10 أفكار ذكية لحماية منزلك من اللصوص وزيادة درجة تأمينه

من منا لا يخاف على منزله من اللصوص بل من منا لا يخاف من احتمالية أن يدخل أحدهم المنزل سواء بغرض السرقة أو لأي غرض آخر! بالطبع يهمنا جميعاً أن يكون منزلنا محصناً ضد هؤلاء اللصوص. بالطبع لا يوجد وسيلة تضمن بنسبة مائة بالمائة أنه لن يتم دخول منزلك من قبل اللصوص لكن على الأقل يوجد هناك بعض الطُرُق التي يجب اتباعها لكي تزيد من درجة تحصين منزلك ضد أي شخص غريب. اتبع هذه الطُرُق وحاول أن ترشد أصدقائك وأقربائك لاتباعها هم أيضاً من أجل تقليل احتمالية تعرض اللصوص لهم.

 

1- لا تقم مطلقاً بوضع مفتاح المنزل خارج البيت ولو بأي طريقة من الطُرُق القديمة أو الحديثة مثل وضعه تحت السجادة أو أعلى الباب أو حتى تحت صخرة معينة قرب الباب! فوضعك للمفتاح في الخارج هو بمثابة دعوة مجانية للصوص لكي يسرقوا بيتك.

 

2- لا تقم أبداً بنشر مخططاتك الخاصة بالسفر على الملأ وخصوصاً على صفحات التواصل الاجتماعي فما يدريك لعل السارق يتابع حسابك دون علمك من أجل أن يحصل على معلومة ثمينة كهذه ليعرف أنك لن تكون موجوداً في المنزل طوال فترة إجازتك ويستعد لتنفيذ مخططه.

 

3- يمكنك أن تقوم بتركيب المصابيح المستشعرة للحركة التي تضيء بمجرد الإحساس بأي حركة فهي سوف تصعب الأمر جداً على اللصوص الذين يريدون التسلل خلسة إلى داخل منزلك.

 

4- لا تزال الحيلة القديمة وهي ألا تفتح الباب للغرباء صالحة حتى في وقتنا هذا فأنت لا يجب عليك أن تفتح الباب لأي شخص إلا إذا كنت تعرفه. ومن الأفضل أن تحصل على العين السحرية الحديثة التي تظهر من بالخارج لأنها أفضل من العين السحرية القديمة التي لا تشمل كل المنطقة فربما يختبيء اللص في نقطة لا تصلها العين السحرية القديمة.

 

5- حاول أن تقص الحشائش الطويلة وتهذب الأشجار في حديقتك حتى لا تمثل مكاناً سهلاً للص للاختبار ورائها حتى لا يراه الآخرين. فكون حديقتك واضحة المعالم يقلل من حماس اللص لسرقة منزلك.

 

6- لا تقم بتثبيت أقفال الأبوب باستخدام المسامير الصغيرة التي يمكن لأي شخص قوي البنية أن يضربها ويخلعها من مكانها بل استخدم مسامير طويلة لتعزيز تثبيت القفل في الباب لتقليل فرصة فتحه من قبل اللصوص.

 

7- اشتري خزنة قوية لمنزلك لأنه بالرغم من كل هذه الخطوات قد يستطيع أحدهم أن يدخل المنزل لكن وجود خزنة مصفحة في منزلك سوف يجعل المهمة أشبه بالمستحيلة للسارق لأن فتح الخزنة يحتاج مهارة لا يُستهان بها، فيمكنك أن تخزن بها الأشياء الثمينة والمهمة بالنسبة لك.

 

8- قم بتحصين صندوق البريد الخاص بك ولا تجعله سهل الفتح لأنك من المؤكد أنك سوف تستلم رسائل بريد تحتوي على معلومات شخصية أو بيانات سرية أو حتى أشياء لا تريد أن يعرفها الآخرين. ولا تنسى أن توقف استلام البريد إذا كنت سوف تغيب عن المنزل لفترة طويلة.

 

9- قم بتثبيت مانع انزلاق للأبواب المنزلقة لأنه من الممكن أن يستطيع اللص أن يفتح قفل الباب لكن مع وجود هذا المانع لن يستطيع فتح الباب لأن هذا المانع سوف يمنع الباب من الانزلاق والفتح.

 

10- قم بتثبيت قطعة مقويّة لقفل الباب حتى يصعب على اللص أن يقوم بتكسيرها كما يفعل عندما لا تكون هذه القطعة موجودة وكان يقوم بتكسير الخشب من حول القفل حتى يتم خلعه.

 

شاهد أيضاً: 9 أفكار للتعامل مع سيارتك بذكاء والتغلب على مشكلاتها الشائعة التي قد تواجهها

 

لا تنتظروا الكثير وابدأوا بتطبيق هذه الخطوات في منازلكم.

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: