة، وبخاصة عندما تكون الرحلة أطول من 4 ساعات، فالأشخاص الذين يسافرون في رحلة لمسافات طويلة يكونوا عرضة للإصابة بتخثر الأوردة العميقة (كما يُعرف باسم DVT) وهو عبارة عن جلطة دموية تشكل في الوريد العميق، وعادة ما تكون في الساق. ولمنع حدوث ذلك ارتدي الجوارب والملابس المريحة الفضفاضة، وحاول التمشية داخل الطائرة كلما سنحت تلك الفرصة.

 

6. الملابس المعقدة

بالطبع إن حمامات الطائرة صغيرة للغاية، ولهذا من المفترض مراعاة ضيق المساحة وعدم ارتداء ملابس مُعقدة وذات تفاصيل كثيرة فلن تستطيع التحرك في حمام الطائرة بحريتك الكاملة،ولكن بدلاً من ذلك ارتدي ملابس مريحة وفضفاضة وتجنب الملابس التي بها الكثير من الأزرار والسحابات، فهي سوف تقلل من راحتك.

 

5. الملابس أو الحُليّ التي تحتوي على المعادن

ليس من المستغرب أن الأحذية المُرصعة بالزينة المعدنية الكبيرة أو المجوهرات المصنوعة مع المعدن قد تبطئ من تقدمك عبر بوابات الأمن، ولكن يُمكن حل هذا الأمر من خلال خلع الحذاء أثناء العبور من بوابة الأمن وإن كان ذلك أمر غير مفضل، ولكن ماذا لو كانت البلوزات أيضاً تحتوي على قطع معدنية فما الحل في هذا الوضع؟ّ أظن أنكِ قد فهمتي قصدي…

 

4. الملابس الصيفية على متن الطائرة

حتى إذا كنت تنوي السفر إلى بلد دافئ وتميل إلى اختيار الزى الصيفي لرحلتك، فتأكد من أنك لا تنسى أن درجة الحرارة على متن الطائرة يمكن أن تكون باردة بشكل كبير، ومنعاً من شعورك بالبرد على متن الطائرة احرص على اقتناء بعض القطع الإضافية لضمان الراحة والدفء خلال الرحلة.

 

3. العدسات اللاصقة

تكون نسبة الجفاف على متن الطائرة عالية جداً فقد تصل إلى 20٪، ولهذا فإن ارتداء العدسات في مثل هذا الجو سيُعرضك لالتهاب العينين وجفافها، ولهذا يُفضل خلع العدسات والاستغناء عنها أثناء الرحلة وخاصة إذا كنت تنوي النوم.

 

2. الكعب العالي على متن الطائرة

سيطلب منك أمن المطار إزالة حذائك، حيث يمكن استخدام الكعب لتخزين مواد ممنوعة، كما أن قاعدة الحذاء بها قطعة معدنية بالتأكيد، وهذا سيطلق صوت الإنذار، كما أن الجلوس لفترت طويلة قد يجعل القدمين منتفختين قليلاً ولهذا يُفضل ارتداء أحذية مريحة أثناء السفر.

 

1. تي شيرت به نصوص غير مرغوب فيها

لن تصدق ذلك، ولكن هناك أشخاص مُنعوا من الصعود إلى الطائرة بسبب طريقة ونوعية ملابسهم، فالتي شيرت التي بها نصوص غير مرغوب فيها واحد من الأشياء الممنوعة على متن الطائرة وأيضاً الأقدام غير المستورة وهلم جرا، ففي بعض الأحيان قد يتطلب منك الأمر الانتظار بعض الوقت للتحقيق ولكن بالطبع إن تجنب مثل تلك الأشياء سيريحك ويجعلك تنعم برحلة بدون التعرض لضغط.

 

تعرف على 20 سبب قد يمنعك من دخول إحدى الدول، تعرف عليهم الآن!!

إن السفر بالطائرة لهي تجربة جميلة بالفعل، ولهذا شاركنا أهم المواقف التي تعرضت لها، وبخاصة فيما يتعلق بالملابس التي قد تعيق سفرك لبضع من الوقت أو بشكل نهائي 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *