تم كشف سر بعض الخدع السحرية التي نشاهدها في السيرك ولم نكن نعرف فكرتها

هناك بعض الأعمال التي تقوم بالأساس على خدعة ما، ويأتي على رأس هذه الأعمال التي تتطلب وجود عنصر الخداع هي السحر الذي نراه في السيرك، والذي يكون ناجم عن ذكاء وخفة يد وحركة بالإضافة إلى بعض الأسرار التي لا يعرفها أحد تقريباً غيرهم والتي تتوارثها الأجيال والخاصة بخداع الأشخاص وخداع أبصارهم وعقولهم ببعض الحيل التي تبدو لناظرها أنها سحر حقيقي ويتعجب الجمهور منها ويستمر في السؤال عن كيفية حدوث هذه الخدعة لكنه في أغلب الأمور لن يجد جواباً صحيحاً أو مقنعاً لأنه كما ذكرنا تكون هذه الخدع سرية تماماً. وإليكم بعض من الخدع التي عرف الناس حقيقتها بعد أن تم استهلاكها لفترة لا بأس بها.

 

1- خدعة فصل الشخص إلى نصفين متباعدين:

هذه الخدعة تُعد الأشهر ومن أقدم الخدع، والفكرة تكمن في أنه يوجد بالفعل مساعدة للساحر في النصف الثاني من الصندوق لكنها تخفي نفسها، وعندما تدخل امساعدة إلى داخل الصندوق تقوم بلملمة وحشر نفسها في النصف الأول من الصندوق ليُصبح لدينا صندوقين، واحد به المساعدة الموجودة من قبل وتخرج قدميها عند وصول الأخرى، وصندوق آخر تدخل فيه مع إظهار وجهها. وبهذه الطريقة يتخيل الجمهور أن الوجه والقدم تعودان لنفس الشخص ويقوم الساحر بفصل الصندوقين مما يثير استغراب الجميع.

 

2- خدعة التحليق في الهواء:

تكمن الخدعة في أن السيدة تنام على عامود حديدي تخفيه وقفة الساحر والذي يعرف أين بدايته وأين نهايته ويتظاهر أمام الجمهور بأنه يمرر الطوق حول السيدة ليثبت لهم أنها تحلق بالفعل ولا تستند على شئ بينما في الحقيقة هو يحرك الطوقي في المنطقة الفارغة ويبتعد عن مكان العامود الذي يسندها.

 

3- فصل المساعدة إلى نصفين:

بالطبع لا يفصل الساحر جسمها ثم يعيده مرة أخرى فهذه قدرة لا يقدر عليها سوى الخالق. لكنه يعتمد على عنصر الخداع بأن تجلس هي داخل نصف الصندوق وتلملم جسمها بقدر الإمكان لتوفير المساحة لباقي الجسم في نصف الصندوق مع إبراز الوجه من فتحة الصندوق. وفي الصندوق الآخر توجد أرجل مستعارة غير حقيقية لتوهم المشاهدين بأنها أرجلها. وعندها يستطيع الساحر أن يفصل الصندوق إلى نصفين دون أن يسبب ضرر للمساعدة المزعومة.

 

4- النوم في الهواء:

هذه الخدعة تشبه كثيراً الخدعة الأولى بيد أن الساحر لا يقف بنفسه ليخفي العامود الداعم الذي يحمل المساعدة، لكنه في هذه الحالة يقوم بتمرير طوق فوق المساعدة إلى حيث يسمح العمود الداعم مما يوحي للجمهور بأن المساعدة تطفو على الهواء.

 

5- خدعة الشخص الجالس على الهواء:

تكمن الخدعة في أنه يوجد عامود فولاذي يمر تحت ملابس الشخص مع قاعدة ليجلس عليها ومثبت كل هذا بالأسفل على قاعدة معدنية مما تسمح له بالجلوس استناداً على هذه الأعمدة الفولاذية غير المرئية لأنها تمر تحت ملابسه لكن الواضح للجمهور هو أنه يجلس على الهواء.

 

6- خدعة الميل للأمام الخاصة برقصة مايكل جاكسون:

عندما ترى هذه الخدعة والتي يميل فيها الشخص للأمام دون أن يسنده أي شئ فأنت بالطبع سوف تُذهل وتتعجب أين ذهبت الجاذبية! لكن الحل بسيط جداً حيث يكمن في أنه يوجد مكان في الحذاء يمسك في خطاف مما يعمل على تمركز الجاذبية ومن ثم الرجوع للوضع الطبيعي دون الوقوع.

 

8- خدعة الطبيب الذي يقوم بفصل الشخص عن قدميه ثم إعادته مرة أخرى

يكمن السر في أن الساحر يستعين بشخص يعاني بالفعل من حالة مرضية وأنه بالفعل لا يمتلك أقدام. لكن الأقدام التي يقف عليها هي أقدام مساعد آخر والذي يخفي نصفه العلوي داخل الطاولة. وعند إعادة الشخص إلى حالته الطبيعية يتم تبديل الشخص ذو نصف الجسم بشخص آخر دون أن ينتبه الجمهور.  وبالتأكيد لا ينتبه الجمهور لحدوث التبديل لأن المريض يرتدي كمامة على وجهه والتي تخفي ملامحه.

 

شاهد أيضاً: +10 صور حقيقية خدعت أبصارنا من النظرة الأولى ولم نستوعبها حتى قرأنا تفسيرها

 

بالتأكيد هذه مجرد نبذة بسيطة لكن يوجد المئات من الخدع الأخرى التي لازلنا لا نعرف تفسيرها.

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: