بالصور: 10 خدع سحرية مُحيرة تم كشف حقيقتها وكيفية تنفيذها

 

قد ترى الكثير من خدع وحيل السحر، وتبقى مذهولاً كيف استطاعوا هؤلاء الأشخاص من تنفيذ تلك الأفكار، وبالرغم من أننا نعلم أن ما يفعلونه مجرد حيل وخفة يد إلا أننا نكاد نصدقهم لعدة عوامل، منها التقنيات التي يستخدمونها والتشتيت الذي يفعلونه بتعمد وأيضاً مهاراتهم التمثيلية التي تقنعنا في نهاية المطاف، ولكننا اليوم أتينا لكم اليوم لكشف الستار عن 10 خدع سحرية حيرتنا لوقت طويل، فاستعد لأخذ جولة عن أكثر 10 خدع سحرية شهرة حول العالم.

 

10. خدعة تحويل القهوة إلى نقود


يشتهر الساحر ديفيد بلين بخدعة تحويل القهوة إلى نقود ولقد حازت تلك الخدعة على شهرة واسعة للغاية في جميع أنحاء العالم، والموضوع في غاية البساطة فكل ما يقوم به الساحر هو أخذ 2 كوب بلاستيكي من القهوة، ثم يقوم بقطع كوب واحد من النصف، ويملئه بالقطع النقدية، ويقوم بصنع ثقب صغير في الجزء السفلي من الكوب الكبير، ويضع إسفنج بداخله، ومن ثم يضع الكوب المملوء بالقطع النقدية بداخله، وما يتبقى الآن هو وضع إصبعه داخل الثقب، حتى يرتفع الكوب الصغيرة، ويكشف عن النقود، وهنا يأتي دور الإسفنج الذي سيمتص القهوة، والباقي مجرد تمثيل من الساحر!

 

9. خدعة السيف السحري


أدى هذه الخدعة جيمس مور، وتفسير تلك الخدعة يحتاج للتركيز فقط، فالساحر يرتدي ملابس مخصصة لهذه الخدعة، فعندما يسقط فوق نصل السيف الحاد، يختفي النصل في الملابس المجهزة ويحافظ الساحر على توازنه، وفي تلك الأثناء ينطلق نصل آخر من الملابس بطريقة آلية، تعتمد هذه الخدعة على الوهم وأيضاً مهارة تمثيلية من قِبل الساحر.

 

8. خدعة سحب بطاقات من الهواء


لأداء تلك الخدعة يلجأ الساحر إلى استخدام حامل بطاقة خاص ويضعه على ظهر يده، وبحركة رشيقة يهز يده في الهواء وكأنه يسحب البطاقة من الهواء، ويُمكن لبعض السحرة القيام بتلك الخدعة دون استخدام حامل البطاقة ولكن هذا يتطلب بالطبع مهارة خاصة حتى لا يُكشف.

 

7. خدعة رصاصة الصيد

تتطلب هذه الخدعة الكثير من التحضير و خفة اليد، حيث يقوم الساحر بتبديل الرصاصة الحقيقية والتي اختارها أحد الجماهير بواحدة مصنوعة من الشمع، ويحشو بالأخيرة مسدسه، وعندما يطلق النار، فإن الشمع يبدأ بالذوبان، ورذاذ الشمع الساخن يصنع ثقوب باللوح الزجاجي، وهنا يقوم الساحر بإخراج الرصاصة من قذيفتها وإخفائها في فمه ليُكشف عنها في اللحظة المناسبة.

 

6. خدعة بلع البالون


مفتاح نجاح تلك الخدعة هو وجود ثقوب صغيرة في الجزء العلوي من البالون، حيث يقوم الساحر بوضع البالون في فمه ومن ثم يضغط عليه بلسانه حتى يطلق الهواء، وهذا يخلق الوهم بأن الساحر يأكل البالون، ولكن يحتاج الساحر في هذه الخدعة إلى وضع البالون في فمه فور نفخه حتى لا يتم كشف أمر الخدعة.

 

5. خدعة الدهس من قِبل شاحنة


تعتمد هذه الخدعة على قوانين الفيزياء، حيث من المفترض أن تعبر شاحنة حقيقية على ساحر غير محمي بأي شيء ولكن لن يصيبه شيء!!، فمفتاح تلك الخدعة هو وضع مجموعة من الأثقال الموازنة على الجانب الآخر من الشاحنة،والتي تكون بالطبع غير مرئية للجمهور، حيث تقوم تلك الأوزان بنقل توازن الشاحنة، مما يسمح للعجل الموجود على الجانب الأخف بالمرور فوق الساحر، وحتى العجل الذي يدهس الشخص يكون مصنوعاً من المطاط وليس من النوع المعتاد للإطارات.

 

4. خدعة قطع واستعادة الحبل


تكمن هذه الخدعة في قدرة الساحر على قطع الحبل واستعادته كما هو في ثوانٍ، ولكن الحقيقة أن الساحر لم يقم أبداً بقطع الحبلّ فكل ما في الأمر أنه يمتلك قطعة صغيرة من نفس نوع ولون الحبل مخبأ في يده وهذا ما يقوم بقطعه بالفعل، فالأمر يعتمد على الوهم وخفة اليد في سحب الحبل القصير لقطعه، ولإقناعك بأنه قد تم استعادته مرة ثانية.

 

3. خدعة قراءة الأفكار


تستند خدعة قراءة الأفكار على علم النفس البشري، فالساحر عادة يُخمن الإجابة الأكثر احتمالاً، وعندما يقوم الساحر بتنفيذ خدعة “الفيل الرمادي من الدنمارك”، فإنه عادة ما يسأل الجمهور بعض الأسئلة الرياضية، وفي الأغلب يكون الجواب دائماً نفسه. حاول تنفيذ تلك الخدعة بنفسك مع أصدقاءك وإخبارنا ما هي النتيجة التي توصلت إليها.

 

2. خدعة رفع الأشياء


لتنفيذ هذه الخدعة، تحتاج إلى رباط مطاطي رقيق جداً وقلم رصاص لإخفاءه في الأكمام، وقد تختلف التقنية باختلاف الشيء الذي تنوي رفعه، ولكن تبقى الفكرة هي نفسها، فقط كل ما عليك فعله هو تحديد وتثبيت الدعم والاتزان ومن ثم قم ببعض المهارات التمثيلية لإقناع الجمهور.

 

1. خدعة تعليق المياه في الهواء


إن ما يفعله الساحر أمام الجمهور هو أخذ كوب من الزجاج وملأه بالماء ووضع قطعة من الورق المقوى على الكوب، ومن ثم تحويل الكوب رأساً على عقب، وهنا يحمل الورق المقوى الماء، ولكن لماذا لا يقع الماء عندما يقوم الساحر بالتخلص من الورق المقوى؟! فالسر هنا هو وجود ثقب صغير يسمح للساحر بخلق فراغ وإمساك أو إطلاق الماء، كما أن الغطاء الشفاف يساعد الماء على البقاء.

 

خدعة أخرى: وهي الرجل الشفاف

انتشرت هذه الصورة بشكل كبير جداً وصدقها الناس، ولكن الحقيقة أن هذه الصورة تعتمد فقط على الوهم البصري الذي أنشأه زاك كينج، فكل ما فعله هو وضع كاميرا على ظهره وشاشة تلفزيون ثابتة على صدره، وبدأ بالترجل في حرم الكلية، لتظهر الصور وكأنه شفاف.


تعرف على قصص وأحداث مخيفة حدثت في الماضي لا نعرف تفسير بعضها

شاركنا أي خدعة أثارت ذهولك بسبب بساطتها؟ 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.