10 فوائد رائعة وجديدة للسُكَّر لم يتوقعها معظمنا من قبل

 

من منا لا يمتلك الآن سكر في مطبخه، وأقصى استخدام للسكر في حياتنا هو لتحلية الطعام أو الشراب، ولكن ماذا لو قدمنا لكم 10 طرق رائعة وغير متوقعة لاستخدام السكر، قد تندهش بالفعل من الأشياء التي يُمكنك استخدام السكر بها، تعرفوا عليها الآن:

 

10. لعلاج الجروح


تُبين البحوث أن السكر المحبب عندما يتم رشه على الجرح، فإن الجرح يسهل شفاءه، وذلك عندما تفشل المضادات الحيوية وطرق العلاج الأخرى في المساعدة.

 

9. مُقشر للشفاه


امزجي كلاً من الفازلين والسكر وضعيهم على الشفاه، ودلكيهم بإصبعك أو بفرشاة أسنان مُخصصة لهذه العملية ولكن بلطف في حركات دائرية، وستندهشين من النتيجة، وهي ترطيب الشفاه وجعلها ناعمة كالحرير.

 

8. مُقشر للوجه


إذا كنتِ تريدين الحصول على بشرة ناعمة ونظيفة، فاصنعي هذا المُقشر على الفور، ولإعداد المُقشر سوف تحتاجي إلى 1 ملعقة كبيرة من السكر، و1 ملعقة كبيرة من مطحون الأرز، و 1 ملعقة كبيرة من الحليب، ثم امزجي جميع المكونات السابقة جيداً ثم ضعيها على بشرة نظيفة، ثم دلكي المزيج بلطف في شكل حركات دائرية لمدة 5 دقائق، واتركيه ليجف، وفي نهاية المطاف اشطفي وجهك بالماء البارد.

 

7. مُقشر للجسم


عندما تريدين عمل تقشير للجسم فأحسن خيار هو عمل مُقشر السكر، فمكونات هذا المُقشر متوفرة في المنزل كما أنه لن يُكلفك الكثير، ونتائجه مذهلة فهو يعمل على تقشير الجسم وفي نفس الوقت ترطيبه أيضاً، وطريقة المُقشر كالآتي:
♦ امزجي 3 ملاعق كبيرة من أي زيت نباتي (يُفضل زيت الزيتون) مع 4 ملاعق كبيرة من السكر.
♦ ضعي هذا المزيج على بشرة مبتلة ولكن لا تنسي فركه في شكل حركات دائرية بلطف، ثم غسله بالماء الدافئ.

 

6. إطالة العمر الافتراضي للمخبوزات


يُمكنك الاحتفاظ بالكوكيز والمخبوزات الطازجة لفترة أطول وذلك من خلال وضع اثنين من مكعبات السكر في مكان تخزين تلك المخبوزات.

 

5. مُليّن لنعل القدم


يُمكنك إزالة خلايا الجلد الميتة باستخدام السكر ولترطيب قدميكِ وتنعيمها يُمكنك استخدام زيت النعناع، فهذا المزيج يعد صنفرة رائعة للقدم كما أنه يترك القدم برائحة منعشة.

 

4. منظف لليد


إذا اتسخت يداك بشيء يصعب تنظيفه كزيت المحرك أو أي شيء آخر، ولا تستطع إزالته بسهولة، فقد يُنقذك السكر حيث يُمكنك مزجه بأي زيت، وفركها بهذا المزيج، للتخلص من الاتساخ بسهولة.

 

3. مزيل جيد لبقع العُشب


يمكن أيضاً استخدام السكر لإزالة آثار بقع العشب، حيث يُمكنك رش بعض من السكر على البقعة وتركه لمدة 40-60 دقيقة، واغسليه بالطريقة المعتادة وستندهشين من النتيجة.

 

2. إطالة عمر الزهور


يمكن أن يساعد السكر أيضاً في الحفاظ على انتعاش الزهور لفترة أطول، وذلك من خلال إضافة 3 ملاعق كبيرة من السكر و 2 ملعقة كبيرة من الخل إلى ماء الزهور، فالسكر جيد للسيقان، أما الخل فهو يمنع نمو البكتيريا.

 

1. للدغات الحشرات


إذا أُصبت بلدغة دبور، فلا تتردد في وضع قطعة من السكر على المنطقة المصابة، فالسكر يمتلك قدرة على امتصاص السموم ومنع التورم.

 

قد تريد أيضاً قراءة: 7 حيل رائعة ستخلصك من بقع الملابس الناتجة عن مزيلات العرق بكل سهولة فلا تفوتيها

شاركينا ما هو الاستخدام الذي كان غير متوقع بالنسبة لكِ، كما أننا ننتظرك بأن تخبرينا بأية أسرار أخرى قد تعرفيها عن استخدام السكر 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.