20 سبباً قد يمنعك من دخول بعض الدول أو حتى الاحتجاز في مطاراتها والتعرُّض للغرامات

بالطبع حين نخطط لرحلة وللسفر علينا معرفة إجراءات دخول بعض الدول لكي تتم الرحلة بسلام من أول ركوب الطائرة وحتى الرجوع إلى الديار سالمين غانمين، ولكن ماذا لو بدأت رحلتك بتفتيش وإجراءات أمنية مكثفة في المطار أو منعك من السفر وقد يصل الأمر في بعض الأحيان للسجن، هذا ما سنتحدث عنه، فهذه الأسباب قد تمنعك من دخول الدول، مع عرض شروط لبعض البلدان فيما يخص حيازة الأشياء إلى أراضيهم.

 

مشاكل خاصة بالأوراق والمستندات

إجراءات دخول بعض الدول

تتم عملية التحقق من الأوراق والمستندات على مرحلتين أول مرحلة حيث يتم التحقق من خلال جهاز الكمبيوتر من أن المستندات الخاصة بك سليمة وموّثقة، أما المرحلة الثانية فيقوم حارس الأمن فيها بتدقيق النظر في صورة الهوية لمقارنتها مع وجهك، ويُمكن أن يُثار القلق إذا وُجد شارب وهمي أو عدسات ملونة بين موظفي الأمن ذوي الخبرة. ومع ذلك، يمكن أن تصبح الجراحة التجميلية أو الأسنان سبباً للاحتجاز ساعات إضافية لإجراء الفحص في المطار.


إجراءات دخول بعض الدول

 

وهذه

 

إجراءات دخول بعض الدول بخصوص أمتعتك


قبل أن تذهب في رحلة، يجب عليك التعرف بعناية على اللوائح الجمركية وشروط السماح بمحتويات الأمتعة، فإذا تريد أن تُكمل رحلتك بكل سلاسة فلا تصطحب معك شيء محظور من قِبل البلد المقصود، فبخلاف ذلك، يمكن مصادرة أمتعتك، وقد يتم رفض دخولك، بل قد تذهب إلى السجن.

 

أستراليا:

ما هو ممنوع اصطحابه مطلقاً:

الحليب. اللحوم المصنعة. الفاكهة. الجبن

ما يحتاج إلى الأذن هو الآتي:

 الحيوانات الأليفة.  الأطعمة. الأشياء التي قد تحمل قطعة من التربة (كالحذاء). الأدوية.

 

ألمانيا

ما هو ممنوع اصطحابه مطلقاً:

الزهور. مشروب الأفسنتين. اللحوم المُصنعة، وشحم الخنزير، والأسماك المعلبة. أكثر من 0.2 رطل من الشاي. الشوكولاتة. اللحوم والحليب المُصنعة في آسيا. 

 

إيران

ما هو ممنوع اصطحابه مطلقاً:

 النباتات. صور الأشخاص غير المحتشمين. أي بضائع مصنوعة من الجلد الطبيعي والريش. أي بضائع مُنتجة في إسرائيل. المشروبات الكحولية. 

 

لاتفيا

ما هو ممنوع اصطحابه مطلقاً:

الفاكهة. اللحوم المصنعة.  الأزهار النضرة.  اللحوم الطازجة. الببغاوات.

 

مدغشقر

ما هو ممنوع اصطحابه مطلقاً:

 المجوهرات بدون ختم.  العطور. 

ما يحتاج إلى الأذن هو الآتي:

الحيوانات الأليفة (قد يصل الحجر الصحي لـ 90 يوم).

 

ماليزيا

ما هو ممنوع اصطحابه مطلقاً:

 الريش وأقلام الرصاص.  حبوب الكاكاو المُنتجة في الفلبين أو إندونيسيا. أكثر من زوج واحد من الأحذية.  أي منسوجات تحتوي على آيات قرآنية. أكثر من 0.2 رطل من الذهب. اقتناء الأقراص المضغوطة CD وأقراص الفيديو الرقمية DVD المُحملة بشكل غير قانوني (قد تصل العقوبة إلى 5 سنوات في السجن).

 

نيجيريا

ما هو ممنوع اصطحابه مطلقاً:

 المشروبات الكحولية وإن كانت تحتوي على نسبة منخفضة من الكحول.  المياه المعدنية.  المجوهرات. الناموسيات. الفواكه والخضروات. الأقمشة.

 

باكستان

ما هو ممنوع اصطحابه مطلقاً:

 الفواكه والخضروات.  المشروبات الكحولية. أعواد الكبريت. 

 

بيرو

ما هو ممنوع اصطحابه مطلقاً:

 اقتناء الهدايا الغير موضوعة في الصندوق الأصلي بها والتي تتعدى قيمتها 300 دولار.  أكثر من هاتف خلوي واحد للشخص الواحد.  التفاح.  الأطعمة الغير مُعلبة. اصطحاب اللحوم المصنعة والجبن دون شهادة خاصة

 

سنغافورا

ما هو ممنوع اصطحابه مطلقاً:

 المقامرة بالمال.  العلكة.  السجائر الإلكترونية والتمباك (أو الشمة – السعوط). 

ما يحتاج إلى الأذن هو الآتي:

 الأسماك والمأكولات البحرية.  الأدوية.  الفواكه والخضروات.  اللحوم. الأفلام، وألعاب الفيديو، والتسجيلات الصوتية.

 

الولايات المتحدة الأمريكية

ما هو ممنوع اصطحابه مطلقاً:

  الأشياء التي قد تحمل قطعة من التربة (كالحذاء).  مشروب الأفسنتين. مفكات ومفاتيح قابلة للتعديل.  ورق اليناصيب. السلع المُنتجة في كوبا أو في إيران أو السودان أو ميانمار أو كوريا الشمالية.

 

الفيليبين

ما هو ممنوع اصطحابه مطلقاً:

النباتات والبذور مع عدم وجود شهادة صحية.  أي نوع من وسائل منع الحمل. أي مواد غير خاضعة للرقابة. أوراق اليناصيب. الأطعمة الغير مُغلفة والغير مُعبئة.

 

اُلتقطت هذه اللقطات في مطار فارنا في بلغاريا. لشاب يُدعى لارس ميتانك، وهو سائح ألماني قد وصل إلى المطار مع الأمتعة وبعد دقائق تم التقاط هذه الصورة بواسطة كاميرا المطار، ومن الواضح أنه كان على يفر من أمرٍ ما، والغريب في الأمر أنه لم يتم العثور على هذا الرجل ولم يراه أحد مرة أخرى، لا من قِبل عائلته ولا من قِبل الشرطة.


قد تريد أيضاً معرفة 8 أشياء يُفضل عدم ارتداءها على طائرة، حتى تنعم برحلة ممتعة

يعتبر هذا المقال بمثابة دليل لكل من يريد السفر إلى البلدان المذكورة سابقاً، فمع إتباع التعليمات وقراءة المقال السابق الإشارة له ستتمتع برحلة سعيدة وموفقة دون مشاكل بإذن الله 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *